في مقال نشرته مجلة لايف "لجون د.ميرفي) بعنوان مصافحتك الناعمة (أو تفتن عليك)، ذكر الكاتب أن الطريقة التي بها فيها بالمصافحة باليد تحكي للطرف الاخر أكثر بكثير مما تعتقد. عن الطريقة التي تشعر بها أنت نحو نفسك. فكيف ذلك برأيكم؟

ان الشخص الذي يصافح بيد رخوة مثل منشفة صحون المطبخ يتمتع بدرجة منخفضة من الثقة بالنفس، لو حاول ان يتصرف على نحو متغطرس أو متشدد متسلط، كما يفعل الكثيرون من أصحاب الثقة الضعيفة في النفس، فإنك تشعر أنه يخدع (أو يهوش). ما رأيكم في ان تخبرونا أكثر من تجاربكم حول هذه الشخصية؟ وهل يمكن ان نصف الشخصية النرجسية بتلك السمات؟

الان ننتقل الى الشخص الي يضغط على كفك بقوة. ألا ترون معي انه يعوض نقص الثقة بنفسه. أعرف مديرا عاما لم يسلم عليَّ قط إلا وفعل ذلك. هل تعلمون الان عرفت كيف اشخصه!؟

لكنه قد يترك في نفسك انطباع بانه يتمتع بالثقة في نفسه، وهذا حدث معي فعلا تجاه شخصيا عديدة تمارس نفس طريقة التسليم.!

يتبقى معنا تلك المصافحة التي تتسم بالحزم والثبات الخالي من الضغط المبالغ فيه، أعتقد انك عرفت انه يتصرف بتلقائية وضغط خفيف على اليد وكأنها تخبرك انها حية. ألا تعتقدون حقا ان صاحبها هو من يملك الثقة بالنفس والحزم في الامور.؟

والان من تجاربكم الشخصية أفيدونا كيف وجدتم هذه الشخصيات من خلال طريقة مصافحتها وهل صادفتم تلك الشخصيات الثلاثة في حياتكم؟