قد يأتي يومًا ما عليك وتريد تغيير مسارك المهني ، ربما نتيجة إفتقادك للتحفيز ولم تعد شغوفًا بالمجال الذي تعمل به لدرجة أنك قد تخشى الذهاب إلى العمل في الصباح ، ليس هذا فقط بل تجد نفسك تُحدق في الساعة طوال اليوم وأنت تقول بينك وبين نفسك ، متى سينتهي هذا اليوم! وكأنك تعتقد بأن عقارب الساعة لا تمشي،لا بل تشعر بأنها ترجع للوراء .

ورُبما تريد أجرًا أفضل من الذي تحصل عليه في وظيفتك الحالية ، ورُبما يكون رغبة مِنك في تطوير نفسك في مجالات أخرى مختلفة تمامًا عن مجال تخصصك .

أياً كانت الأسباب ، فأننا بلا شك قد نجد بأن اهتماماتنا وأولوياتنا تتغير بمرور الوقت ، مما يجعلنا نود ونسعى إلى تغيير مسارنا المهني .

شاهدنا الكثير من الناجحين قد قاموا بإجراء تغييرات كبيرة في حياتهم المهنية وقد أبلو بلاءً حسنًا ، فقد لاحظنا "تيري كروز" الذي اعتزل كرة القدم واتجه نحو مهنة التمثيل ، أيضًا هناك رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق "رونالد ريغان" ، فقبل أن يُصبح رئيسًا كان ممثلًا في هوليوود وغيرهم من الناجحين الذين غيروا وظائفهم .

بالنسبة لي :

سأختار أن أكون عضوًا ناشطًا في منظمة دولية تختص بالعمل الانساني ، بحيث أجوب ربوع العالم لتقديم العمل الإنساني والخيري لِمن يستحق، ربما اكتشفت شُغفي في هذا المجال قبل فترة ليست بالقريبة .