لا , لأن اللغة الانجليزية هي الوسيط الذي يتحدث به العالم كله

تجد مدونات و مواقع باللغة الانجليزية مع ان صاحبها ليس انجليزي/امريكي

و الامر ليمتد الى كل شيء من لغات البرمجة مثل روبي لمخترعها الياباني

للعلوم و المناهج , اذا اردنا ان تصبح لدينا مدونة عربية مشهورة يجب ان تكون باللغة الانجليزية

صحيح كلامك اخى dexterولكن الممكن ان تنافس لغتنا العربيه مع هذه اللغه التى تربعت على عرش المحتوى

ولكن ما اسباب ذلك ؟وهل من خطوات لكى تحتل لغتنا المرتبة الثانية بعد الإنجليزية

13

تحسين البنية التحتية للبلدان العربية

تحسين الدخل العالم للناس

تحسين المحتوى العربي

تحسين المناهج العربي

تحسين ....

تحسين ....

....

..

.

الخ

13

سبب ذلك أن إنجليترا من قامت بالثورة الصناعية ومن بعدها أمريكا قامت بثورة معلوماتية وبهذا تمكنوا من المضي قدما. كيف تريد أن تصبح العربية اللغة الأولى في العالم وأبناؤها يخجلون من تكلمها في المحافل الدولية ولا يجيدون قواعدها الأساسية؟. لا أقصد البلاغة

, بل أقصد أشياء بسيطة (متى تستخدم همزة قطع ووصل , متى تستخدم فاصلة أو نقطة). هذه الأسئلة التافهة لن يجيب عنها 60/100 من العرب, ناهيك لو سألته على بلاغة تشبيه ما... والأكثر من ذلك أن العربي مكتفي بمستواه باللغة العربية, ولا يرى ضرورة لتحسينه, ولا يخجل من التدوين بأخطاء فادحة اللغة العربية تحتاج أن نعطيها قيمتها.

اذا كان الاجنبي يحتاجها لابد ان يتعلم اللغة العربية لكن اللغة الانجليزية هي لغة االعالم هل رايت اللغة الصينية او اليابانية او الفارسية او التركية او او او ...........؟بالطبع لا لان هذه الغات هي نفس مصير لغتنا العربية ولان العرب لم يبدعو في شيء قط من التكنلوجيا واظن ان التدوين الالكتروني هو في مجال التكنلوجيا.

-2

اتيغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

الجميع يجزم ب لالالالالا والى متى سنبقى هكدا نؤمن بأننا لن نصل وبهده الفكرة لن نصل لاننا نركز على عواقب الفشل لا النجاح انضروا الى مشروع لغة البرمجة ابداع وصاحب المشروع الاخ م. وائل حسن- أبوإياس

لا اضن ان المشكلة في اللغة العربية بل في عقولنا وافكارنا وكما يقول الاخ م. وائل حسن- أبوإياس في كتاب رسالة البرمجة بأبداع "عندما نقوم بأبحاث بالغة العربية وتصبح لدينا مراجع علمية في لغتنا العربية سنضطرهم لتعلم اللغة العربية وهنا سيكون لدينا الربح "

التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

13.8 ألف متابع