هل من نصاائح لشخص مماطل ؟


التعليقات

المماطلة قيد لعين بالكاد نستطيع الفكاك منه .. هناك بعض الأمور البسيطة التي إذا إلتزمت بها تجاه نفسك، أعتقد أنك ستتخلص من لعنة المماطلة بشكل كبير ..

  • اعرف سبب المماطلة أولا : طالما أنك تماطل فعلى الأغلب أن تكره تلك المهام المطلوب إنجازها، اعرف لماذا لا تريد القيام بها حتمًا هناك سبب، وحاول معالجة الأمر.

  • لا تلزم نفسك بالكثير، أحيانًا نقول بأننا قادرين على إنجاز أكثر من مهمة في وقت معين، ونضع آمال وتصورات وخطط واهمة، وعند التنفيذ نصدم بحقيقة أننا لن نقدر على إنجاز كل هذه الأمور، فنهرب بالمماطلة، لذلك اعرف قدر نفسك ولا تضع مهام أكبر من قدرتك على الإنجاز ..

  • خصص وقت للمرح والإستمتاع، اجعله مكافأة لنفسك بعد الإنتهاء من المهام المطلوب إنجازها ..

  • في وقت العمل ركز على العمل فقط، واخلق جو مناسب يساعدك على العمل بأريحية وإبداع ..

  • وأخيرا ذكر نفسك أن تأجيل المهام لا يحررك من إنجازها، بالعكس أن تزيد الحمل ثقلًا، فإبدأ الآن وابدأ بمهام صغيرة وسهلة إلى أن تنهي كل ما هو مطلوب، بإختصار يسر ولا تعسر .. كن رحيمًا مع نفسك لكن ليس لدرجة التراخي ..

اعرف سبب المماطلة أولا : طالما أنك تماطل فعلى الأغلب أن تكره تلك المهام المطلوب إنجازها، اعرف لماذا لا تريد القيام بها حتمًا هناك سبب، وحاول معالجة الأمر.

اعتقد ان السبب يكمن في نقطتين :

  • لا ارى فائدة في المهمة التي يجب انجازها

-استهزائي بها (انها سهلة سانجزها في ما بعد )

شكرا لك أميرة

لا ارى فائدة في المهمة التي يجب انجازها

هنا عليك أن أمرين : إما أن تعيد النظر في هذه المهمة، أن تنظر لها بمنظور آخر وتستخرج الفائدة ، فربما تكون هناك فائدة بالفعل أنت لا تراها، وإما أن تتركها للأبد فطالما أن لا فائدة من إنجازها لما تقوم بها ؟ هذا تضييع للوقت ليس إلا ..

استهزائي بها (انها سهلة سانجزها في ما بعد )

هذه خدعة العقل التي يمارسها معنا دومًا عندما نقرر إنهاء مهمة ما، يشعرك بأنه أمامك الكثير من الوقت لما العجلة ! ويقلل منها إلى الدرجة التي تشعر بأنك تستطيع إنجازها في دقائق، رغم أن الحقيقة مختلفة تمامًا ..

ساحاول ايجاد الفائدة من المهمة او سأتركها للابد

شكرا لك اميرة ساحاول انطلاقا من الان وضع خطة للتخلص من المماطلة

ربما اشارك تجربتي فيما بعد

ابحث عن قانون باركنسون في تقسيم وقت العمل، هنا موضوعين قد يساعدانك:

  • قانون باركنسون في الوقت اللازم للعمل:
  • الوقت والانتاجية:

أفكار

شارك ما لديك من أفكار هنا، مهما كانت غريبة. اقرأ قواعد المجتمع من هنا ->

83.1 ألف متابع