من الطرق الحديثة للربح من المحتوى حاليا هي ترويج الكتب، باختصار لو قام الزائر بتحميل الكتاب عن طريقك، فسيتم إضافة مبلغ معيّن إلى رصيدك، وكلّ شهر ستتمكن من سحب رصيدك بعد بلوغه مبلغ معيّن، لو كنتَ صاحب موقع أو مدير منتدى.. إلخ فقد تفيدك هذه الطريقة في كسب بعض المال لتغطية نفقات الموقع.

هل سيدفع أحدهم لقاء التحميلات لكتابه؟ ربّما، ولكن ما يحصل فعليًا هو أنّ الزائر يقوم بتعبئة استمارة قبل تحميله الكتاب، وبعدها سيتمكن من تحميله (الكتب كلّها مجانية بالطبع، فقط يجب على المستخدم تعبئة استمارة مثل مكان عمله واسم الشركة.. إلخ ليتمكن من الضغط على زرّ التحميل، والاستمارة تختلف من كتاب إلى كتاب، فبعضهم يطلب عنوان البريد الإلكتروني فقط، وبعضهم يريد معلومات أخرى)، فصاحب الكتاب يستفيد من تحميل كتابه أولًا، ومن عناوين البريد الإلكتروني والاستمارات التي تصله ثانيًا.

مالجديد الآن؟ الجديد هو المبالغ التي يتم دفعها، يمكنك أن تحصل على مبلغ ما بين 1.5$ إلى 4$ لقاء عملية التحميل الواحدة، نعم الواحدة فقط، أقل مبلغ هو 1.5$ لقاء عملية التحميل الواحدة (الناجحة)، وقد تكون هذه الطريقة أفضل بكثير من الربح بواسطة الإعلانات مثلًا أو الترويج لعروض مدفوعة، لأنّك تقدم إفادة حقيقية للزائر وفي المجال الذي تريده (هناك كتب في مجال الطبخ، الصحّة، التقنية، البرمجة، الحماية، الهندسة.. إلخ) وربّما دون أن يشعر بذلك أصلًا، والمبلغ المدفوع كبير مقارنةً بالوسائل الربحية الأخرى.

من نتحدث عنه هو شركة RevResponse، تقوم بالتسجيل لديهم وتقديم طلب الانتساب، ثم يقومون بعمل نطاق فرعي خاصّ بك مثل linux-2-day.tradepub.com وسيحتوي جميع الكتب والعروض المتوفّرة تلقائيًا وكأنّه موقع التحميل الرسمي. الآن مهمتّك هي توجيه الزوار إلى linux-2-day.tradepub.com وجعل الناس يحملون الكتب والعروض المتوفّرة.

من العوائق الموجودة هو أنّ جميع الكتب باللغة الإنكليزية، ولذلك ربّما لا تنجح في جذب العديد من الزوار في حال كان جمهورك عربي فقط، وهم سيراجعون موقعك ويسألونك بضع أسئلة ولو كان موقعك بالعربية فسيسألونك عن كيفية ترويجك للعروض مع فارق اللغة (يعني القبول مش تلقائي، حيراجعوا موقعك ويخبروك بعدها يعملو لك نطاق فرعي ويزبطولك الحساب) ولكنّها تبقى فرصة جيّدة يمكنك الربح منها بشكل جيّد إن عرفت استغلالها.

يتم إرسال الأرباح في الـ15 من كلّ شهر بعد تجاوز رصيدك مبلغ الـ50$، يمكنك الحصول على المبلغ عن طريق Paypal.

رابط الموقع والتسجيل (رابط عادي لصفحة الموقع): http://www.revresponse.com

رابط الموقع والتسجيل (رابط ريفيرال، إن كنت تريد دعمي): http://bit.ly/1QfeKWs