ما دور خاصية المجهول في حسوب ؟


التعليقات

خاصية المجهول ساعدتني في كثير من المرّات على النقاش بحيادية بعيداً عن تأطير النقاش وجعله في صالح أحد الأطراف

فقد تكون صاحب فكر جديد لكن تخشى أن يتم تصنيفك بالنسبة للأشخاص الأخرين المخضرمين هنا.

خاصية المجهول تمنحك مرونة جيدة في الردود وتنوع ممتاز، يمكنك أن تعلقي هنا وهناك وعلى نفس الموضوع بأكثر من رد، وأن تناقشي صاحب فكر قد تكوني تقتنعين بفكر معاكس ثم يظهر لكِ إمكانية تغير مسار هذا الفكر، لو كنتِ قد تركتِ تعليق على مساهمة ما بإسمك الشخصي ثم وجدتِ رأي أخر معاكس وقد جذبك للإقتناع به لكنك في نفس الوقت تحتاجين للإستفسار أكثر للنقاش والمراوغة الفكرية من أجل الحصول على قناعة جديدة ربما فيما بعد، فلو علقتِ بإسمك على الرأيين ربما يأتي شخص ويراها إزدواجية ولا يثق في ردودك بعد اليوم، لذلك خاصية المجهول هنا تساعدك على تثبيت موقفك مع القدرة على تبني مواقف أخرى قد تعجبك من باب الفضول والبناء الفكري أو التخلي عن موقفك وتبني مواقف جديدة.

أخيراً شخصية المجهول تكبُر معكِ هنا، مثلاً أنتِ بدأتِ في الموقع بشكل محدد وكان لديك فكر محدد مع الوقت اكتسبتِ الخبرة في شتى المجالات حتى في فنون الرد وتشكيل المواضيع والأخطاء الإملائية والنحوية (والتي أرى مع الوقت أنكِ تتحسنين بها) هذه الخبرة يمكن للمجهول أن يعطيكِ مساحة أكبر في فهمها، فحين يكون اِسمك شائعاً في التعليق ستبقين تتبني ذات اللون دون أي شيء جديد يذكر، لكن خاصية المجهول يمكن أن تترك بصمة فكرية قادرة على الإبحار والتوسع بشكل جيد.

لما لا تأخذين الأمر بهذا الشكل؟ ربما كونكِ جديدة هنا لا زلت تتعرفين على قوانين وآلية عمل الموقع ومنهجية الأعضاء في الرد والنقاش لكن جربي أن تستخدمي هذه الخاصية فيما بعد، سترين أنها تزيد من قيمة فكرك بالنسبة لاِسمك وسترين أنه يتم تقدير الفكرة التي طرحتها في التعليق كمجهول (إن كانت تستحق) والنقاش عليها كأنكِ تعلقين وتنشرين بإسمك الخاص.

شكرا لك ، و لكن انا لا اتحدث عن المجهول الجيد ، بعضهم استفدت منهم كثيرا ، و لكن هناك بعض منهم دروهم فقط التنمر . هؤلاء ماذا سنفعل معهم ؟

بما أنكِ صنفتهم بالفعل كمتنمرين عليكِ بفهم آلية تعليقهم وتجاهلهم، لا تتعاطي معهم إلا بحدود المعقول فإن بانت لكِ نواياهم بعد ذلك بشكل أوضح لا تتعاطي معهم أكثر.

وهذا يجعلك قادرة على التعامل مع شخصيات جمّة وإمتلاك مقدرة على كيفية قراءة الرسالة من وراء الكلمات بشكل متوازن فينبت عندكِ أسلوب فهم جديد وواعي قادر على المواجهة وقت تحتاجينها وقادر على التجاهل في أحيان أخرى.

شكرا لكم كثيرل ، كل التعليقات ، قامت بتحفيزي ، و انه درش جيد لي ، لاتعلم و اواجهة المتنمرين . و اتجاهل ، الحمد لله ان اغلب المعليق اشخاص منفتيحين و متقفين ، ظننت اني ساواجه المجهولون السوء . مرة اخرى شكرا لك على مساهمتك .

تستطيعين ان تقولي ان هذا الفلم سيء حتي و لو انكي لم تنتج فيلم جيد قبلا.

و تستطيعين أن تقولي هذا الطعام غير طيب حتى ولو انك لا تعرفين الطبخ.

