المتعارف عليه في الوظائف العامة، توجد تقييمات سنوية أو دورية بحيث يتم تعريف مدى جودة عمل الموظف وأهليته للمهام التي يقوم بها، فهل هذا هو ما يعمل به في منصات العمل الحر؟

بمجرد انشاء المستقل حسابه في المنصة ولتكن "مستقل" مثلا سوف يجد على يسار الصفحة مجموعة تقييمات تشمل حركة المستقل تجاه المشروع والعميل الذي قام بتوظيفه وكذلك تقييم المنصة له. فهل قمت بالاطلاع عليها والتعرف على تلك البنود التقييمية؟

تقييم معدل إعادة التوظيف، يعبر عن معدل قيام عميل بإعادة اختيار المستقل نفسه للقيام بمشاريع مختلفة، وبالتالي فهذا يعني ثقة اصحاب المشاريع واعجابهم بالعمل الذي قام به المستقل في مشاريع سابقة لهم، والنسبة الظاهرة تبين ذلك المعدل مقارنة بإجمالي عدد العملاء الذين عمل معهم المستقل.

 فمثلا اذا كنت مستقل وقمت بإنجاز 50 مشروع وكانت نسبة معدل إعادة التوظيف 20%، فهذا يعني قيام صاحب مشروع واحد (عميل) بإعادة اختيارك 10 مرات. فكيف تفسرون تلك النسبة؟

 وبالتالي فإن هذا المؤشر يدل على جديتك وجودة ما تنجزه وبالتالي يساعدك في الحصول على مشاريع جديدة مع عملاء جدد. هل هناك أهمية أخرى لتقييم معدل إعادة التوظيف من وجهة نظركم؟

 وللوصول الى معدل مرتفع من تقييم معدل إعادة التوظيف، هذا يقودنا إلى كيفية وصول المستقل إلى مستوى مرتفع من المهارات والخبرات والكفاءة في العمل الحر، والتزامه بشروط العمل مع العميل. وهناك عوامل أخرى يمكن لكم من خلال تجاربكم تسجيلها في تفاعلكم مع المحتوى!

فماذا يمثل لكم مؤشر تقييم معدل إعادة التوظيف؟ وكيف يمكنكم تسجيل مستوى مرتفع فيه؟