تنفرد المنصات التعليمية التي تقدم محتواها عبرالأنترنت بميزة مرونة التعلم عكس طريقة التلقين التقليدية التي تتطلب تواجد كل من المعلم و الطالب في مكان واحد مع ضرورة الإلتزام ببرنامج محدد.

تمكنك هذه المنصات من متابعة هذه الدورات والإطلاع على تقدمك أينما كنت وفي أي وقت عبر حاسوبك الشخصي أو هاتفك المتنقل بالإضافة إلى الحصول علي المعلومات من قبل خبراء ومختصين في المجال المطلوب بعيدا عن المعلومات المضللة التي تقدمها محركات البحث.

ونحن بهذا الصدد نقدم لكم أهم منصات تقدم دورات ودروس تعليمية في مختلف المجالات باللغة العربية وبشكل مجاني.

إدراك

توفر إدراك فرصة الالتحاق بمساقات متنوعة بمحتوى عالي الجودة تمكنك من اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل مع نخبة من أفضل الخبراء والمدربين كما يمكنك الحصول على شهادات إتمام المساقات بشكل إلكتروني لتعزّز فرصك في إطلاق مسيرتك المهنية، أو تنميتها وتطويرها.

رواق

 منصة للتعليم المفتوح تقدم مواد أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي

كورسات

كورسات هي منصة توفر كورسات عالية الجودة في مختلف المجالات تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي كما توفر فرصة لاصحاب الكفاءات والخبرات والمدرسين للوصول إلى جمهور أكبر .وهي أحد مشاريع شركة سمات .

ندرس.كوم

 منصة للتدريب الالكتروني توفر دورات تدريبية في مختلف المجالات‎