نزار قباني القضية الفلسطينية

يرجى الدخول لحسابك أو تسجيل حساب لتستطيع إضافة تعليق
حساب جديد دخول

التعليقات

حمى الله فلسطين وأرضها وشعبها، لكن من وجهة نظرك الأدبية هل تجد صدق العاطفة في النص المذكور ، أم أن الشاعر أراد أن يكون حاضر بالموضوع فقط؟

أنا فلسطينية - أعيش بمدينة غزة ومدركة وأعايش هذه الأحداث

ولكن ما قصدته عاطفة الشاعر ضعيفة مقابل الحدث .

عموميًا نزار قباني من الشعراء المخادعين قليلًا

اتفق معك نزار ولو ان البعض يصفه بانه من الشعراء المخادعين الا انه كان دائما يكتب بعاطفة كبيرة وحب كبير صعب على الانسان ان. يزور المشاعر و على كل حال نزار كتب العديد من القصائد عن فلسطين وما يمزه كان العاطفة وثورية الشاعر التي لا اضن انها كانت مجرد كلام لا اعتقد هذا .. اقرأ بقية قصائده بدون ان تأخذ نضرة الناس عليه ولا ماكتبه من قصائد اقرأ قصائده بحب وستشعرين بذلك. نزار في وصفه فلسطين قال ما لم يقله التاريخ ..

عشرونَ عاما.. وأنا

ماذا عن أكثر من سبعين عامًا اليوم؟ هل نزار ومن بعده وجدوا أرضهم اليوم؟

لا اضن ذلك الحال هي هي منذ ان كتبت القصيدة ولا يزال الوضع يسوء لا غير


ثقافة

مجتمع لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية، والاجتماعية بموضوعية وعقلانية. ناقش وتبادل المعرفة والأفكار حول الأدب، الفنون، الموسيقى، والعادات.

109 ألف متابع