لا احب تناول الخضار ولا اتناول منها الا قليل القليل فهل يؤثر هذا على نسبة فيتامين د في الجسم، حيث في احد المرات وصلت النسبة لدي عند ٢٥ او ربما اقل.

انخفاض نسبة فيتامين د لديك ليس له علاقة بالخضار، قد يكون السبب عامل آخر من العوامل التي ذكرتُها سابقاً في المقال.

لكن الخضار عنصر أساسي و هام جداً لصحة الجسم، و عدم تناوله سوف يؤثر على فيتامينات و معادن أخرى كالحديد و الكالسيوم و مجموعة فيتامينات ب. لا يوجد بديل يغني عن الخضروات، أنصحك بمحاولة إضافتها تدريجياً لنظامك الغذائي إلى أن تعتاد عليها (كمعدل طبق سلطة يومياً).

هنا تكمن المشكلة، لا استسيغ طعم الكثير من الخضراوات ولكن منها ما اتناولها بل واحبها، من ناحية أخرى لا يوجد رغبة بل وحتى مقدرة على اكل السلطة؟! لا اعلم ما السبب.

يلجأ البعض للاعتماد على المشروبات الخضراء للحصول على فوائد الخضروات بدلاً من تناولها كالسلطة.

http://capsuleh.com/green-smoothies/

لا أدري ما رأيك بها أو إن جربتها سابقاً؟

أو من الممكن أن تكون الخضروات التي تحبها و اعتدت على تناولها كافية، و تغنيك عن سائر الأصناف. فليس بالضروري تناول كافة أنواع الخضروات، المهم تناول بعضها يومياً.

الخضراوات التي أحبها تشمل البطاطا بشكل أساسي وبعض الأنواع الأخرى التي لا أتذكرها حالياً.

لفت انتباهي في موضوعك انك ذكرتي أنواع أظنها من الفواكه! أم انا مخطئ؟

تفاح، عنب، خوخ، توت، فريز، مانغو، موز، جزر

أنا لا احمل اية كراهية للفواكه واتناولها بجميع أنواعها، فهل تغني؟

الخضروات الورقية هامة جداً و لو نوع واحد على الأقل كالسبانخ أو الجرجير أو الخس....الخ

و بالنسبة للأصناف المذكورة في التعليق نعم إنها من الفواكه طبعاً، و طالما أنك تتناولها فالوضع أفضل بالنسبة لك، إن كنت تواظب عليها يومياً، و تتناول حصتين من الفاكهة على الأقل لتعوض عن الخضروات.

لا أدري ما سأقول، ولكن سأحاول ان اضيفها في حياتي ولو قليلاً.

إن كنت تتناول حصتين من الفاكهة المتنوعة يومياً فهذا جيد، و يُفضل تناول المتممات الغذائية معها. فيصبح وضعك الصحي جيد، و يغني عن الخضار، أما أقل من ذلك سوف تعاني من نقص في الفيتامينات و المعادن.

أعاني حالياً من نقص الفيتامينات والمعادن. واتناول بعض الأدوية المكملة للفيتامينات وأحياناً يصف لي الطبيب فيتامين b12.

والحمد لله على كل حال.

إذاً قد علمتَ ما هو سبب المشكلة لديك، و الحل بسيط إن شاء الله. أتمنى لك دوام الصحة و العافية. و أي سؤال آخر من دواعي سروري.

الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

786 متابع