من أقبح ما رأيت :

كنت ذاهبة الى البقالة لاشتري بعض الحاجيات وفي الاثناء وضعت سماعاتي تحت حجابي وشغلت إحدى الاغاني الصاخبة لـ fall out boy, ومن بين الصخب دخلت صوت صفعه قوية الى مسمعي فاوقفت الصوت واوقفت المشي كذلك ويالهول ما أرى , إنه إحدى العمال الطيبين في البقالة التي أقصدها حاليا يتعرض للصفع من قبل رجل حقير ما!

رمشت مرتين بسرعه ربما ارى رجلا يعنف عشيقته او زوجته .. ولكن لا .. كانت الصفعات الحارقة بصوت مدوي تنهال على خدي هذا العامل مع الكثير من الشتائم وعبارة : "هل انت مجنون ؟ الا تفهم ؟" كان صوت هذا الرجل الظالم يبدأ من أمامي وتسمع صداه من اخر الحارة بقوة بينما صاحبنا العامل لاتسمع له الا اصوات اعتذار ضعيفة : "آسف يا أخي سامحني"

ولكن الصفعات لم تتوقف وعاملنا واقف برجولة مكسورة يتلقى الصفعات دون ان يحمي نفسه او يرد عنها الأذى حتى ! لا يسقط ارضا ولا يقاوم .. فقط واقف يتلقى الصفعات التي تلف وجهه لفا يمنة ويسرة .

أخذ أهل الحارة القليل من الوقت ليتدخلوا ولكنهم تدخلوا , وأوقفوا الرجل عند حده قائلين له توقف يا اخي ماهذا الذي تفعله ؟

فيما أدخلتني احدى رائدات نفس البقالة إلى داخل البقالة وكأنها تقول لي ان ابتعد عن هذا المنظر .. كل من في البقالة كان يلعن الرجل الظالم ويشتم سابع جده يخترع أعظم وأهول الدعوات بالمصائب على رأسه ورأس اهله .

دخل العامل الى البقالة بحرج وكسر وانضم الى 3 زملاء كانوا يعملون معه طمأنوه واخبروه ان لابأس وشتموا الرجل المجنون نيابة عنه ودعوا عليه بدورهم , الى فتاة تمنيت لو ان نيزكا من الله يقع عليها لتخرس , من بداية مادخل وهي تردد : "أخي أحمد يااا هل انت أحمق ؟ لم لم تقل لي ؟ هل أنت أحمق اخبرتك ان .. بلا بلا بلا " بصوتها الذي وكأنها بلعت مكرفونا -_-" هل هوا ناقصها حتى ؟ ولكن صاحبنا الخلوق - هل هو خلوق حقا ام فقط انسان وضعه الله اختبار ضعف ؟ -عموما صاحبنا يكتفي بكسر الحرج بابتسامة ضعيفة .. ويدخل ببطء الى غرفة الـ STAFF ويتوارى عن الانظار فيها .

في اللحظة التي كنت أحاسب فيها أمام نفس الكاشيرة المزعجة مر عاملنا - أحمد - وهو كسير ليخرج فقط

هي بأعلى صوت أمام كل الزبائن: أخي أحمد لا تحزن لا عليك انه مجرد معتوه .. معتوه ياا .. المهم ان لاتحزن

لا اعلم مالذي تفعله هذه الفتاة ولكن آخر شيء قد يرغب به انسان هي هذه المواساة الحمقاء !

أحد من العمال لم يعترض على ذاك الرجل الظالم استنتجت انه لربما يكون رئيسهم او فوقهم بشكل ما وقام صديقنا أحمد بخطأ ما جعل الرجل يجن جنونه بهذا الشكل .

لا اعلم كيف ستنتهي ليلة أحمد حتما لن ينسى هذه الاهانه وهذه الصفعات وسط حارته ووسط كل هؤلاء الاشخاص الذين يعرفهم ! أتمنى ان يتعافى من هذا واتمنى ان يجد عملا برئيس افضل له .. تبا فقط للمال الذي يكسر عزة نفس الإنسان ويجعله يذوق المر والعلقم فقط ليضع طعاما على الطاولة :(

اسأل الله ان يرحمنا من هكذا مواقف واتعوذ بالله ان نكون نحن في الطرف الظالم من القضية .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إِخْوَانُكُمْ خَوَلُكُمْ جعلهم الله تحت أيديكم، فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يأكل، وليلبسه مما يلبس، ولا تكلفوهم ما يغلبهم، فإن كلفتموهم فأعينوهم ."

صدق رسول الله