السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، عساكم بخير أهل مجتمع حسوب.

بعد تخطيطي لأربعة مشاريع فردية و عربية جديدة هي الأولى من نوعها، منها من لم أكمله و منها من قد أنهيت تصميمه، قررت تغيير مسار عملي و تنظيم وقتي؛ لأن التخبط بين الفينة و الأخرى لن يجدي نفعا و لن أفعل شئ، بدأت بأسهل مشروع لاكمله بأقرب وقت و خصوصاً ضغط الدراسة الجامعية، و كان هو ( أراشيف ).

https://suar.me/Ge5g

أراشيف هو مشروع عربي يطمح الى اعادة ترتيب و نشر المواضيع و المقالات العربية المفقودة من الانترنت و التي اندثرت مع مواقعها و منتدياتها و أصحابها أيضا :) .. أقوم باستخراج المواضيع عبر أدوات ذكية برمجت خصيصاً لعمل ذلك و أقوم بانتقاءها واحدة تلو الأخرى و طرحها على النت بشكل يدوي أيضا لنتحقق أنها تلائم الوقت الحالي و أنها لم تعد غير صالحة للنشر.

الزيدة من المشروع، لاحظت أن الكل يشتكي من ضعف المحتوى العربي على الانترنت، و الكل يعلم أيضا أننا فقدنا منتديات و مواقع عربية رائعة جداً لا تقدر بثمن فُقدت معهم مواضيع المستخدمين، فأعدنا لمّ شمل المواقع و استخراج المقالات و المواضيع و طرحها للويب مرة أخرى و الى العالم أجمع.

استغرق تصميمه و برمجته (من الصفر) أسبوعين كاملين دون تخطيط (Layout) لكيف سيكون شكله! ؛ مما أخّر علي اطلاقه، تعمدت بساطة و انتقاء الألوان و استلهامها من مصادر عديدة و منها حسوبIO من ناحية الشكل و الطرح.

معلومات اضافية:

  • لغة البرمجة / اطار العمل : Laravel 5.2

  • اطار عمل : Bootstrap 3.x

  • المحررات : TinyMCE


يمكنكم زيارته عبر الرابط التالي: https://www.arachive.net

بانتظار ملاحظاتكم و اقتراحاتكم لتطويره و لتقديمه لكم بأبهى حلّة.

و فقكم الله و سدد خطاكم