في الصين ٥٦ قوميات ، منها قوية الهان و الأقليات الأخرى ، لكل قومية عاداتها و أعيادها و ملابسها و ثقافتها الأكل الخاصة . تعيش بعض الأقليات معا في نفس المكان ، و بعض الأقليات تعيش مع قوية الهان و الأقليات الأخرى .

في الصين ، معظم الشعوب من قومية داي يعيشون في محافظة شيشوانغ باننا ذاتية الحكم لقومية داي في جنوبي مقاطعة يوننان الصينية . محافظة شيشوانغ باننا مشهورة بالمناظر الطبيعية و ثقافة قومية داي و شاي بوير ، هي واحدة من المدن السياحية الشعبية في الصين ، تجذب كل عام العديد من السياح لزيارتها .

العادات و الأعياد و الملابس و ثقافة الأكل و الدين مماثلة بين قومية داي في الصين و القومية الرئيسية التايلاندية ، بما في ذلك أسلوب العمارة .

في الماضي ، كان شعوب قومية داي يعيشون في بامبو هاوس المميزة ، و الآن معظمهم يبنون مباني الطوب و الخرسانة ، و لكنهم ما زالوا يحفطون بخصائص بامبو هاوس في أسلوب العمارة .

تدين قومية داي بدين بوذية تيرافادا ، و لكن هناك مجموعة خاصة من قومية داي في محافظة شيشوانغ ، هم يدينون بالدين الإسلامية ، هذه المجموعة تسمى بقومية هوي - داي أو باسي داي . تمزج ملابسهم و أسلوب عمارتهم الخصائص لقومية داي و الدين الإسلامية ، لغتهم لغة قومية داي ، أعيادهم أعياد إسلامية . في العادة لهم ٣ أسماء : اسم قومية داي ، و الاسم العربي للمسلمين ، و الاسم العادي للصينيين . هناك قريتين لباسي داي في محافظة شيشوانغ ، و في كل قرية باسي داي مسجد كبير ، هم يقومون بالأعمال الدينية أو يحتفلون بالأعياد الإسلامية في المسجد .