هل الإسلام مثالي؟ أم نحن الناقصون؟


التعليقات

لأن لأعداء الإسلام آلة إعلامية ضخمة تحسن صورتهم وهم الأكثر إجراماً وتشوه صورتنا رغم أننا ضحايا.

ولأن لدينا نحن بلدان المسلمين آلة إعلامية ضعيفة ورغم ذلك فهي أيضاً تحسن صورتهم وتشوه صورتنا.

بخصوص الإجرام والإرهاب ومحاولة ربطه بالإسلام من قبل الإعلام كما ذكرت ,

من الدقيقة 11:15 >> حتي >> 14:12 من هذا الفيديو (

) ,

أود أن أعرف مَن مِن الأئمة - عند أهل السنة - قال بهذا الرأي ؟ ( فهو الذي ينفي شبهة الإرهاب عن الإسلام ) .

أصبت , لا يمكن إعتبار الإعلام عامل رئيسي في هذه المسألة إلا بإعتبار أن الجمهور الذي نتحدث عنه جمهور مغيب , فهذا التصوير للمخالفين هو تسفيه لهم و لرأيهم .

أخي الإسلام مثالي وهو معصوم من الخطأ هذا أولا .

ثانيا رأيي الخاص ان بعض المشككين من المسلين اصلا الذي يتكاثرون هو الجهل الجهل بالحقيقة والجهل بكل شيء حتي بأخذ القرار الصحيح ,

أما سبب ظهور الاسلام بصورة غير جيدة أمام معتنقي الديانات الأخري أنه لم يصل إليهم فعندما تسأل أحدهم عن الاسلام سيحدثك بأشياء غريبة وعجيبة لم تسمع بها وهي كل ما تصل إليه مثل انه ارهاب وما إلي ذالك .

والإسلام لم يزل محاربا منذ نزوله ولكن الفرق ان الان للأسف كثرت اسباب أولئك المحاربين له وهم ليسو محاربين للإسلام فقط وانما لكل الديانات السماوية ,

ومع قوة وسيلتهم التي هي الإعلام كما قال الأخوة ضعفت للأسف مهعا همة المسلمين في كيفية اظهار اسلامهم الذي هو الحق من عند الله ولن يصل إلي أحد بصورته الصحيحة إلا اتضح له انه الحق , لذالك تري البعض يكاد يبتلع لسانه عند الحديث عن الاسلام خوفا ان يقال أنه متشدد وأنه متخلف للأسف .

طبعا هذا الكلام البدائي جدا لا أعني به الاخوة المحترمين وانما الشباب الطائش الذي يأثر عليه كل شيء جديد مهما كان وخاصة الصغار في السن .

وأقول لكل شاب افخر بدينك فهو الحق وهو الهدي والصراط المستقيم لكل امورك الدنيوية والأخروية .

علي كل شاب لم ينفتح بعد علي الحضارة أن يقرأ الكتب ويقرأ التاريخ القريب والبعيد ولا بأس في القراءة من الطرفين ولكن المهم ان لا تسمع من كل من هب ودب , وهنا انصح بقراءة كتاب , مشكلة الأفكار في العالم الإسلامي

لـ مالك ابن نبي كتاب جيد وقيم فرنسي وله نسخة عربية .

وفقنا الله واياكم تحياتي :) .

دين الإسلام مثالي .. و نحن الناقصون.

سبب انحراف بعض المسلمين .. لا أعلم .

سبب شك معتنقي الأديان الثانية في الإسلام بأنه دين القتل والجرائم والإرهاب! .. هو الاعلام (مقروء و مسموع).

إذا كانت الأديان الأخرى كلها تعترف بوجود الله سبحانه وتعالى .. لماذا تشرك به . قال الله تعالى (يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (39))سورة يوسف.

لماذا لا يوجد في كتبهم ما يثبت أن الإسلام دين الرحمة والتسامح؟ .. حتى اذا وجدت تكون محرفة .

سبب انحراف بعض المسلمين

الجهل

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ...

أخي في الله ، رداً على أسئلتك ...

1- وجود مسلمين منحرفين سببه الأول البُعد عن الدين .. الإنسان يمضي حياته بعدة وتائر أساسية و هم الدين و هو العماد الأساسي ثم تأتي القوانين الوضعية و العادات و التقاليد و هي العماد الثانوي .. لماذا عماد ثانوي ؟ لأنهما متغيران و زائلان أما الدين الإسلامي فهو باقِ بدون تغيير أو تحريف طبقاً لقوله تعالى : ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )

بالتالي لنتخيل شاب لا يضبطه دين إنما تضبطه عادات و قوانين وضعيه و يريد السرقه ، ماذا سيحصل ؟ لن يستطيع بالوقت الراهن ولكن مع مرور الوقت قد تندثر بالمجمتع بعض العادات و التقاليد و قد تحصل مشاكل داخل الدوله و ينفلت أمنها هل سيسرق ؟ بالتأكيد بسبب غياب الرادع أما اذا كان الدين هو الرادع الأساسي فلن يسرق حتى مع وجود انفلات و أمن متزعزع داخل الدوله لأنه يعلم بسريرة نفسه أن الله سبحانه باق يسمع و يرى.

2- أصحاب الديانات الأخرى لا يشكون أن الإسلام هو دين إرهابي هم يعرفون حق المعرفة أنه دين حق و لكن يجب أن تعرف أن أكثر ما يؤثر اليوم في الناس هو الإعلام فمن يتحكم بالإعلام يعرف أنه دين حق و لكن يريد محاربته بسبب كراهيته للحق أما عوام الناس فهم جهله متأثرين بما يقدمه لهم الإعلام.

3- لست أدري إن كان هنالك ما يثبت أن في كتبهم ما يثبت أن الإسلام دين رحمة و لكن يجب أن تعرف أن الكتب مُحرفه ، ولا تستطيع الأخذ بها فمن الممكن أن يكون هناك ما يثبت ولكنهم أزالوه.

نحن ناقصون


حدثني أكثر عن الإسلام

ببساطة .. مجتمع يتحدث عن الحضارة و الأخلاق والأفكار الاسلامية في تنمية وتطوير المجتمع ستكون مشاركتك هنا بمثابة صدقة جارية، بكتابة ومشاركة الاحاديث و الدروس التي تود نشرها لنشر الود و المعرفة.

5.44 ألف متابع