هل تبلغ من العمر 25 عامًا أو أكثر وترى البثور أو الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء عندما تنظر إلى المرآة؟ انت لست وحدك. يكافح عدد متزايد من البالغين، وخاصة النساء، من ظهور حب الشباب.

مع توفر الكثير من منتجات حب الشباب عبر الإنترنت وفي المتاجر، من الصعب معرفة أي غسول أو منديل يمكن أن يساعد في تنظيف بشرتك.

للحصول على المعلومات الداخلية، سألنا اثنين من أطباء الأمراض الجلدية المعتمدين من مجلس الإدارة عن كيفية علاج حب الشباب لدى البالغين في المنزل.

من يستطيع علاج حب الشباب في المنزل؟

   "يمكن للعديد من البالغين الذين يعانون من حب الشباب الخفيف أن يعالجوه بفعالية باستخدام منتجات مكافحة حب الشباب المتاحة اليوم دون وصفة طبية (متوفرة بدون وصفة طبية)،" يقول Ramone F. Williams، دكتوراه في الطب، ماجستير، FAAD:

حب الشباب الخفيف يعني أنه قد يكون لديك رؤوس سوداء ورؤوس بيضاء مع بثور صغيرة، أو مجرد بثور صغيرة.

    إذا كان لديك بثور كبيرة ومؤلمة تقبع عميقًا في بشرتك أو حب الشباب الذي يترك ندبة عندما يزول، فستحتاج إلى زيارة طبيب أمراض جلدية لتلقي العلاج. من غير المرجح أن تعالج المنتجات التي يمكنك شراؤها عبر الإنترنت أو من المتجر هذه الأنواع من حب الشباب بفعالية.

ما هي العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يوصي بها أطباء الجلد لعلاج حب الشباب لدى البالغين؟

الأمر كله يتعلق بالعنصر النشط في المنتج، وفقًا لJulie Harper دكتوراه في الطب، FAAD. ويعني هذا الاختصار: زميل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

     نصيحة لاستخدام منتجات حب الشباب: عند التسوق لشراء منتجات مكافحة حب الشباب، فأنت تريد العثور على منتج واحد يحتوي على عنصر نشط يمكنه علاج نوع حب الشباب الذي تعاني منه بشكل فعال.

    استخدمي هذا المنتج لمدة 6 إلى 8 أسابيع، مع الحرص على استخدام المنتج وفقًا للتعليمات. خلال هذا الوقت، لا تقم بإضافة منتج آخر. لا تتوقف عن استخدام المنتج الذي بدأت به.

المكونات النشطة التي يوصي بها هاربر وويليامز باستخدام ما يلي للمساعدة في إزالة حب الشباب الخفيف إلى المتوسط ​​عند البالغين:

  •      Adapalene: وهو retinoid، هذا العنصر النشط يساعد على إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور.
  •     Azelaic acid: يحارب حب الشباب ويمكنه أيضًامن تلاشي البقع الداكنة التي تظهر عند إزالة بقعة حب الشباب.
  •     Benzoyl peroxide: هذا المقاتل لحب الشباب فعال بشكل خاص في علاج البثور الخفيفة. على الرغم من أنك ستجد منتجات تحتوي على ما يصل إلى 10% من بيروكسيد البنزويل، فمن الأفضل أن تبدأ بمنتج يحتوي على 2.5%. سيساعدك ذلك على تجنب الآثار الجانبية مثل جفاف الجلد أو تهيجه أو الإحساس بالحرقان.
  • Salicylic acid: لأنه يفتح المسام ويقشر الجلد، يعمل حمض الساليسيليك بشكل أفضل على الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.

كيفية تطبيق دواء حب الشباب الخاص بك للحصول على أفضل النتائج

تعتمد النتائج التي تراها جزئيًا على كيفية تطبيق دواء حب الشباب

     تقول الدكتورة Harper: “أنت تريد وضع طبقة رقيقة من دواء حب الشباب على المنطقة بأكملها بدلاً من بقع حب الشباب فقط. عندما تضع الدواء فقط على حب الشباب الذي تراه، فإنك تعالج ما هو موجود هناك. من خلال تطبيق الدواء على جميع أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب، فإنك تعالج حب الشباب الموجود وتمنع ظهور الحبوب التالية. “

متى تتوقع نتائج علاج حب الشباب

    عند علاج حب الشباب عليك التحلي بالصبر. دواء حب الشباب لا يعمل بين عشية وضحاها. يجب عليك أيضًا استخدام الدواء باستمرار ووفقًا للتوجيهات. إذا كان الدواء مناسبًا لك، تقول الدكتورة Harper، يمكنك أن تتوقع رؤية ما يلي:

  •       ظهور حب الشباب بشكل أقل: من 4 إلى 8 أسابيع
  •    التصفية: بعد 16 أسبوعًا من بدء الدواء

من المهم أن نفهم أنه لا يوجد علاج واحد لحب الشباب يناسب الجميع. بشرة الجميع فريدة من نوعها.

من الذي يجب أن يلجأ الى طبيب أمراض جلدية معتمد؟

     تقول الدكتورة Harper: “إذا لم تحققي النتائج المرجوة بعد أسابيع من استخدام علاج حب الشباب، فقد حان الوقت لرؤية طبيب الأمراض الجلدية. هدفنا هو مساعدتك على التخلص من حب الشباب."

    تتركنا الدكتورة Harper مع هذه الفكرة النهائية، "إذا كنت تريد أن تحاول إدارة حب الشباب بنفسك أولاً، فلا بأس، ولكن إذا لم تحصل على بشرة صافية خلال بضعة أشهر، فيرجى تحديد موعد. نحن نحب أن نساعد!

للعثور على طبيب أمراض جلدية يمكنه مساعدتك في علاج حب الشباب لدى البالغين، انتقل إلى البحث عن طبيب أمراض جلدية.

وتضيف الدكتورة ويليامز: "إذا كنت ترى بقعًا داكنة على بشرتك بعد زوال حب الشباب، فقد حان الوقت أيضًا لزيارة طبيب الأمراض الجلدية".

     تُسمى تلك البقع الداكنة، والتي تظهر بشكل أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، بفرط التصبغ التالي للالتهاب (PIH). تشير إلى أن حب الشباب يسبب التهابًا كبيرًا. عندما يكون لديك الكثير من الالتهابات، فإن العلاج الذي يمكنك شراؤه بدون وصفة طبية عادة لا يمكنه علاج حب الشباب بشكل فعال. يمكن لطبيب الأمراض الجلدية وضع خطة علاجية تساعد على إزالة حب الشباب ومنع المزيد من البقع الداكنة.

    بالطبع، ليس عليك تجربة علاج حب الشباب بنفسك قبل زيارة طبيب الأمراض الجلدية. ويشير الدكتور هاربر إلى أن هذا هو الوقت المناسب لرؤية طبيب الأمراض الجلدية لعلاج حب الشباب لدى البالغين. على سبيل المثال، لا يوجد حب شباب خفيف جدًا بحيث لا يمكن الاستفادة من استشارة طبيب الأمراض الجلدية.