موقع كفيل هو موقع للخدمات المصغرة المُقدمة عن بعد ، بقيمة 5$ و مضاعفاتها.

تم إطلاق موقع كفيل بنسخته الأولى في 20 أغسطس 2015م.

و تم إجراء تعديلات جذرية في الموقع وإعادة إطلاقه بنسخته الجديدة كلياً في بدايات 2020م ، و ذلك لتلبية متطلبات سوق العمل الحر و حل المشاكل التي تواجه اصحاب الأعمال الحرة و المستقلين.

بدأ اللقاء مع المدير التنفيذي للمنصة بعدة اسئلة:

ماذا جاء في آخر تحديثات الموقع؟ و ما الذي يميز كفيل عن باقي منصات العمل الحر و الخدمات المصغرة ، هل تظن ان هناك مستقلين قد يتركون المنصات التي يعملون عليها و يتوجهون الى "كفيل" ، ما الذي يدعوهم لذلك؟

كان هدفنا الأساسي من انشاء منصة كفيل هو وضح حلول لأغلب المشاكل التي تواجه سوق العمل الحر ، سواء مقدمين خدمات و مستقلين ، او رواد الأعمال و المشاريع.

سواء كانت مشاكل سحب الأرباح ، او انحياز بعض منصات العمل الحر الى المشتري عند وجود مشكلة ما ، و عدم جدية بعض المشترين في الشراء و اعمال الإحتيال ، و مشكلة اقسام الطلبات التي تحولت لمزادات و صراعات بين البائعين و سعياً من المشتري للحصول على اقل سعر ، و التعقيد و التقييد المستمر لشخصية المستخدمين في باقي المواقع مثل التقيد باللغة العربية فقط في وضع العروض .

نحن في كفيل نعطي المشتري و البائع الحق الكامل في التعبير عن ما يقدمه بأي لهجة عربية ، و ذلك للمساهمة في توحيد البلاد العربية و ان يشعر المستخدم أنه ضمن إخوته قبل ان يكون ضمن بيئة مقيدة بالشراء و البيع ، و طبعا كل ذلك في حدود يعلمها كلاً من البائع و المشتري..

و في الفترة المقبلة نسعى لتكوين طاقم عمل كامل متخصص في الترجمة من عدة لغات اجنبية الى اللغة العربية ، و ستتم ترجمة اي تعليق او موضوع يدوياً من قِبَل متخصص و يمكن للمستخدم رؤية الترجمة عبر الضغط على زر الترجمة تحت اي محتوى تم ترجمته ، و ذلك في اطار لتوسيع قاعدة المستخدمين و فتح باب لإختلاط السوق العربي و الأجنبي و التعاون معاً.

وقد تم حل مشكلة سحب الأرباح التي تواجه رواد العمل الحر و اضافة بعض الميزات الأخرى بالشكل التالي:

الحد الأدنى لسحب الأرباح في موقع كفيل هو [1] دولار أمريكي ، مع الأخذ بعين الإعتبار مايلي:

عند سحب أرباح بقيمة أقل من 10 دولار أمريكي عن طريق بايبال، يتحمل حينها البائع رسوم تحويل الأموال.

عند سحب أرباح بقيمة تعادل 10 دولار أمريكي أو أكثر عن طريق بايبال، يتم حينها إضافة نسبة 5% إلى المبلغ المطلوب سحبه بهدف تعويض كامل قيمة الرسوم الخاصة بالسحب عبر بايبال.

مثال 1: عند سحب مبلغ 9 دولار أمريكي، يتم إرسال مبلغ 9 دولار أمريكي دون زيادة أي نسبة، وخصم مبلغ 9 دولار أمريكي فقط من رصيد أرباحك ضمن الموقع.

مثال 2: عند سحب مبلغ 10 دولار أمريكي، يتم حينها إضافة نسبة 5% ليصبح المبلغ الذي سيتم إرساله هو 10.5 دولار أمريكي. بعد إرسال مبلغ 10.5 دولار أمريكي إلى حسابك في بايبال. يتم خصم مبلغ 10 دولار أمريكي فقط من رصيد أرباحك ضمن الموقع.

مثال 3: عند سحب مبلغ 22 دولار أمريكي، يتم حينها إضافة نسبة 5% ليصبح المبلغ الذي سيتم إرساله هو 23.1 دولار أمريكي. بعد إرسال مبلغ 23.1 دولار أمريكي إلى حسابك في بايبال. يتم خصم مبلغ 22 دولار أمريكي فقط من رصيد أرباحك ضمن الموقع.

يتم تعليق الأرباح التي يحصل عليها المشتري ، و ذلك لمدة 10 ايام فقط ، بعد انتهاء مدة تعليق الأرباح يمكن للبائع سحبها عن طريق "البايبال" ، او خدمة "فوداڤون كاش".

كما يمكن شحن رصيد الحساب بعدة طرق ، يمكنك ذلك عن طريق بطاقة ال"Master Card" ، او "VISA" او حتى عبر خدمات "فوري" !!

