فى البداية احب اذكر ان هذا الموضوع كان تعليق على موضوع اخر

https://arabia.io/go/12399

ولكن فضلت ان يكون موضوع مستقل لكثرة الكلام حول نظام النقاط فى مجتمع ارابيا فالنقاش يؤدى للتطوير

-لماذا يسعى الأعضاء لجمع النقاط من الأساس اعتقد ان الموضوع غرائزى لا اكثر ولا اقل الجميع يحب ان يجمع الكثير فى البداية كنت اظن ان مجتمع اربيا للمبرمجين فقط او هذا ما كان علية فى البداية ثم تحول الى مجتمع عام ويمكن مناقشة اى موضوع.

  • اذا كان هذا مجتمع للمبرمجين فتطرح فية المواضيع البرمجية مثل شخص يناقش موضوع برمجى فيأخذ نقاط ايجابية او شخص يسئل عن مشكلة فى كود ومن يقوم بحلها يأخذ تقيم ايجابى على مجهودة ولن يختلف اثنان على ان لهذا الحق فى النقاط الأيجابية لأنة حل المشكلة بالفعل او قدم فائدة بأضافة موضوع جديد بالفعل.

لكن المواضيع العامة ما الفائدة من نظام النقاط لجميع المواضيع خصوصاً ان اى نقاش فى الكون له مؤيد ومعارض ووجهات نظر مختلفة

إلا إذا كانت الادارة تظن ان بهذة الطريقة سيتنافس الاعضاء للمشاركة لكسب النقاط وتكسب هى التفاعل الدائم من اجل النقاط.

  • لكن انت كعضو ما الفائدة العائدة عليك من جمع النقاط إلا إذا كنت تريد التباهى او (خداع) عميل لك بأنك تمتلك نقاط كثيرة فى هذا المجتمع لأنك مبرمج جيد والحقيقة هى ان اجمالى نقاطك قد تحتوى على 90% من النقاش فى مواضيع عامة لا علاقة لها بالبرمجة.

  • اقترح على مجتمع اربيا الغاء نظام النقاط لجميع المجتماعات الغير برمجية

وتقتصر على

  • مشكلة وحلها مثل شخص يطرح سؤال مثل, جربت هذا الكود فى ولم يعمل؟ - (فتكون النقاط منطقية ومن قام بحل المشكلة يستحقها فعلاً) .

  • مواضيع او مقالات برمجية ذو فائدة مثل عضو يطرح موضوع عن اضافة جديدة لـ node js وطريقة استخدمه (فتكون النقاط منطقية لأن العضو قدم فائدة بموضوع جديد) .