حرب مرتقبة بين إيران وأمريكا، الكورونا تسيطر على العالم، نيزك سيضرب الأرض هذا الشهر، الماعز المخيف.. لم تثر أي من هذه العناوين اهتمامي وانا اتصفح عناوين الفيديوهات على يوتيوب، حتى وصلت الى قاع الموقع، الى المكان المحرم، حيث وجدت فيديو يروج لنظرية الأرض المسطحة، نعم هنا بالتحديد يتواجد جماعة الأرض المسطحة، اذكى العقول واشدهم دهاءً في جميع انحاء الأرض، وهنا كانت نقطة انطلاقي في جماعتهم.

دخلت الى مقرهم وبحثت عن اكثر الأعضاء علما ثم سألته مباشرة بدون أي مقدمات:-أتقولين ان الأرض مسطحة؟

السيدة قمر:- طبعا كما هو واضح الأرض مسطحة وهذا مثبت في خرائط قديمة، تحيط بها من الأعلى قبة سماوية تحميها من أي خطر يهدد سلامتنا، من المستحيل اختراقها سواء من الأرض او من السماء..

:-منذ متى تؤمنين بهذا؟

السيدة قمر:- منذ ان كنت صغيرة كان يرعبني الفضاء، كيف انه في الخارج تتواجد هذه الكواكب الهائلة والثقوب السوداء والنيازك الضخمة التي تهدد كوكبنا لكن حين علمت انه مسطح وتوجد قبة تحميها شعرت بالراحة.

-:لو كانت الأرض مسطحة لكان النهار والليل واحد والتوقيت نفسه في جميع انحاء العالم، كيف تفسرين تعاقب الليل والنهار واختلاف التوقيت؟

السيدة قمر:- أولا اثبت لي ان الشمس نجم بعيد، لانه في الحقيقة الشمس كوكب صغير على مقربة من القبة السماوية، يطوف على الأرض بشكل دائري وهو ما يفسر تعاقب الليل والنهار واختلاف التوقيت.

-:ماذا عن الكسوف والخسوف؟

السيدة قمر:- القمر أيضا صغير الحجم وهو على مقربة من القبة السماوية، يوجد قمر معاكس مظلم حين يتعامد مع القمر المضيء يكون الكسوف ثم الخسوف.

-:لو كانت الأرض مسطحة كيف تفسر وجود الأقمار الصناعية والاكتشافات الفضائية التي تأكد على ان الأرض كوكب كروي؟

السيدة قمر:- كما قلك لك سابقا القبة السماوية لا احد يستطيع اختراقها مما يعني انه لا توجد أقمار صناعية ولا صواريخ تذهب للفضاء، كلها مجرد تمثيلية من ناسا والحكومات والماسونية العالمية من اجل خداعنا والتحكم بنا ومنعنا من اكتشاف الحقيقة وكل الصور والفيديوهات عن الفضاء جميعها تم تصوريها في أستوديوهات وتعديلها على الحواسيب.

-:حتى ذهاب امريكا للقمر؟

السيدة قمر:- (تضحك) ذلك ارخص فيلم في رأيته في حياتي، لو كان صحيحا لماذا لم يعودوا للقمر بعد "التقدم التكنولوجي" الذي يدعونه.. لانه أصلا لا يوجد فضاء.

إسمعني سأسايرك، لو كانت هنالك أقمار صناعية على بعد آلاف الكيلومترات عن سطح الأرض لكان علينا تثبيت صحون الديش بزاوية 90 درجة بدل 45 درجة الا ان صحن الديش أساسا يلتقط الإشارة من أعمدة الاتصالات التي على سطح الارض.

مهلا لدي ما يثبت ان الفضاء مجرد كذبة، هذه صورة لمحطة الفضاء الدولية تثبت انها مجرد هولوجرام رخيص حيث يظهر اللون الأزرق والاحمر بشكل واضح.

وأيضا في جميع الفيديوهات التي يدعون انها تم تصوريها في الفضاء لم أرى أي من آلاف الأقمار الصناعية التي تم اطلاقها، مما يعني انهم لم يستطيعوا اضافتهم في المونتاج ويؤكد ان تلك الفيديوهات والصور مزيفة تماما.

