هل الوسيط التجاري هو نفسه المقاول؟


التعليقات

الوسيط التجاري يعمل كوسيط بين الأطراف المختلفة في صفقات التجارة ويساعد في تنظيم وتسهيل عمليات البيع والشراء، يقوم الوسيط التجاري بتوفير معلومات حول المنتجات والخدمات والأسعار وشروط البيع والشراء، ويساعد في إيجاد العروض التجارية المناسبة وتسهيل عملية التفاوض بين الأطراف.

أما المقاول يعمل في مجال البناء والتشييد والمقاولات، يتولى المقاول تنفيذ وإدارة المشاريع الإنشائية، بما في ذلك تخطيط وتنسيق العمليات، وتوفير الموارد والمواد اللازمة، وإدارة الفرق العاملة، والتحكم في الجدول الزمني والميزانية وضمان جودة العمل.

بشكل عام، يحتاج الوسيط التجاري إلى مهارات محددة في مجال التجارة والتفاوض والتواصل، بينما يحتاج المقاول إلى مهارات في مجال البناء والتشييد وإدارة المشاريع. وبالتالي، يمكن أن يكون للوسيط التجاري الصلاحية والمؤهل للقيام بأعمال المقاول في حال كان لديه المعرفة والخبرة اللازمة في هذا المجال

1.المقاول يعمل في مجال البناء والتشييد والمقاولات ماهي (المقاولات)

2.وأيهما به مردود اعلي

شركة المقاولات هي نوع من الشركات التي تعمل في مجال الإنشاء. تتنوع المشاريع التي يمكن لشركات المقاولات تنفيذها، بدءا من بناء المباني السكنية والتجارية وصولا إلى المشاريع الكبيرة مثل بناء الكباري والطرق والمطارات، فعمل شركات المقاولات يتضمن التعامل مع الجوانب الهندسية والتقنية، فضلا عن الجوانب الإدارية والمالية المتعلقة بإدارة المشروع.

المردود الأعلى يرجع الى الخبرة في المجال المستهدف

انا ليست لدي خبرة في أحد المجالين إطلاقاً

لقد كنت بائع في متجر تجزئة هذه كل خبرتي في الحياة فما رأيك، في أي المجالين يمكنني النجاح

انا اريد عمل به مردود جيد وغير معقد وسهل التعلم

1.المقاول يعمل في مجال البناء والتشييد والمقاولات ماهي (المقاولات)

2.وأيهما به مردود اعلي

1.المقاول يعمل في مجال البناء والتشييد والمقاولات ماهي (المقاولات)

2.وأيهما به مردود اعلي

وعليكم السلام هنالك فروق واضحة وجوهرية في المسمى والمهام لكل منهما.

فالمقاول الذي يتم اختزاله في شخص بنفس المسمى هي الجهة التي ستقوم بالتنفيذ ومسؤولة عن تنفيذ الخطة المتفق عليها وتسليهما في الوقت المحدد من قبل المطور (صاحب المشروع الذي يكون لديه الخطة الكاملة)

أما الوسيط التجاري هو جهة خارجية تساعد المطور على زيادة مبيعاته وأيضا التأكد من أوراق المشروع وأنها سليمة لتجنب الاحتيال أو النصب لأن الوسيط التجاري يعمل مع الطرفين صاحب المشروع والعميل لهذا دوره كبير في عملية الشراء والبيع لهذا يتأكد من حقوق كلا الطرفين ويأخذ نسبته بما يتوافق مع الاتفاق المبرم لدوره في المساعدة على زيادة المبيعات واستقطاب عملاء.

أما عن سؤالك الأخير عن صلاحية الوسيط وأنه يعمل عمل المقاول فهذه الأمور لا أعتقد أنها تدار هكذا لأنني كما أسلفت فالمقاول أو الوسيط التجاري هما شركتان ولكن أنت تتعامل مع فرد من هذه الشركات، ربما هنالك شركات كبيرة تقدم الخدمات كاملة بداية من استلام خطة المشروع والعمل على تنفيذه والاهتمام بتسليمه في الوقت المحدد وأيضا اجتذاب عملاء والتسويق للمشروع ولكن يظل كل من عمل المقاول يختلف عن الوسيط التجاري فهذا مسمى لوظيفة أو مهمة معينة وهذا لآخرى.

انا اريد الانخراط في أحد المجالين لاكني لا اعرف ايهما اختار

ايهما اقل تعقيداً ولا يحتاج خبرة كثيرة

وأيهما ذا مردود اعلي

لا يمكن الجزم بأن أحدهما أقل تعقيدا من الأخر ولكن المقاول من مهاراته أنه يستطيع الحصول على كل المواد اللازم توافرها في العقارات تحديدا والعقارات هي المنازل أو المشروع السكني الذي يعمل عليه من الصفر فهو المسؤول عن العمالة بكافة أنواعها وأيضا المواد المستخدمة في البناء من البداية بالتالي لابد أن يتمتع بشبكة كبيرة من العلاقات لأنه غالبا لديه تواصل مع كافة طبقات المجتمع من العمال إلى المهندسين إلى صاحب المشروع نفسه وأصحاب الشركات الخاصة بمواد البناء تحديدا. أما الوسيط التجاري لو أخذناه بصورة مبسطة فهو الذي يصل العميل بصاحب المنتج والعكس وهذه المهارة تحتاج أيضا إلى قدرة على التفاوض وقدرة على البيع ومعرفة العميل المناسب ليقنعه بشراء المنتج فلنقل أن مهمته تسويقية بشكل أكبر فمن أهم خصائصه القدرة على التسويق والاقناع ولكن بشرط الأمانة والحفاظ على حقوق العملاء وصاحب المشروع أيضا حتى لا يتم خداع من أي طرف فهي مهمة ليس سهلة ولكن يمكن تطبيقها عن طريق التأكد من أوراق المشروع نفسه والتأمينات الخاصة بالعميل وصاحب المشروع وقدرة كل منهم على إعطاء كل منهما حقوقه وعدم خداع بعضهما البعض.

الإجابة هي لا لا يعمل الوسيط التجاري نفس مهام المقاول.

الوسيط التجاري: هو شخص طبيعي أو اعتباري يعمل كوسيط بين طرفين أو أكثر في عملية تجارية. ،يتحمل أي مسؤولية عن تنفيذ العملية التجارية و يتقاضى أتعابه من الأطراف المتعاقدة.

المقاول: هو شخص طبيعي أو اعتباري يتعهد بتنفيذ مشروع معين مقابل أجر يتحمل مسؤولية تنفيذ المشروع وفقًا للمواصفات والمواعيد المتفق عليها ويتحمل مسؤولية سلامة العمل وجودته.


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع