هناك شئ اريد التحدث عنه هو مهم لنا جمعيا جدا لأي شخص ولايشترط ان تكون مكتئبا لتفهمه ، قد يعني لك الكثير ويفيدك في العقبات التي تواجهك .

انا مصاب بأنواع كثيرة من العثرات النفسيه والمشاكل ، بالطبع اشياء غيرتني للأفضل ، احد هذه الاشياء هو الفهم !! .

الفهم او التركيز علي فهم المشكله وليس البحث عن حل سيحل لك المشكلة .

قد يكون شيئا غريبا ولكنك لو بحثت علي الانترنت عن علاج مثلا فوبيا الاشباح او فوبيا المرتفعات ولم تفهم ماهي الفوبيا او مصدر تكونها وقرأت المزيد والمزيد عنها وليس عن علاجها لن تعالجها .

مشكلة الناس انهم يبحثون عن الحلول بدون فهم وهذا ما واجهني في حياتي من مشاكل نفسيه كان همي هو البحث عن علاج ولم اترك موقعا او مدونه او فيديو الا وشاهدته وطبقت العلاج ولم يفلح.

لكن صادفني يوم طبيب معالج سلوكي كان يأمر مرضي نوبات الهلع بالفهم لم يكن يوجه لهم اي علاج كان يوجه لهم الفهم والنظر للأمور كأنك طبيب ولست مريضا ، كانت اغلب التعليقات انهم لايفهمون ماهو العلاج ؟

من هنا كانت انطلاقتي بالفهم والنظر للمشاكل بطريقة مختلفه فلو كنت طبقت تلك الطريقة قبل ال ٨ سنوات لكنت شفيت من الكوابيس .

والان بما اني مقدم علي الجيش وكما نسمع من جروبات المجندين انه توجد اشباح بالمناطق العسكريه ، بحثت فورا عن الخوف من الاشباح لاني اخاف جدا من هذه الامور ثم بحثت عن المفاهيم العلمية التي تطلق علي هذه الحاله واسبابها ثم بحثت عن العلاج بالمفهوم الصحيح ووجدته في دقيقة !!.

قد تكون هذه المساهمه غير مفيدة لك لكن صدقني اذا طبقتها في اي شئ ستجد حلولا لكل شئ وابسط مشكلة نحاول حلها هي المشاكل الاسريه كيف نقوم بحلها للأبناء وكذلك الوالدين بدلا من الاهتمام فقط بشئ واحد ، يمكننا حل المشكلة بطريقة اخري في دقائق لو فهمنا المشكله فعليا وليست مجرد نظرة سطحية للأمر بدلا من ان يكون سؤال الشخص في النهايه ، اعمل ايه .