-:لو ذهبت في رحلة عبر الطائرة بإمكانك ان ترى ان الأرض كروية بشكل واضح؟ لو كانت الأرض مسطحة، لكان على الطيارين السير على طول الأرض للذهاب بين أمريكا واليابان؟

السيدة قمر:- يا غبي خارطة الأرض التي نعرفها اليوم مزيفة تماما، تم خداعنا بها لعدة سنوات، خارطة الأرض الحقيقية مختلفة تماما حيث تقع قارة أمريكا بالقرب من قارة آسيا لكن الرادارات وأنظمة الملاحة في الطيارات ونظام الـ جي بي آس (نظام تحديد المواقع) هو كذبة أخرى ومؤامرة من ناسا لاجل خداع الطيارين وجعلهم يدورون في دوائر ويوهموهم ان الأرض كروية حتى لا ينطلقوا بخط مستقيم ويكتشفوا في الاخير سطحية الأرض.

كما تظهر الأرض كروية عبر انحناء الأفق حين تنظر من شباك الطائرة بسبب الخدعة البصرية في زجاج النافذة، افضل ان اسميها بزجاج السمكة نكاية بعين السمكة التي تصور الأفق لإظهار الأرض كروية. والأمم المتحدة نفسها تؤمن ان الأرض مسطحة ولديها مجتمع سري وهذا الدليل.

-:حسنا.. لو كانت الأرض مسطحة لكنت استطيع ان أرى من قمة احد الجبال أي بلد في العالم؟

السيدة قمر:- الأفق مستقيم بغض النظر عنك وعلوك، لكن يظل مستوى الرؤية محدود لان تلك الاماكن بعيدة جدا حيث تصبح الرؤية ضبابية ولو استخدمت اكثر المناظير تطورا.

-:همم.. اتقولين ان الأرض مسطحة ثابتة ولا تتحرك؟

السيدة قمر:- (تضحك) اتقول لي ان الأرض كروية وتدور حول نفسها بسرعة خيالية، لو كان ذلك صحيحا كيف لنا الا نشعر بذلك؟.. يعني لو قفزت وهي تدور بهذه السرعة لارتطمت بالجدار وأيضا كان المباني والبحار والجبال ستتحطم نتيجة لهذه السرعة الخيالية.. أيضا لو كانت الأرض تدور حول نفسها فكان على المروحية الوقوف مكانها دون الحاجة للذهاب الى أي مكان وتوفير الوقود، ولو ذهبت في الاتجاه المعاكس لدوران الأرض لكان من المستحيل لها ان تصل لوجهتها وكانت ستسقط وتتحطم بسبب الرياح المعاكسة نتيجة لدوران الارض، مما يعني ان الأرض ثابته ولا تتحرك يا غبي.. حتى الأطفال يعلمون هذا.

-:اذا كانت الأرض ثابتة ومسطحة ولا تدور كيف تفسرين الجاذبية؟

السيدة قمر:- (تضحك مجددا) آوه، الجاذبية مجرد نظرية كباقي النظريات لم يتم اثباتها حتى الآن. الفيزياء بحد ذاتها مجرد خزعبلات ونظريات عديم القيمة لا تمت الواقع بأي صلة، ابتدعها مجموعة من الملحدين، والآن الحكومات تقوم بغسيل ادمغتنا بهذه النظريات في المناهج الدراسية حتى يقنعوننا ان الأرض كروية كمؤخرة ترامب.. لكننا لسنا بهذا الغباء وقد كشفنا حقيقتهم.

-:هممم حسنا.. كيف ستثبتين لكل من في العالم ان الأرض مسطحة؟ ما تقولينه مجرد خزعبلات أيضا دون أي دليل صريح يثبت وجهة نظرك..

السيدة قمر:- كما اخبرتك سابقا لا يوجد قطب جنوبي ولا شمالي، حافة الارض محاطة بكتل جليدية كثيفة يصعب تجاوزها تدعى انتاركتيكا وذات ضغط جوي مرتفع حتى الطائرات لن تستطيع التحليق فوقها، سآخذ معي معدات تسلق واقنعة اوكسيجين ثم سأذهب في رحلة الى قارة انتاركتيكا وسوف اوثق بشكل واضح حافة الأرض او أي كان ما يوجد خلفها.