حقي بإعطاء رأيي هو حق اعطاه لي الموقع مثلما هو حقك ان تنشري مقالاتك.

لدي اكثر من 200 ضعف عدد النقاط التي لديكي و لكن ان اقلل من رأي احد لأن لديه عدد قليل من المقالات.

خاصية المجهول تساوي بين مشاهير و قدامى الموقع و بين الجدد امثالك.

عندما اكتب رأيي بخاصية المجهول فأنني اضمن الرد سيكون على محتوى التعليق و ليس لمن اكون او لكمية النقاط التي لدي.

قبل وجود خاصية المجهول كان يوجد ظاهرة كنت اسميها عصابات التسليب.

مثلا شخص ينزعج منك سيسلب كل تعليقاتك و يذهب لمواضيعك ويسلبها لانه منزعج منك.

بعد فترة سترين نقاط سلبية على كل تعليق لك، و لن تعرفي هل التعليقات السلبية لأن تعليقك رديء او غير متفق عليه ام النقاط السلبية لمجرد ان احدهم يكرهك.

انهي التعليق بالعودة للنقطة الاولى، يحق لأي احد ان ينتقد اي احد من دون ان يكون يستطيع ان ينتج شيء افضل.

شكرا لك

نقطة أخرى لكي تستطيعي التعامل مع ثقافة الموقع.

اولا عليك ان تعرفي ان هذا ليس منتدى او موقع تواصل اجتماعي لذا المواضيع التي ترينها على الفيسبوك هي غير مرحب بها هنا.

ثانيا التعليقات التي لا تحتوى على إضافة للموضوع إو اثراء للنقاش هي ايضا غير مرحب بها، مثل تعليقات الشكر او الترحيب.

ثالثا المجتمع هنا متنوع الثقافات و الأيدلوجيات، ضعي هذا بالبال بنشر اي موضوع.

انا لا اتفق معك ، احب ان اشكر شخص ساهم في تعليق و لم يتجاهل مساهمتي ، ثانيا انا لم ارى ان المواضيع التواصل الاجتماعي غير مرحب بيها .

انا فقط احب خاصية التجاهل ، اذا لم يناسبه الموضوع .

انا كنت اكتب منشوراتي على qoura قبل لقدوم الى حسوب ، مع الاسف هناك يدعم اللغة الاجنية و ليس العربية ، و كل المسهامات التي انشرها هنا ، كنت اتداولها هناك ، و لا ارى الفرق .

الفرق هم الاشخاص في حسوب قليلون التفتيح ، و كثيرون التنمر .

انا اخبرك الثقافة الموجودة من هنا، تتفقين ام لا هذه امر يخصك، و لكن هذه الثقافة الموجودة منذ بداية الموقع.

عزيزتي خاصية المجهول هي خاصية تمنح للجميع ما أن يكتسبوا ١٠٠ نقطة وبهذا يحق لك وقتها التعليق كمجهول.

عندما نتناقش، نحن نناقش أفكارنا ووجهات نظرنا تجاه أمر معين، وقد لا يعنيني مع من أناقش الأهم الفكر الذي يطرحه والرأي الذي يقدمه.

كما أنه أحيانا خاصية المجهول تمنح للجميع الحرية في النقاش حتى ولو كنت في خلاف مع هذا العضو الذي تناقشيه، لأن الغرض من الموقع النقاش من أجل النقاش وبحيادية دون أخذ العلاقات الشخصية في الاعتبار.

وبالنسبة للنقد لا مشكلة أن تتقبليه وتناقشي الطرف الآخر بصرف النظر من هو طالما * يعرض نقده بأسلوب محترم وبطريقة جيدة*.

أما الردود المسيئة فلاتشغلي بالك بها، جميعنا نتعرض لذلك سواء كنتِ مستخدم جديد أو قديم، ولكن هذه الردود تسلب عامة، تسلب من قبل الأعضاء، أو ربما تُحظر من قبل الإدارة إن كان الشخص مسيئا وقد تم الابلاغ عن مساهماته أكثر من مرة.

