علاج ضعف الانتصاب عند مريض السكري:

يعد ضعف الانتصاب مشكلة شائعة عند مرضى السكري, حيث يعاني أكثر من 50% - 60 % من الرجال. مرضى داء السكري من النوع 2, والذي يصيب كبار السن في معظم الحالات, يعانون من نقص هرمون التستوستيرون المرتبط بالعمر.

يجدر الإشارة إلى أن ضعف الانتصاب قد ينجم عن تناول بعض الأدوية, التي يستخدمها مريض السكري لعلاج الأعراض المصاحبة والمضاعفات. العديد من الأدوية تؤثر بشكل سلبي على الحياة الجنسية, فتثبط النهايات العصبية التي توفر الانتصاب. ومن هذه الأدوية: أدوية ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم, أدوية قرحة المعدة, أدوية الحساسية, الأدوية المؤثرة على الجهاز العصبي المركزي.

تتضمن المرحلة الأولى من العلاج: متابعة داء السكري, والخضوع لمراقبة الطبيب بانتظام. فيقوم الطبيب بتعديل جرعات بعض الأدوية المسببة لضعف الانتصاب, مع السيطرة على الداء والتخلص من مضاعفاته. وعلى المريض ممارسة التمارين الرياضة للتخسيس الوزن, وتناول الأغذية الصحية.

المرحلة الثانية: يقوم الطبيب يقوم بتقييم الحالة الصحية للمريض, ويأخذ بعين الاعتبار جميع فوائد وأضرار استخدام كابتات الانزيم فوسفودايستريز رقم 5, قبل وصفها للمريض.

هذه الكابتات تؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء, وزيادة تدفق الدم إلى القضيب – فينتصب.

هذه الأدوية قد تكون خطيرة على مرضى السكري, فلا يجوز استخدامها بدون استشارة الطبيب المختص. بالإضافة إلى ذلك, هذه الأدوية تتفاعل مع الأدوية التي يستخدمها مرضى السكري, لذلك يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية التي يتناولها المريض.

أشهر مثبطات الانزيم فوسفودايستريز رقم 5:

  • سياليس

  • فياجرا.

لا تخاطر بحياتك, قم بمراجعة الطبيب قبل الشروع باستخدام أي دواء, خاصة منتجات الضعف الجنسي.

علاج ضعف الانتصاب لمرضى القلب

يشير مختصون من الولايات المتحدة وبريطانيا إلى ضرورة الخضوع للفحص الطبي الشامل, لمعرفة شدة الأمراض القلبية واحتمال حدوث مضاعفات إثر الممارسة الجنسية, وتقسم إلى ثلاثة حالات: منخفضة أو متوسطة أو عالى.

فإذا كانت منخفضة قد يقتصر العلاج على الحصول على رعاية صحية أولية عند الطبيب المختص, وأما إذا كانت متوسطة أو عالية سيحتاج المريض إلى الخضوع إلى علاج شامل, ولا ينصح له بالممارسة الجنسية أبداً, فقد تسبب عبء إضافي على القلب.

ومن الضروري في فترة العلاج تغيير نمط الحياة والسلوك اليومي, الامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية, تناول أغذية صيحة.

اقرأ عن العلاج الطبيعي لضعف الانتصاب:

نرجو منك أن لا تطبق أي علاج بمفردك وبدون استشارة الطبيب. لا داعي للحرج, قم بمراجعة الطبيب وإخباره عن أعراض المرض واخضع للفحص اللازم.

يقوم الطبيب بدراسة الحالة لوضع خطة العلاج وعلى المريض اتباعها بدقة.

يجدر بالذكر, أنه قد تم تسجيل حالات وفاة أثناء الممارسة الجنسية عند الرجال الذين يعانون من أمراض القلب.