-:الحضارة الإنسانية موجودة من ملايين السنين ولم يصل أي شخص الى حافة الأرض، الا يعني هذا انكم تطاردون وهما غير موجود، ما الذي يجعلك مختلفا عن البقية؟

السيدة قمر:- لقد ذهب الكثيرون الى حافة الأرض، لكن ناسا والماسونية العالمية دمرت ما وثقوه وحرقت كتبهم حتى اصبح اوليائك الرواد مجرد اساطير لا مكان لهم في الواقع، حاليا تتآمر ناسا وبالتعامل مع حكوماتنا الخونة لحراسة حافة الأرض وسيقتلون أي شخص يقترب منها.. سوف اجازف بحياتي وان قتلتني ناسا، سأموت شهيدة وانا أحاول ان اصل للحقيقة وأكشف للعالم الخدع والاكاذيب والمؤامرات.

(***)

صمتت السيدة قمر لبرهة محدقة نحوي بكل فخر كما لو انها فازت بالجولة الأولى ثم انطقت بتوجيه عدة تساؤلات نحوي محاولة كسر شوكتي وضمي الى جماعتها. السيدة قمر: - لقد اجبت على كل اسئلتك، حان دوري لأطرح عليك بعض التساؤلات.. بداية، كيف تثبت لي أن الأرض كروية مع أنك تراها مسطحة؟

:-المعرف لا يعرف.. أولا، الفصول الثلاثة هي اكبر دليل على ان الأرض كوكب كروي كباقي الكواكب وله مسار دائري حول الشمس، فأثناء ميل محور الأرض في دورته حول الشمس تختلف درجة سقوط اشعة الشمس وما يتبع ذلك من تغيير في المناخ. ثانيا، حركة النجوم والكواكب ومراقبتها تثبت ان الأرض تدور حول محورها ولها مسار دائري حول الشمس. مشاهدة الشمس وتتبع مسارها حتى غروبها واختفائها في الأفق يثبت ان الأرض لها سطح منحني.

لو كانت الأرض مسطحة لكان بإمكاني ان أرى الشمس في أي مكان في العالم، خصوصا ان كانت كوكبا صغير الحجم على مقربة من القبة السماوية كما تدعين.

بالإضافة الى ان الشكل المسطح هو اضعف الاشكال في الكون ويستحيل ان تستقيم عليه الحياة، ومآله لتفتت والدمار. كما انه من غير المعقول ان جميع الكواكب التي تم رصدها كروية الشكل الا الأرض تصرين على شذوذها وتسطحها.

السيدة قمر:-تدعي ان الأرض تدور حول نفسها بسرعة هائلة، لكن لا نشعر بأي شيء؟

:-بكل بساطة، تدور الأرض حول الشمس وحول نفسها بسرعة ثابتة، فيزيائيا هذا يجعلنا لا نلاحظ حركتها طالما اننا لا نستطيع مقارنة حركتنا بجسم آخر.. مثلا لو ركبت الطائرة وظلت تسير بسرعة وارتفاع ثابتين، في ذلك الوضع لن تشعري بسرعة الطائرة وبحركتها كأنك على جسم ثابت طالما انك لم تنظري عبر النافذة وتقارني سرعتك بسرعة الغيوم على سبيل المثال. بمعنى آخر، كل شيء على الطائرة ينطلق بنفس السرعة، قمرة القيادة، الهيكل، الكراسي، الركاب، ونفس المثال يمكنك تطبيقه على الارض كل شيء عليها يسير بنفس سرعتها، لن يدرك سرعتها وحركها الا رائد الفضاء وهذه الحركة موثقة في عشرات الفيديوهات التي تدعين بزيفها.

السيدة قمر:- لن تستطيع اقناعي بهذا الهراء، اخبرتك سابقا ان الفيزياء مجرد نظريات على الأوراق لا تمت الواقع بأي صلة، كما انني تأكدت ان الأرض مسطحة حين نظر من شباك نافذتي، الأفق مسطح وهذا يثبت ان الأرض مسطحة.

