لا تحزن فقط، بل عليك النحيب حزناً!


التعليقات

لا لن أنْحب بل أسأعي

أنا بنفسي كنت منهم خلعت لباسنا ولبست لباسهم،لاكن أشخاص مثلكِ أروني طريق الصواب والحق

أنا متأكد أن الغد أفضل ، أنظري لناحية المشرقة ، سأضرب لكِ مثال

قرأْتُ صفحة محرر -من المحررين القديمين والمرموقين -في وكيديا العربية أنه كان من الصعب قديماً توسيع وكيديا وإضافةَ ومقالات جديدة إليها بسبب نقص الأفراد وقلت الوعي لاكن الأن أصبحت وكيديا العربية تضم الكثير من المحررين وأصبح رفع الملفات أكثر وأكثر وتحسن أستخدام المصادر العربية .

هناك الكثير والكثير من الأشخاص الذين نفخر بهم وبأعمالهم أنا وغيري تعلمنا لغات البرمجة من ألسنة عربية. ، لاكن لاأحد يعرفهم ، المشهورين هم مشاهير مواقع التواصل الأجتماعي ومحتواهم الفارغ .لاكن أتركيهم يفعلوا ما يشائوا إنها حياتهم .

المشكلة ليست في أستخدام علم أو تقليد الغرب فهم بشر مثلنا ومنهم المسيحي والملحد و .. و.. ،نحن كلنا واحد ولا يهم بالعربي أو بالأنجليزي المهم هو نحن المسلمين ماالذي نفعلهُ ،نعم وقعنا في الخطأ وتأثرنا بهم وقلدنا الشئ الخاطئ والضار لاكن وبإذن الله سوف نرجع كما كنا .

عن نفسي تأثرت كثيراُ بشركت صخر للبرجيات وبرمامجها التي حفرت مكانها في العقل والقلب ،أتذكر حين كنتُ صغيراً كنت أفتح الحاسب الألي وأفتح لعبة لا أذكر أسمها لاكن كانت مسلية جداً وتعليمية .ومع مرور الأيمام أولعت بها وبما تفعل شركت صخر والأن قطعْتُ عهداً على نفسي بأن أدرس علوم الحاسوب التي لا يوجد بها مصدر عربي حتى أكتب فيها بلغتنا العربية ما ينفع القارء العربي سواء كان مسلماً أو ملحداً فلم يقل لنا الأسلام أمسكوا علمكم وسأنال الثواب من عند الله سبحانه وتعالى إنشاء الله .

ويا نسيبة ، لاتفكري بالذي قلد وترك ، فيفي هذا الزمان الكل أصبح واعي والمعلومة الصحيحة سيصل إليها الذي يبتغها حقاً مهما كانت، أتركيهم.كما قلتي لا يوجد إسلام جديد ولايوجد مذهب أو مذهب ، يوجد ناس جشعة بسببها تلطخ أسم الأسلام .

لاكن سنكتب وسننصح ، والذي يريد أن يذهب ليذهب إليهم ، فّالنهاية هم غيروا أسلامهمٌ على أساس رغباتهم ،ولن يغيروا شئ من الأسلام الصحيح.

*وجود موقع حوسبة والمواقع العربية الأخرى هوه دليل على أنهُ هناك أمل.دائماً مايفرحني حينما أبحث عن معلومة وأجد شخصا في مدونة يكب عنا مقالاً بلسان عربي فصيح ، وشي أخر مهم! حذرنا أهلنا بأن لانصدق كل مانقرأُه على الويب لاكن،ما وجدتهُ في المدونات هو أشخاص ضحوا بوقتهم لكي تصل إلينا المعلومة الصحيحة ،شكراً لكم ،شكراً لكم ،وجزاكم الله في ميزان حسناتكم.

أنتي إنسانة ذكية وواعية ، وإنشاء الله سيهتدي الضال بسبب أمثالكِ ، لاكن من يعلم قد يصبح الوضع أسوء ويضيع الكثير والكثير ، المهم هو أنا و أنتي وغيرنا من الصالحين حين نقابل ربنا سنقابلهُ بأعمالنا الصالحة إن شاء الله.

أدعوا الله لك بالتوفيق والصلاح.

وجزالك الله خيراً على مبادرتكِ


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.9 ألف متابع