أراك تنشر الكثير من المواضيع حول نظرية التطور، أنت تعلم أن عامة القوم هنا لا يحبون هذا الأشياء.

ما لا أفهمه أنا، من هو ضد نظرية التطور سيكون مساندا لنظرية الخلق، إذن لماذا لا يفتح مجتمعا حول هذه النظرية ويفسرها ويدعمها عوض أن يدخل إلى مجتمع نظرية التطور ليقيم المساهمات سلبا؟

و لكن هنا هو مجتمع للتكلم عن التطور ، لذا الذي لا يحب هذه الاشياء ان لا يتابع هذا المجتمع

الامر بهذه السهولة

التطور في نظري ونظر الجميع هو التقدم في العلم والمعرفة , أما عن الطبيعة فأعتقد جميعنا يعرفأنها أُوجِدت بسبب , انتهى ..

هذه التغيرات التي تحدثت عنها الصورة تؤثر على الكائن من الناحية الخَلقيّة فقط، ولكن تطور الإنسان والقرد عن نفس الفصيلة هذا يعني أنه يوجد تغيُّر بالتفكير والمقدرة عليه وليس أي تغيُّر بل تغيُّر كبير وبشكل ملحوظ، ما التفسير لذاك التطور الهائل بالتفكير؟

لو كان الانتخاب الطبيعي بسيط هكذا لفهمه لما انقسم الجميع حول الموضوع

@geekemad

ذُكر في الصورة على ان التطور هو عملية"تراكم للطفرات او الصفات المفيدة" بمعنى انها تكتسب شيئا جديدا, لذا ارجو ان تذكر لي بعض هذه الطفرات المفيدة المشاهدة على ارض الواقع وارجو ان لا تذكر لي الطفرات المفيدة في البكتريا والتي عن طريقها "اقصد الطفرات المفيدة" تكتسب البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية حيث اني تعمقت في الامر ووجدت ان هذه الطفرات تؤدي الى فقدان الخلية احد المواد الداخلة في سلسلة من التفاعلات لتصنيع البروتينات اللازمة للبكتريا والذي يؤثر المضاد الحيوي عليه بتفاعله مع هذه المادة مما يؤدي الى تعطيل مسار التفاعل واضعاف البكتريا وبالتالي القضاء عليها من قبل الجهاز المناعي. اي ان الطفرة تعمل على الغاء هذه المادة التي يؤثر عليها المضاد الحيوي او تشويهها اي ان ناتج هذه العملية هو فقدان وليس اكتساب.

فهل لديك طفرات تؤدي الى اكتساب لا الى فقدان حيث ان تراكم هكذا نوع من الطفرات المفيدة سيؤدي الى انهيار الخلية لا الى تطورها.

ارجو ان تخبرني ان لم تفهم ما اعنيه حتى ابسطه اكثر

الاخ عماد ترك الموقع منذ زمن بعيد و لكن دعني اجيبك عن تسائلك.

الطفرات هي حدوث خطأ في نسخ DNA من خلية الى اخري عند حدوث انشطار للنواة

و هذه الاخطاء تقسم الى 3 اقسام،

1- الضارة : هي طفرات تؤذي الكائن الحي، مثل السرطان

2.التي لا تؤثر : يوجد ملايين الخلايا التي حدث لها طفرات في جسمك الان و لكن لا اثر فعلي لها

  1. المفيد : هي مثل التي حدث للدب عندما هاجر الى القطب، و البكتيريا التي تقاوم المضادات الحيوية

اعرف ما تقصده من الطفرات الوراثية لكن سابقا كنت اعتقد ان هذه الطفرات المفيدة في البكتريا تؤدي الى بناء ومع التراكم تؤدي الى التطور هذا ما كنت اعرفه علما اني مازلت في طور البحث لكن ما ظهر لي الان في الحقيقة ان هذه الطفرات المفيدة في البكتريا والتي تتمثل بمقاومة المضادات الحيوية تعمل على فقدان او تشويه بعض المواد التي يهاجمها المضاد الحيوي وبالتالي لا يتفاعل معه اي ان عملية التراكم لن تؤدي الى تطور ولكن ستؤدي الى هدم الخلية هذا بالنسبة الى الطفرات المفيدة فما بالك بالضارة

عليك قرائة أكثر عن الطفرات، هناك طفرات تكسب الكائن بعض الخاصيات و هناك بعضها تحرمه منها

الان سؤالي هل سمعت عن طفرات مفيدة ادت الى اكتساب الكائن الحي لشيء جديد لان الطفرات المفيدة في البكترياوالتي ادت الى اكساب البكتريا خاصيةمقاومة المضادات الحيوية ادت الى فقداناو تشويه احد المواد داخل البكتريا والتي تلعب دورا في في عملية بناء البروتين والتي تهاجم من قبل المضاد الحيوي

نظرية التطور

مجتمع يهدف إلى توعية الناس حول نظرية التطور وتصحيح نظرتهم الخاطئة إليها. هذا المجتمع لا علاقة له لا بالأديان ولا بالإلحاد ولا بنشأة الكون.

837 متابع