القيادة الصحية

من قبل السيدة مريم فلاح مورالي

من أهم القدرات بدور القيادة هو التفكير من وجهة الطرف الآخر والتعبير عن وجهة النظر بالإعتماد على معايير التفاهم مع الدور الآخر مهما إختلفت طريقة تفكيره وقرراته.

وجهة القيادة بإستراتيجية البيئة والمجتمع يمكن أن تكون مكلفة من وجهة إقتصادية ربحية.

إذا أخذنا الأنظمة العائلية بعين الإعتبار فنرى أن معظمها تطمح للحفاظ على موظفيها وذلك بالإعتماد على معايير الإستدامةوإستراتيجيات تطوير اليد العاملة والحفاظ عليها عن مدى بعيد بالرغم من أن هذه الأخيرة تبقى تحدي كبير في نطاق عملية إتخاذ القرار و المنافسة بين الميول للأهداف المالية والإنسانية.

في هذا المقال نسلط الضوء على أهمية التفاهم، التعبير وإحترام وجهة النظر في نطاق العمل وهذا نعتبره شخصيا من التقنيات الفعالة في نطاق تنفيذ إستراتيجية المسؤولية الإجتماعية.

هذا بالطبع يتطلب تدريب مستمر لفريق العمل والوعي بكل دور ومتطلباته والعمل بشكل موضوعي وتعلم هذا الطراز من العمل والذي ينتج عنه منافع عديدة على نفسية وإنتاج فريق العمل وبالأخير على ثقافة العمل بشركة سواء إقليميا، محليا أو دوليا . بسبب التحولات الغير مستقرة يصعب جدا إتخاذ وجهات نظر الموظفين بعين الإعتبار حيث يتم إتخاذ قرارات بهدف تقليص المخاطر وذلك في ظرف وجيز جدا. رغم ذلك ننصح بتوضيح هذه الوجهة لفريق العمل لتجنب نزاعات ملموسة وغير ملموسة.

كل قرار له تأثير إيجابي وسلبي عىل نفسية وإنتاج فريق العمل.

كل ما تتحول الأوضاع وكلما تتغير شروط القيادة يعني الحاجة الى التوجيه وتحديد الإتجاه  الأنسب لوضعية معينة والأنسب في التنسيق والتوضيح وإندماج برامج عمل وإستراتيجيات حديثة مناسبة لحاجيات الزمن الراهن والحفاظ على المصادر الموجودة والناتجة عن الماضي بالجرأة والشجاعة فكريا وفعليا بكسر التفكير الكلاسيكي وتحفيز الإبداع والعمل بإستراتيجيات متطورة ربما تناسب متطلبات الأجيال  الجديدة عزيزي القارئ، نتمنى أن نكون قد قمنا بتوضيح أهمية إدارة وجهات النظر والتوضيح كوسيلة لتطوير نظمة وثقافتها بإستخدام إستراتيجية المسؤولية الإجتماعية.

هل  لديك فكرة تقود لنفس الهدف؟