لقد قمت بتطوير هذا الموقع قبل أيام معدودة. وفكرته تتلخص في امكانية ان تسأل اي شخص بشكل صريح أو مخفي. كما بامكانك بالمقابل ان تجيب على اسئلة الاخرين أو رفضها او اخفائها من بروفايلك. فكرة الموقع قد تكون مكررة وبسيطة. ولكنني سأدخل جملة تحديثات عليه خلال اليومين القادمين. وأرجو دعمه واتخاذه بديلا عن المواقع الاخرى. لانه كلفني وقت واسطر برمجية كثيرة.

الموقع في صورته الحالية هو الاصدار 1.0 Release خلال اليومين القادمين سنطرح الريليز 1.1 وعسى ان ينال اعجابكم. بعد ان نصل للريليز 1.4 سنقوم بطرح تطبيق اندوريد ان شاء الله.

كل التحايا.

حاتم - مطور ومبرمج

ما شاء الله أخي مجهود طيب

وحبذا لو تعتني بالتصميم بحيث يكون أكثر احترافية وأكثر تناسقا للألوان والخطوط وكذلك من حيث الشعار

يحتاج أن تتعامل مع مصمم محترف ومبدع ليخرج لك ستايل مميز

لا يمنع أن تقتبس من مواقع احترافية مختلفة

موفق إن شاء الله

فكرة مميزة .. واشجعك للاستمرار فيها .. فلا تيأس ابدا من قلة الزائرين او المعلقين .. فلن ترى الثمر الا بعد الحراثة والزراعة والحصاد ....

اقول لك .. فكرتك حلوة .. ولك مني تقييم ايجابي 1+ تستاهل

أخي الكريم مبادر مشاريع وأخي الكريم عبد الرحمن أحمد

فرحت لتعليقيكما جدا. وبالتأكيد ان البداية دائما ما تكون غير مشجعة أو فاشلة لكن مع الوقت ستصبح أفضل بدعم الجميع.

نعم كما تلاحظ أخي عبد الرحمن ان الشكل الخارجي بسيط لكنه عملي بالوقت الحالي وسأقوم بتغييره ليصبح لافتا بشكل أفضل. علما بأنه الريليز القادم فيه تغييرات تطال الشكل :)

كل التشجيع ولكن عندي مجموعة ملاحظات واسئلة :

  • لا يوجد على الصفحة الرئيسية تفسير للخدمة التي يقدمها الموقع

  • لا توجد Privacy Policy

  • ما هي نوع الأسئلة التي يمكن أن أطرحها ؟

  • مالذي سيدفعني أن استعمل الموقع بديل عن المواقع الأخرى ؟

أخي علي القابلي. حاليا لا يوجد قيمة مضافة الا بعد طرح الاضافات الجديدة. وبالتأكيد لديك الحرية في استخدام ما تريد. لكن حتى في نسخته الحالية يوجد اختلافات على سبيل المثال يمكنك الاطلاع على الاسئلة التي ارسلتها للاخرين وحذفها على عكس موقع الآسك الشهير الذي يتيح هذه الميزة بشكل جزئي. وانا صدري يتسع انشاء الله لملاحظاتكم واسئلتكم.

وهذا بريدي الالكتروني

hatem.code@gmail.com

أخي هيتشم

١) سنضع سلوجان يوضح هدف الموقع. لكن حاليا الاسم يشرح كثيرا وخصوصا في ضوء انتشار المواقع الشبيهة والتي تقدم هذه الخدمة.

٢) البرايفسي بوليسي ما زلنا نكتبها وسنطرحها قريبا وينبغي الحذر عندما تكتب مستند مثل هذا لديه ابعاد قانونية.

٣) أية اسئلة بدون حدود أو قيود

٤) عندما تقتنع به شخصيا يمكنه ان يكون البديل وحاليا لا استطيع ان اقيم تجربتك !

شكرا لك ومودتي :)

هنالك نقطة مهمة أود ذكرها بالتعليقات. انه لا يمكنك ان تسألني عن ما سيضيف الموقع لك او ما الجديد فيه الا بعد ان تخوض التجربة بنفسك وتجرب التسجيل وتطلع عن قرب للتسهيلات والخصائص وتجربة الاستخدام الموجودة به. ثم تقرر اذا ما كان قد يناسبك أو لا :)

هذا غير صحيح. لا يجب التسجيل لمعرفة ماذا سيقدم لي الموقع. الموقع إلى حد الآن غامض ومريب

مرحبا بك. كنت اعني (ما الجديد فيه أو ما سيضبف لك) على اعتبار انك تعرف الهدف منه مسبقا. كل التحية

أنا أعمل على موقع مشابه حاليا، أظن أننا سنكون منافيسن قريبا ^^

-2

نعم والبقاء للأقوى. لكن لن تستطيع منافستي هههه :) شكرا لمرورك حبيبي

-1

سوف نرى ^^

حاول أن تنفّذ فكرة إبداعية تميّزك عن Ask.fm و ajbtk.com ..

