طوال عمري وأنا عدو دائم لدورات تعليم اللغة الإنجليزية ، وأعتبر أنها تضييعاً للوقت والمال - رأيي الشخصي -.. طالما أمامك البدائل التي تجعلك تتعلم بشكل أسرع ، وأكثر تطوراً ، وأكثر سهولة .. والأهم : أكثر متعة أيضاً..

منذ فتـرة طويلة وأنا أطوّر انجليزيّتي من خلال مشاهدة الأفلام ، والتعليم الذاتي .. ومن أهم الأدوات التي صادفتها في طريقي منذ فتـرة طويلة ، ذلك المسلسل ..

مسلسل sitcom بريطـاني تم إنتاجه في نهاية السبعينـات ، بإسم ( اعقل لغتــك Mind Your language ) ، والذي تم إنتــاجه كمسلسل كوميدي حقيقي، ولكن بلغــة إنجليزيــة مصممة لتعليم الطـلاب ذوي المستوى المتوسّط المزيد من المفردات وطريقة الحديث ، كل ذلك في إطار كوميدي حقيقي غير مفتعــل ..

باختصار ، إذا كان لديـك وقت وترغب في استثماره لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل جيد جداً ، وبشكل مسلّ غير ممل .. فقط تابع هذا المسلسل على يوتيـوب ، وافتــح Tab جديدة لترجمـة غوغل ، لمعرفة معنــى أي كلمة جديدة تراها في المسلسل ..

المسلسل مسل ومبدع وسلس للغاية ، وأعتبره من أهم المفاتيح التي بإمكانها تطوير لغتك بشكل قياسي .. وأيضاً يجعلك تتعرّف على لهجات مختلفة لنطق الإنجليزية ، وثقافات مختلفة أيضاً كالهندية والآسيوية والاوروبية واللاتينية ..

فقط ربما عيبه الوحيــد أنه يعيــدك لأجواء السبعينــات البغيضة !

  • الحلقة الأولى - الموسم الأول :
https://goo.gl/36YN6x
  • الحلقة الثانية - الموسم الأول :
https://goo.gl/A8au1q

بصراحة لا أعرف مسلسلاً آخر سوى هذا المسلسل الذي تمّ إنتـاجه بهذا الشكل ولهذا الغرض ( تعليم الإنجليزية للمبتئدين في سياق كوميدي كامل غير مصطنع ) .. إذا كنت تعرف مسلسلاً آخر من نفس النوع والكفاءة ، أخبرني به..