تعتبر الكتب هي أفضل وسيلة للحصول على المعلومات في شتى مجالات الحياة ، فعند قراءة الكتب تشعر بأنك أصبحت ثرياً بالمعلومات قوياً بالفكر ، ولك القدرة الكافية للقيام بشيء ما 

جميع الناجحون في حياتهم قد قرأوا ثم كتبوا فأبدعوا . 

كانت رحلتي في الكتب قديمة جداً ، قرأت أكتر من 200 كتاب في مختلف المجالات . التاريخية والدينية والتنمية البشرية وتخصصات أخرى ، وفي فترة انتقالي للعمل الحر ، فكرت لم لا أستثمر مهارة القراءة وموهبة الشغف بقراءة كتب تفيدني على الصعيد العملي ، فبدأت بالقراءة لأستثمر ما أقرأ بما أفعل وسأذكر لكم أهم الكتب التي قرأتها واستفدت منها بشكل كبير . 

  • كتاب هذه هي حياتي المستقلة : تناقش الكاتبة ميشل جودمان حياتها في العمل كمستقلة بجانب بعض النصائح والإرشادات المهمة التي يجب أن يبدأ المستقل بها . 
  • كتاب أسبوع الأربع ساعات عمل : يناقش الكتاب أهم المشكلات التي يتعرض لها المستقل في العمل الحر، ويناقش أهمية تنظيم وترتيب مجالات حياته كإدارة وقته والاهتمام بعلاقاته الاجتماعية . 
  • كتاب إعادة العمل : يصف المؤلف رحلته عبر العمل الحر كمشروع يريد إدارته باتباع خطواته، كالتخطط والتنظيم والتوجيه والرقابة ، ويرشد القارئين نحو أهمية تحسين العلاقة بين العميل والمستقل لتحسين مخرجات العمل . 

 هذه الكتب ربما أضافت لي الشغف نحو العمل وقد ساهمت بنظرتي نحو أهم مباديء العمل الحر والتي أتاحت لي الخطوة الأولى لتعلم العديد من المجالات للعمل الحر ، هل قرأتم كتب تعلقت بأعمالكم؟ ما هي؟ وماذا أضافت لكم؟