تخيَّل معي موقفا أنَّك مسؤول في قسم الموارد البشرية في شركة تقنية، وقام شخص بإرسال سيرته الذّاتيَّة على موقع البريدي لشركة لتطَّلِع عليها. فما هي المحتويات التي ستَستقطِبُ انتباهكَ في السيرة الذاتية؟ بالطبع، سيكون محور "الخبرات العملية" هو من سوف يلفتُ انتباهكَ، وذلك لأنَّكَ تريد أن تعرفَ ما إذا كان بإمكان الشخص القيام بالمهام الوظيفية التي سيتم تكليفه بها بشكلٍ صحيح. ومن الواضح أنَّ إدراج الخبرات العملية في السيرة الذاتية ليس بالأمر السهل، إذ لا يمكن للمتقدم أن تُفصِحَ عن كلِّ شيءٍ بالتفصيل في ضوء الوقت المحدود الذي سوف يقضيه مسؤول التوظيف في قراءة السير الذاتية.

ولا بد ألا يكون مقتضبا حتى يثير علامات الاستفهام والفضول للبحث اكثر عن ما قمت به، ولكن في الأن نفس يعد أمرًا أساسيًا وهامًّا لإظهار مُؤهِّلاتك وإثبات قُدرتك على أداء المهامّ المطلوبة في الوظيفة الجديدة.

المهم لا علينا، يسرى اشتغلت لمدة اربعة سنوات في منصب اداري في شركة تحلية المياه، اليوم تريد أن تغير منصبها لشركة أخرى من نفس الاختصاص بحكم انها موجودة بقرب مقر سكنها، فهي تبحث عن آلية كتابة خبرة عملها في منصبها السابق، فكيف تتحدث عن ذلك وعن دورها داخل الشركة، وما النصائح التي يمكن اتباعها لإضافة المزيد من المعلومات عن خبرات عملها السابقة في السيرة الذاتية، هل يمكنكم مساعدتها؟