:- أولا لا يمكنك ان تلاحظي انحناء الأفق الا من خلال ارتفاع شاهق جدا.. كما ان هنالك ظاهرة أخرى تثبت انحناء الأفق، اذا زرت البحر مؤخرا قد تلاحظين ان السفن القادمة لا تظهر فجأة في الأفق بل ترتفع شيء فشيء كأنها تخرج من البحر، بل وحتى رواد السفينة يلاحظون هذا الانحناء اذا لا تظهر اليابسة في الافق فجأة بل ترتفع شيء فشيء (هذا فيديو بسيط يوثق الظاهر

البحر بعيد، لا مشكلة.. جربي الوقوف في مكان على الارض ثم امعني النظر في الأفق، بعد ذلك اصعدي بناية، وكلما كانت ارتفاعك اعلى كلما كان ذلك افضل، بعد ذلك امعني مجددا النظر في الأفق والأفضل ان تستعيني بمنظار، حينها سترين لمسافة ابعد بكثير، وهذا يؤكد ان الأرض لها سطح منحني.

هذا اكبر اثباتات على أن الأفق ليس مسطح والأرض كروية وبإمكان أي أحد ملاحظة هذا دون تدخل من ناسا.

السيدة قمر:- لو كانت الأرض كروية لماذا الأشخاص اللذين يعيشون في أسفل هذه الكرة لا يسقطون في الفضاء؟

:-بكل بساطة هذا بسبب الجاذبية التي تنكرينها، الجاذبية التي تحافظ على المسافة بين الأرض والشمس والقوة التي تمسكها حتى لا تفلت في الفضاء وتبقيها في مدارها، الجاذبية التي تجعل القمر بدور بشكل ثابت حول الأرض، الجاذبية التي تمسك الغلاف الجوي وتحافظ على الاوكسيجين داخل الكوكب، وجاذبية القمر التي تتسبب في المد والجزر، لولا هذه الجاذبية لما كان هنالك كون أصلا وهذا من حكم الخالق.

السيدة قمر: -لا توجد جاذبية، الأشياء تسقط لأنها كذلك، ولا احتاج اليك لكي تشرح لي هذا..

:-تسقط لانها كذلك؟

السيدة قمر: -انا لا اتبع كلام الملحدين والكفار الذين تسبح بأسمائهم وبإنجازاتهم، يكفي ان الله تعالى قال " وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ"، هذا اثبات كافي لي ان الأرض مسطحة وكل ما قلته مجرد هراء في هراء، لا يقبل به سوى الحمير الملحدين المكورين، اللذين يريدون اخراجنا من ديننا.

: -أولا ابحثي عن التفسير الشرعي لتلك الآية، حيث تفسر، ان الأرض بسطت ومدت ومهدت للعيش ولا تصف الأرض بشكل كامل بل كل جزء منها حتى تستقيم الحياة عليها، هذا التفسير ليس ارتجاليا بل كان يتداول منذ مئات السنوات منذ ان كان الناس يعتقدون بسطحية الارض.

وكما يقول بهذا الصدد الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: (" الأرض كروية بدلالة القرآن ، والواقع ، وكلام أهل العلم ، أما دلالة القرآن ، فإن الله تعالى يقول : ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) ، والتكوير جعل الشيء كالكور ، مثل كور العمامة ، ومن المعلوم أن الليل والنهار يتعاقبان على الأرض ، وهذا يقتضي أن تكون الأرض كروية ؛ لأنك إذا كورت شيئاً على شيء ، وكانت الأرض هي التي يتكور عليها هذا الأمر لزم أن تكون الأرض التي يتكور عليها هذا الشيء كروية.)

وقبل الف عام من ظهور 'ناسا'، قال الامام ابن حزم الاندرلسي:(إنّ أحداً من أئمة المسلمين المستحقين لاسم الإمامة بالعلم رضي الله عنهم لم ينكروا تكوير الأرض، ولا يحفظ لأحد منهم في دفعهِ كلمة، بل البراهين من القرآن والسنة قد جاءت بتكوريها)

لستِ افقه من ولا ادرى من ابن تيمية بما ذكر في القرآن او السنة حين قال: (وَمَا عَلِمْت مَنْ قَالَ إنَّهَا غَيْرُ مُسْتَدِيرَةٍ - وَجَزَمَ بِذَلِكَ - إلا مَنْ لا يُؤْبَهُ لَهُ مِنْ الْجُهَّالِ).

