أحمد بهجت من الكتّاب القلائل الذين تشعر معهم أنك تحلق في ملكوت آخر، كاتب عظيم بكل معنى الكلمة، قد يعتقد البعض أنه مجرد كاتب ساخر نظرًا لسنوات طويلة قضاها كتابة عامود ساخر في جريدة الأهرام ..

لكن لهذا الكاتب الرائع وجه آخر أكثر جمالًا وإبهار، هو فيلسوف ومفكّر وأديب وصوفي، له أسلوب أدبي رائع، ستجد نفسك مندمجًا مع كل كتاباته، له أسلوب يشعرك بأنه يخاطبك أنت وحدك، ثمة نوع من الخصوصية ستشعر به مع كل كتاب له، لا أعلم لماذا ..

إذا كنت قرأت له من قبل، أخبرني عن رأيك فيه وفي كتاباته، وما أكثر الكتب التي أعجبتك ؟

وإذا لم تكن قرأت له من قبل .. أرشح لك هذه القائمة كبداية :

  • حوار بين طفل ساذج وقط مثقف

كتاب فلسفي وعميق، من الأدب الساخر الذي يحمل في باطنه قضايا مهمة، الكتاب بطابع الكوميديا السوداء، ساخر لكنه واقعي جدًا وعميق ..

  • أنبياء الله

كان الكتاب الأول الذي أقرأه له، وبه اندمجت مع كل كتابات هذا الأديب الرائع، برأيي أن هذا الكتاب من الكتب المهمة جدًا والأساسية التي يجب عليك قراءتها لفهم الدين، الكتاب لا يتحدث عن الأنبياء فقط، إنه يجذبك لعوالم أخرى، ستقرأ كل قصة كما لو كنت تعرفها لأول مرة، سترى الأحداث بمنظور صوفي بديع لم تلمحه من قبل، نصحية لا تفوّت قراءة هذا الكتاب، حتى الآن قرأته 3 مرات رغم ضخامته ..

  • تأملات في عذوبة الكون

يبدو من أنه اسمي انه كتاب صوفي فلسفي، كما يتضح من عنوانه هو تأملات مجردة في كل شيء حولك، بداية من الأشياء التي لا تلحظ وجودها لتفاهتها، وحتى الأشياء الكبيرة التي يستعصي عليك فهمها وإدراكها ..

هذه الكتب الـ 3 لن تجد عاشق لأحمد بهجت لم يقرأها، أنصحك بقراءتها للتعرف على عقلية هذا الكاتب المختلفة تمامًا عن كل ما هو سائد .. وأنتظر منك رأيك فيه سواء كنت قرأت له أم سمعت عنه فقط ..