لاشك أننا الشباب تأتينا العديد من الأفكار ونشعر أنها فكرة مختلفة وناجحة، ونبدأ في البحث عن مستثمر قبل التأكد من إمكانية تحويل هذه الفكرة إلى مشروع حقيقي وهناك بعض العوامل التي لا يجب أن نغفل عنها وهي كالآتي:

1- التخطيط الجيد لأهداف الشركة

لكي تتحول أي فكرة الى شركة ناجحة يجب أن يربط رائد الأعمال بين الحس الاجتماعي والحس التجاري معاً وذلك يتم عبر تحديد الأهداف طويلة الأجل وتقسيمها إلى أهداف قصيرة الأجل، وكل ذلك يندرج تحت خطة مدروسة جيداً لضمان نجاح الشركة.

2- توظيف فريق عمل مجتهد

يجب على كل رائد أعمال اختيار فريق العمل بعناية لأن اختيار الفريق واحدة من أهم الخطوات التي تضمن نجاح الشركة أو فشلها.

3- الاهتمام بالتسويق للشركة وخدمة العملاء

إن التسويق الجيد قد يؤدي إلى النجاح السريع والكبير للشركة لذا يجب الحرص على بناء فريق من المسوقين الماهرين لجذب المزيد من العملاء.

والأهم من جذب المزيد من العملاء هو الاهتمام بخدمة العملاء حتى يتم كسب ثقتهم وولاءهم.

4- بناء الشركة في العالم الرقمي

بعد تأسيس الشركة على أرض الواقع يجب نقلها إلى عالم الإنترنت عن طريقة إنشاء موقع إلكتروني خاص بالشركة حتى يتم جذب المزيد من العملاء واستهداف فئة جديدة من العملاء في مختلف البلاد.

5- الترويج للشركة علي شبكات التواصل الاجتماعي

كلنا نعرف أن شبكات التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل كبير على نجاح أي شركة ناشئة واكتساب المزيد من العملاء وكسب ثقتهم لذا يجب إطلاق الشركة في شبكات التواصل والعمل المستمر على تطويرها.

​ولقد وردت الكثير من الأفكار الجيدة في مخيلتي مثل انشاء موقع بيع كتب “المال والأعمال” الرقمية فهل هذه فكرة جيدة من رأيكم؟

لقد عرضت الفكرة من واقع خبرتي وأتمني أن تشاركوني بآرائكم حتى يستفيد الجميع, وفي رأيكم ما الذي يحتاجه الشاب الطموح لتحويل فكرته إلي شركة ناجحة؟