عندما أعلن عن لعبة No Man's Sky لأول مرة، تحمس كثير من اللاعبين لهذه اللعبة، خصوصاً عندما أعلن عن اللعبة أنها كثرة عناصر اللعبة و أنها بها عدد ضخم من الكواكب للاستكشاف. لما صدرت اللعبة، تغير كل شيء، و بعد شهرين من إصدارها، يوجد لها أقل من ألف لاعب نشط على Steam، و لا يستبعد أن يكون الحال أسوأ في PS4. ما الذي حدث؟

في كل إعلان عن اللعبة، روجت سوني كونها ناشر اللعبة على PS4 أن اللعبة لعبة مغامرات و استكشاف بها عالم ضخم سيأخذ من اللاعب ساعات طويلة جداً لاستكشاف عالم اللعبة الضخم هذا، و نعرف جيداً كيف أن سوني تبرع في استغلال عواطف الجمهور في إعلاناتها التي دائماً ما تنتهي بعبارة "من أجل اللاعبين"، و نعلم كم أن اللعبة حصرية منصة منزلية Console Exclusive و يجب العمل على الترويج لها، لكن ما حدث هو أن إعلانات No Man's Sky كانت مضللة و رفعت حماس الجمهور المترقب لها كثيراً خصوصاً من جانب الجماهير المعجبة بمنصة PlayStation، فكانت الخيبة كبيرة بعد إصدار اللعبة. شخصياً لم ألعب اللعبة و لا يبدو أني سألعبها، خصوصاً أني انتقائي فيما يتعلق بالترفيه، فلا ألعب لعبة (خصوصاً الألعاب الصادرة خلال العشر سنوات الأخيرة) إلا بعد معرفة عميقة عنها و قراءة مراجعات لها و معرفة آراء اللاعبين عنها، و لا أشاهد أي مسلسل أو فيلم أو أنمي دون قيمة حقيقية بحيث يكون مميزاً ...

الموضوع يطول و كثير من النقاط الفرعية مثل مرجعية التقييمات (هل يجب الاستناد أم لا) و قيمة الحصريات (هل الحصريات ميزة بكثرتها أو بتفردها) يمكن مناقشتها لاحقاً. المهم، إن كنت قد لعبت No Man's Sky: ما رأيك بها إجمالاً؟ إن لا زلت تلعبها، ما السبب لتستمر بلعبها؟ و إن توقفت، لماذا لم تعد تلعبها؟