شكرا لكم

دورها هو رفع نسبة المشاركة من طرف الأعضاء من ناحية إنشاء المواضيع والنقاش فيها، لأنه في مرحلة سابقة كان النشاط في الموقع أقل من الآن وتمت إضافة خاصية مجهول

لم اكن اعرف ، شكرا لك

هذه الخاصية وإن أزعجتك فهي تساهم في النقاش الحضاري بشكل ما، الفكرة أنه يتم النظر للكلام وليس للشخص صاحب التعليق أو المشاركة، فهناك أشخاص يقيمون الكلام حسب قائله وليس بكونه صحيحًا أم لا!

لكنني أرى أن هذه الميزة لا تساهم في صنع متلقي متحضر! إذ أن المتلقي مجبر على اترام الشخص وعدم الحكم عليه ببساطة لأنه لا يعرفه، في الوقت الذي يجب أن نحترم فيه بعضنا البعض حتى وإن لم يعجبنا شخص قائله، لذا فهذه الميزة تجعل الاحترام مشروطًا بشروط

المجهول في نظري،

قد تكون لك 100 نقطة وتدخل في نقاش مع شخص، لتعيد أنت نفسك التعليق والرد عليه بصيغة المجهول لتعزيز رأيك وهذا ما اراه غش (في نظري)، حتى متابعين the red brad الشهير ب 11 مليون متابع توقفوا عن مشاهدته بعد المليون السابع لأنه لم يظهر وجهه الحقيقي.

لذا التخفي في التعليقات أراه ضعفا في شخصية المعلق ولو كان صاحب حسوب او حتى quora

انت تربط بين معرفة الشخص والمعلومة المكتوبة وهنالك فرق.

النقاش يدور في فلك الفكرة. المساهمين يقدمون ما لديهم من معلومات سواء بشكل علني او مجهول. التاييد الذي تتكلم عنه خاطى فنحن لسنا في حملات التصويت حيث يكون لكل صوت وزن. وانما هو نقاش فكري حيث مهارات الاقناع، الحجة والدليل، قصة او ما شابه.

الحوار يناقش العقل. خذ ما افادك واترك ما دون ذلك

الجواب بسيط جدا "لكي يكون النقاش موضوعي".

وكما أخبروك في باقي التعليقات كل شخص له أسباب للتعليق بصفة مجهول.

أنا شخصيا حسابي بإسمى وكنيتى الحقيقيين، عندما بدأت في مشاركة المساهمات والتعليقات هنا، أي شخص يرغب في البحث عني يكتب في محرك البحث سيجد حسابي وكل مساهماتي وتعليقاتي واتعرض للإزعاج من قبلهم، والمشكل ليس هنا فقط بعض المساهمات/ تعليقات تحتاج لمعلومات شخصية أكثر ولا أرغب في أن يعرفها الجميع "وكل شخص لديه خصوصياتها وهو حر في مشاركاتها"، لكن لماذا أبخل على الشخص الذي يحتاج هذه الخبرة بمعلوماتي وتجاربي الشخصية وأنا أستطيع التعليق كمجهول؟

وبهذا أنا اصطدت عصفورين بحجر واحد، أخفيت معلوماتي وافدت شخص أو أثريت نقاش بخاصية المجهول.>اما الشخص الذي ينتقذ مساهمتي ، من يكون ؟ ما هي مقالاته؟ ، و كيف له الحق ان يعطي رايه و هو مجهول؟

وهذا هو الهدف من وضع هذه الميزة، إذا كان انتقاده في محله، لماذا تهمك شخصيته ومساهماته؟

وهل يجب أن يشارك بإسمه كي يكون له الحق في إبداء الرأي؟ أجد هذا المنطق غريب جدا، فأغلب الأشخاص هنا لا يعرفون بعضهم البعض لأننا في موقع ولسنا على أرض الواقع، ما الشيء الذي يهمني إذا شاركني شخص مجهول أو فلان؟ أنا لا أعرف كليهما، إذن النتيجة واحدة.

نحن الجدد نعاني معهم ، شخصيا انا.

أين هي المعاناة يا مريم؟ أنا من بين أحد المجاهيل الذين إنتقدوك ونصحوك بوضع المساهمات في المجتمع المجتمع المناسب كونك جديدة ولا تعرفين القوانين جيدا، هل أنا بفعلي هذا ضررتك؟


حسوب I/O

مجتمع لطرح الشكاوي والإقتراحات المتعلقة بتطوير حسوب I/O والإعلانات المتعلقة به

71.9 ألف متابع