شعور قد يحتوي كل منا ، نوع من الغربة .....

من الصعب احيانا أن يقرأ من حولنا تلك المشاعر التي تجتاحنا ، وتهز تلك الجدران

حالات بالتاكيد تظهر مع الناس او في زيارة بلد او حتى ربما كانت بين الاصحاب و الاهل .. قضيت وقت افكر عن اسباب و كيف لي التعامل مع ذلك الشعور .. و لعلي وجد اسباب رئيسي تدفعني الى ذلك الشعور وهي

1_ السلوك

فطرة الله التي فطر الناس عليهم ان يصبح كل انسان فريد و مميز له نكهته الخاص في الحياة هذه الفطرة تمنح شعور كاننا في عالم غير عالمنا بين اشخاص تختلف نمط السلوك عنا .. فبالتاكيد الجاد لا يتاقلم مع الكوميدي و كذلك الحكيم لا ينسجم مع الجاهل .. و ايضا الاجتماعي لا يطيق الانعزالي.. يسبب شعور عدم الرضى..

2_ الطموح و الاهداف

تختلف رغبات و غايات الاشخاص فكثير من اصحاب الاهداف و النظرة البعيدة غالبا ما يشعرون بالخذلان بين زملاء لا يمكلون ادنا فكرة عن يوميهم قبل مستقبلهم ولا تجد عندهم الا كثير من الهراء .. فكيف لنا قضاء بعض الدقائق معهم؟؟

3_ الفكر و التربية

الفكر الذي تؤمن به هو الذي يجعلك مقتنع بمن حولك ام لا مقتنع بالتعامل مع جميع و مختلف الشخصيات والطبقات من الفقير الى دكتور او عامل بناء

هل ستمد يدك للمصافحة ام افكارك ستفرز هرمون عدم القبول؟ ذلك الفكر ربما ينطلق من أسس و معاير التربية و التقاليد. التربية تظهر امام مطاعم الشعبية لم لا تمد يدك الطعيم لا يليق بك؟

4_الديانة

الديان تلعب دور مهم بين عامة الناس ستجد بعض التحفظ بين اشخاص تختلف دينتهم او مذهبهم بل و حتى اختلاف الالتزام يصنع نوع من الحساسية بين الناس فضلا عن تحذير العوائل من الاختلاط بمجموعة بعيد عن اعتقاداتنا و التهرب من العلمانين و الملحدين يفرز هرمون ان لم تكن مع فانت ضدي!!

5_ التعصب

التعصب العرقي و القومي او تعصب في كرة و برامج المنافسة مثل ارب ايدل وغيرها تضع حواجز امام العرب للتاقلم والتعايش و لا يوجد نوع من المساومة ان لم تؤدي للصراع والقتال و قد حدث قتل اشخاص بسبب خسارت فريق ما..

6_البيئة

تغير البيئة من مدينة الى اخره اختلاف الطقس و تنوع الطبيعة من الجبال و السهول عن الصحراء حتى النباتات و انواع الحيوانات سنشاهدها لاول مرة و حتى اشكال البيوت الجديدة.. يوحي الى شعور جديد.

7_اللغة

اللغة بالتاكيد باب سعادة الانسان في تعبير عن الشعور و السعي في نشاطاته باب التواصل و التعامل تصنع حواجز ضخمة امامنا في التعامل مع الناس و الحصول على وظيفة و اصدقاء ان لم نفهم لغة الاخر.

هذه المدونة تعبر عن رائي .. اتمنى رائيكم في تعليق