بدأت منذ بداية السنة في مشوار التدوين، ولأنني من الناس الذين لا يحبون كتابة المذكرات او حتى اليوميات بالطريقة التقليدية لفتت انتباهي هذه الطريقة الجديدة، وهي ليست مقصورة على أحد، فحيثما يكون الإبداع يكون الإلهام.

.

.

.

.

.

في البداية يجب عليك معرفة الكلمات الدارجة في نشر الإبداع، فمثلا يكفيك أن تكتب هاشتاغ #journaling على الانستقرام لتتعرف على طرق جديدة ومختلفة في التدوين، وسيظهر لك هاشتاغات اخرى أيضا مثل #bujoweeklyspreed وbujo اختصارا لBullet Journal وهي تماثل دفتر الأجندة، وايضا #habbittracker وهو الذي ساعدني في وضع المخططات.

في بداية العام حصلت على أجندة هدية من أحد أصدقاء أخي، وبدأت بالبحث عن هذه الهاشتاغات وكبداية من الطبيعي أن تأخذ أفكار الآخرين وتقوم بالكتابة مثلهم وكنت أقوم بمشاركة الصفحات التي أخذ منهم، ثم بعد أن أصبح لدي بعض الخبرة في التدوين أصبحت أضع لمساتي، رسمت مخططا للشهر، وكنت أعود الى الأجندة كل يوم وألون مكان اليوم.

وبعدها خلال كل الشهور وضعت مخططات ل "موعد الاستيقاظ والنوم/ ماذا أكل كل يوم/ التمارين الرياضية/ مهارات جديدة/ الكتب التي قرأتها/ البريد الوارد/ المسلسلات والافلام التي شاهدتها/ تحديث للدروس التي اخذها في اللغة التي أتعلمها/ الرسم/ الكتابة/ الايام التي خرجت فيها من المنزل والى أين/ تسجيل لحالة المزاج/ والكثير من الامور التي تهمني.

هنا ستلاحظون تحسن المستوى في تسجيل مخطط الشهر مع اسم الشهر، باستثناء بعض الأشهر التي شعرت فيها بالملل ولم أزينها بما يكفي

شهر 1

شهر 2

شهر 3

شهر 4

شهر 5

شهر 6

شهر 7

شهر 8

شهر 9

شهر 10 وشهر 11 شبه بعض

شهر 12