إنتهيت تواً من تسليم بعض الطلبات على موقع خمسات ونلت تقييم "ممتاز" بحمد الله تعالى؛ تمعنت قليلاً في التقييم وتذكرت نظام التقييم القديم للموقع الذي كان يقتصر على الـ لايك، وديس لايك (مع تعليق قصير للمشتري) والذي ودعته خمسات واستبدلته بنظام تقييم جديد، شبيه بذلك الموجود على منصة مستقل كما هو موضح بالصورة أدناه.

بالاضافة الى ذلك لاحظت ظهور ديباجة (يافته) بتصميم جميل بها تقييم المشتري ورأيه عن الخدمة، مع إتاحة مشاركة هذه الديباجة على مواقع السوشيال، يمكنكم مطالعتها بالأسفل:

اذا وبعيداً عن التصميم الجميل لنظام التقييم الجديد ما رأيكم به عملياً؟ ألم يكن نظام التقييم السابق (لايك، دسلايك) أفضل بالنسبة لكل من البائع والمشتري؟ وذلك من منطلق عن بعض العملاء يمكن أن يتعاملو بصورة غير جدية مع لوحة التقييم الجديدة التي تضم (جودة الخدمة - التواصل والمتابعة - التسليم بالموعد) في حين عن نظام التقييم القديم أكثر جدية تجاه مسألة التقييم لاقتصاره على معنى بسيط وهو: (هل أعجبتك الخدمة أم لا).

كما حاولت الاطلاع على صفحة نظام التقييم بخمسات للتعرف على ألية التقييم بشكل أوضح (ولكن تبين لي أنني في حاجة لمختص رياضيات لشرحها لنا بصورة بسيطة) فهل هنالك من يتفضل بذلك؟