أعلنت شركة نتفليكس في شهر أبريل الماضي أنها تتوقع خسارة ما يقرب من مليوني مشترك خلال الربع الثاني من العام. ولكن هذا الأسبوع أعلنت الشركة خسارتها لمليون مشترك فقط في الممدة المحددة، ولذا فإن خسارة 970 ألف مشترك بالتحديد كان بمنزلة إنجاز للشركة لا خسارة.

وأوضحت الشركة أن السبب في هذه الخسارة هو الركود الاقتصادي العالمي نتيجة ارتفاع سعر الدولار، بالإضافة إلى مشاركة كلمات المرور مع غير المشتركين في المنصة. وإن كنت أرى سببًا آخر غير معلن وهو توجه الشركة إلى دعم أي شئ يخالف الفطرة وهجر العديد من المستخدمين سواء العرب أو غيرهم للمنصة نتيجة هذا الأمر، فهل برأيكم أن هذا الأمر كان سببًا في الخسارة أيضًا؟

وعلى غير المتوقع مع أي شركة خاسرة فقد ارتفع سهم شركة نتفليكس بنسبة 7% في بورصة نيويورك وبذلك لن توقف الشركة أيًا من نشاطاتها السابقة، بل على العكس تمامًا تنوي الشركة إطلاق فئات جديدة من الاشتراكات المدعومة بالإعلانات، بالإضافة إلى انتظارها لنجاح عدة أفلام ومسلسلات تعرضها الآن على المنصة.

وتتوقع الشركة أن يرتفع معدل الاشتراكات نهاية هذا العام، فهل تعتقدون هذا أم أنه من الصعب تحقيق هذا في ظل هجر المشتركين لها؟ وبرأيكم ما هي العوامل التي ينبغي لنتفليكس أخذها في الحسبان كي لا تخسر هذا العدد مجددًا؟