بالتوفيق.

بالطبع حبيبي وهذا ما اسعى اليه :) شكرا لوجودك

أصلحت به الكثير من الأمور. ما رأيكم بزيارته مجددا :)

انتظر ارائكم مجددا في الموقع :)

-1

اخي العزيز ماهي القيمة المضافة التي يضيفها الموقع لنا ؟ مالذي يدفعنا لترك موقع اسك الرئيسي و استخدام موقعك ؟ اسئلة عالقة تنتظر منك اجابات .

-1

من خلال تتبعي لردود علي و على باقي الاخوة اظن ان تجربتك ستؤول بالفشل اذا بدات اصلا لانها تفتقر لاي رؤية او نظرة مستقبلية فقط البرمجة من اجل البرمجة .

اتمنى ان اكون خاطئاً اعلم ان كلمات شيئا ما قاسية لكن هذا هو الواقع لا تضيع وقتك في المشروع فضلا اعطنا شيئاً نحن بحاجة اليه .

نعم ستؤول بالفشل واتمنى ان تكون مخطئا في توقعك. لدي نظرة مستقبلية تجاه هذا المشروع الصغير بالذات ولست مجبرا على طرح خططي لأننا في عالم صغير والافكار تسرق بطريقة سريعة كما انني لم اقم ببرمجته بطرق بدائيه بالعكس ادخرت جهدا في كتابته ليكون آمنا للاستخدام وسهلا كذلك. المشروع في حد ذاته يحمل الكثير من الاضافات خلال الايام القادمة وستشاهدها بنفسك اذا كنت مهتما. وانا هنا لست للترويج للموقع بقدر ما احببت ان اشارك اخوتي العرب هنا تجربتي البسيطة لكسب التشجيع. رودود محبطة جدا ولكني سأستمر :) شكرا لك.

يا أخ من سيسرق الفكرة ؟؟؟؟؟ الفكرة لا تساوي ولا مليم لدي أفكار عظيمة واستطيع البوح بها لأنه إذا لم أقم بتنفيذها بإبداع لن تنجح و سيظل سعرها 0$ أو بأي عملة في العالم

قمت ببدأ مثل هذا المشروع بنسخة إيطالية لكن كان تراجعي عنها هو كثرتها في وقتنا هذا

لماذا هذه السلبيه يا أيمن ؟ تفاءل قليلا :). وبالنسبة لي ان فشل سيكون تجربة برمجية خضتها وسأضيفها لسيرتي الذاتية وذلك كل شئ !

أغلبية المواقع الالكترونية الشهيرة بالوقت الحالي كانت بدائية لا تجربة استخدام ولا مظهر ولا آداء. لكن كل شي يحتاج الى تغذية راجعة (feedback) ليتطور.

شخصيا انا قوي بالباك اند Back-End لكن ليس لدي ذلك الحس الجمالي الذي يجعلني متفوقا في الفرونت اند Front-End. لهذا السبب احتاج للاخرين لكي تكون التجربة ثرية ونامية :)

لم أقصد أن أكون سلبي ولكن دائماً في أول تجربة يجب أن يكون الفاشل لأنه لم تفشل لن تستطيع أن تنجح بإمتياز

ربما فشل سابقا وحان وقت النجاح الآن D:

-1

من الموقع أفهم أنها التجربة الأولى :D

ليست تجربة أولى في عالم التطوير. فأنا اعمل في مجال دقيق في التطوير وهي تطوير النظم ويب العالية الاداء باستخدام مكونات جافا انتربرايس وخبرتي البرمجية منذ اعوام كثيرة. لكن هي اول تجربة جادة لعمل مشروع شخصي يستفيد منه العامة واتفرغ لتطويره من اجل الاخرين. بالمقابل لدي مشاريع كثيرة قمت بتطويرها الا ان قلة الوقت يضعني امام مسؤولية عند نشرها.

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

19.9 ألف متابع