كروية الأرض ليس شيء اخترعه الملحدون حتى يخرجوا المسلمين من دينهم كما تدعين، بل غالبية العلماء المسلمين في العصر الذهبي للإسلام كان لهم لمسات وابحاث كثيرة في ما يخص شكل الأرض ومشاهدة الفضاء، مثل البيروني اول من قال ان الأرض تدور حول محورها وذات الشخص الذي قام بحساب نصف قطر الأرض ومحيطها من خلال منطق الرياضيات.

وكان ليصادم في عصره ما ذكر في القرآن والسنة لو أكدت العقيدة على ان الأرض مسطحة وثابتة، لكنه جاءت ابحاثه وأبحاث العلماء المسلمين من بعده بما يوافق العقيدة.

هذه المصادر التي استندت عليها لو اردت التعمق في الموضوع اكثر:

السيدة قمر:- الكعبة تثبت ان الأرض مسطحة ولو كانت كروية سيكون هنالك اتجاهين للقبلة، والشخص الذي في أمريكا في الجانب الآخر من الأرض وحسب خريطتك الكروية فإنه أينما سجد سوف تكون قبلته موجة للسماء.

:-أولا لنكن متفقين أن القبلة هي فعل شبه رمزي لتوحيد اتجاه جميع المسلمين في انحاء الأرض، حتى لا يختلفوا ويستوون في صفوفهم وليس للقبلة أي ارتباط بشكل الأرض سواء من قريب او من بعيد.

ثانيا وكما يقول الشيخ ابن عثيمين رحه الله: (أن المصلي لا يراعي انحناء سطح الأرض وكرويتها عند تحديد القبلة، بل يعين الجهة الى مكة بالخط المستقيم).

وهذا مقال يشرح بالتفصيل آلية تحديد القبلة

السيدة قمر: -انت مجرد جاهل لا تفقه أي شيء، تفسر وتسير الآيات في غير موضعها بما يوافق الغرب في اكتشافاتهم الالحادية.

:-انا جاهل هذه حقيقة، لا يوجد أحد يمتلك كل زمام العلوم، لكن التفكر البحث والدراسة هو ما يثقفنا ويزيد من عمق افكارنا ويحسن من نظرتنا نحو العالم.. لم اسير أي شيء في القرآن في غير موضعه بل هذا التفسير الوحيد الذي تصرين على انكراه وهو ما كان عليه منذ مئات السنوات، بل انت وجماعتك من تستغلون القرآن من اجل اقحامه بما يوافق جهلكم وتصادمون بما هو ثابت وحسي وواقع وتحميله بما لا يحتمل.

القرآن يحمل في طياته ما هو اهم من شكل الأرض، فهو مرشدنا للهداية ومنير طريقنا للآخر، وحقيقة انكم تستغلونه في غير موضعه من اجل إثبات خرافة لا يقبل بها عاقل هو تشكيك صريح في صحته، هذا النصر لم يستطع بلوغه الملحدين والمشككين في هذا الدين وليس نصر له كما تدعون.

وأزيدك من العلم، لا يوجد شيء اسمه الأرض المسطحة في الإسلام، بل هي خرافة نصرانية أعاد احيائها سامويل شينتون سنة 1965، واتبعه الجهال منا من العرب مقحمين هذه الخرافة النصرانية في ديننا.

السيدة قمر: -(غادرت المحادثة).

السيدة زهرة: -(دخلت المحادثة)

السيدة شمس: -(دخلت المحادثة)

السيد مشتري: -(دخل المحادثة)

السيد نبتون: -(دخل المحادثة)

السيدة بلوتوا: -(دخلت المحادثة)

السيد مريخ: -(دخل المحادثة)

السيدة عطارد: -(دخلت المحادثة)

السيد زحل: -(دخل المحادثة)

(يتبع)