كم تبلغ عمولة "كفيل"؟

حاولنا قدر الإمكان في كفيل ، ان يكون للبائع اكبر نسبة من ارباحه ، و تأخذ كفيل عمولة ضئيلة نظير تقديم خدمة الكفالة و الضمان على عمليات البيع والشراء و ضمان استمرارية خدمة الدعم الفني.

عند تحويل الطلب إلى مكتمل سوف تحصل على نسبة من 80% الى 90% من قيمة المبيع الذي حققته حيث يحصل موقع كفيل على نسبة 20% من قيمة المبيعات على الخدمات من 5 دولار الى 100 دولار ونسبة 15% على الخدمات من 101 دولار ل 250 دولار ونسبة 10% على الخدمات التى تتعدى مبلغ 250 دولار.

ما هو نظام المسابقات الذي يتفرد به "كفيل" عن بقية المنصات؟

قسم المسابقات في كفيل هو قسم مخصص لطلبات التصاميم فقط حالياً ، مثلاً: تصميم شعار - تصميم بروشور - تصميم فلاير - تصميم بطاقة عمل - تصميم إعلان...

يعمل هذا القسم وفق مبدأ تعدّدية المعروض لإختيار تصميم فائز واحد فقط في النهاية من قبل ناشر المسابقة وفقاً لما يلي:

المسابقات مخصصة فقط لطلبات التصميم.

الحد الأدنى كجائزة لنشر مسابقة تصميم هو [20] دولار أمريكي.

الحد الأعلى كجائزة لنشر مسابقة تصميم هو [495] دولار أمريكي.

يتم خصم ثمن الجائزة من رصيد ناشر المسابقة عند نشر المسابقة مباشرة، وذلك لضمان جدية ناشر المسابقة في إختيار فائز.

يمكن لناشر المسابقة إجراء تعديلات على بيانات المسابقة، بإستثناء قيمة الجائزة، وذلك فقط في حال لم يكن قد تم بعد قبول المسابقة من قبل الإشراف.

يمكن لناشر المسابقة إلغاء المسابقة، وذلك طالما أن المسابقة لم يتم قبولها بعد من قبل الإشراف، أو أن المسابقة منشورة ولكن لم يتقدم بعد أي مصمم بالتصميم الخاص به. ولا يتم إقتطاع أي رسوم إلغاء من ناشر المسابقة.

بمجرد إستقبال أول مشاركة في المسابقة، لن يكون بإمكان ناشر المسابقة إنهاء المسابقة لحين إنتهاء الزمن المحدد لها، حينها يمكن لناشر المسابقة إنهاء المسابقة (وليس إلغائها) وذلك وفقاً لما يلي:

يتحمل ناشر المسابقة دفع رسوم إنهاء قدرها 10% من قيمة الجائزة التي تم تخصيصها للمسابقة، وذلك في حال كان عدد المشاركين في المسابقة لايقل عن 5 مشارك.

لا يتحمل ناشر المسابقة دفع أي رسوم إنهاء وذلك في حال كان عدد المشاركين في المسابقة يقل عن 5 مشارك.

يمكن للمشاركين في المسابقة المشاركة بأكثر من تصميم لزيادة فرص حصولهم على الجائزة في حال أرادوا ذلك.

يتوجب على ناشر المسابقة الإنتظار لحين إنتهاء الزمن المخصص للمسابقة ليكون قادراً على إختيار الفائز.

ينصح المشاركون بالمسابقة بتقديم عينات تصاميم ذات دقة منخفضة + علامة مائية خلال فترة إستلام المشاركات وذلك لضمان حقوقهم.

بعد إختيار التصميم الفائز من قبل ناشر المسابقة ، تتحول تلقائياً قيمة المسابقة الى رصيد الفائز ، و يتم إنشاء صفحة مخصصة للتواصل بين ناشر المسابقة وصاحب التصميم الفائز، وذلك لإستلام الملفات المصدرية الخاصة بالتصميم الفائز.

يتوجب على المصمم تسليم الملفات ضمن الفترة المحددة للتسليم، التأخر بذلك يمنح الحق لناشر المسابقة بإلغاء الطلب وتعيين فائز جديد من التصميمات الاخرى المشاركة.

هل خدمة الدعم الفني في "كفيل" ، ذات جودة منخفضة و تأخر في الرد كباقي المواقع؟ ما متوسط سرعة الرد؟

سؤال جيد يا محمود ، يتوجب على الدعم الفني الرد على اي تذكرة في مدة اقصاها ساعة واحدة من زمن استلام التذكرة - بإذن الله - ، و نضمن ذلك سواء للمشتري او البائع ، حيث ان الموقع مُزوّد بطاقم من الدعم الفني المتواجد طوال ساعات اليوم ، دعم فني محايد ، لا مصالح لديه سواء عند بائع او مشتري ، و يتم حل المشكلات بكل حيادية و عدل و رضاء سواء لمقدم الخدمة او المشتري.

استناداً الى ذلك ، تم حل اغلب المشاكل التي تواجه سوق العمل الحر و توفير المقومات التي قد يحتاجها اي شخص لبيئة العمل الحر.

للوصول الى منصة كفيل: