تحية طيبة وبعد

ترددت قبل الخوض في هذا الموضوع الا انني اعلم ان اغلبكم هنا من الفئة المحترفة تقنياً والتي قد اجد عندها ضالتي في اجابة هذه التساؤلات.

سأتحدث عن نماذج الربح من خلال نوعين من المواقع الجديد والتي طفت على ساحة التقنية خلال العامين المنصرمين

الموقع الاول هو موقع mypainads وانا هنا لا اقوم باشهار الموقع بقدر ما اقوم بالاستفسار قبل الخوض فيه، نموذج عمل الموقع يعتمد على شرائك لباقات اعلانية والحصول على عائد يومي او شهري من خلال هذه الباقات التي قمت بشراءها بنفسك يتراوح هذا العائد ما بين 5% الى 15% حسب المدة وحسب مراكمة الباقات وعدد الباقات التي قمت بشراءها وخلافه.

الان الموقع يدعي انه يربح من خلال الشركات الكبيرة التي تعلن من خلاله الا انه يجبر من يشتري الباقات على الدخول يومياً للنقر على ما لا يقل عن 10 اعلانات ليحصل جزء من قيمة الباقة التي اشتراها لذا اجد النموذج الربحي للموقع غير واضح الا ان الموقع يعمل منذ عام ونصف واعرف اشخاصاً سحبوا مبالغ لا بأس بها من خلاله تتجاوز ال 5000 دولار باستثمار بسيط.

الموقع الثاني هو موقع recyclix وهو موقع لتدوير النفايات ستجدوا العديد من الفيديوهات عنه على يوتيوب ويوجد لهم موقع يعمل منذ سنتين تشتري في هذا الموقع نفايات صلبة ويقوموا بتحليلها لك وبيعها وارجاع العائد الذي يصل ل 14% من المبلغ المودع في البداية بعد فترة 35 يوم او اكثر قليلاً لا اذكر

وكذلك اعلم اشخاص قاموا بالسحب من خلال هذه المواقع مبالغ كبيرة ولديهم استثمارات كبيرة فيها.

اين الخوف من هذه المواقع

الخوف ان هذه المواقع وان كان هناك من سحب منها ارباح لا بأس بها الا انها قد تغلق في لحظة

لذا كيف السبيل للتأكد من مصداقية هذه المواقع او الاقدام على الاستثمار فيها من عدمه.

ان كان لأحدكم تجربة في اي من هذه المواقع او نصيحة قبل الخوض في غمارها فأهلا وسهلا