الفواتير الغير المدفوعة بالانجليزية outstanding invoices وهي نفسها : unpaid invoices .

" هي الفواتير التي لم تسدد مستحقاتها المالية بعد . لكن هذا لا يعني انها تجاوزت المهلة النهائية للسداد . "

المصدر : http://bit.ly/1OORj3C

يتم بيعها لشركات شراء المطلوبات Factoring company . واحدى هذه الشركات التي تنشط في منطقة MENA رابطها هنا http://bit.ly/1OOSKix ونقتبس من موقعها :

التمويل الفوري- اننا نقوم بشراء كافة الفواتير المعتمدة وغير المتنازع عليها ضمن الحدود الائتمانية القائمة لكل من مشتريك ونقدم لك دفعة فورية تصل إلى 90% من قيمة الفاتورة. ويتم دفع الباقي بعد تسوية الفاتورة.

وكملاحظة اخيرة الفواتير غير المسددة لا تساوي و لاتماثل الفواتير التي تجاوزت المهلة المحددة للسداد او تلك العقود الخاصة بالفواتير التي تنص على بنود لا تسمح بالتعامل مع طرف ثالث .

والله يا أخ يونس بارك الله فيك لكن تفضلت تزيد تشرحلي هذه النقاط:

1-الفواتير التي لم أسدد مستحقاتها المالية بعد يعني مثلا أشتريت سلعة وهي عندي لكن لم أدفع ثمنها للبائع الذي باعني السلعة

2-كيف تقوم شركة بشراء فواتير هذا هو الذي لم أفهمه. يعني ماذا يجب على صالحب الفاتورة أن يعطي لهذه الشركة بالظبط فاتورة فقط!! ماهي فائدة هذه الشركة من شراء فوتير؟

تسلم أخي.

1- الفواتير التي تشتريها الشركات هي الفواتير التي يملكها البائع او الشركة التي تطالب الزبون بالمال او له مهلة قانونية للسداد .وليس المشتري او المستفيد الذي عليه الثمن . ( توجد طرق في بيع الديون بالربا منتشرة جدا في اليابان وامريكا تسمى تلك شركات شراء الديون . بمعنى انه يتم سداد كل الفواتير والديون للزبون بمهلة اخرى بنسب فوائد مرتفعة و تلك ليست محل حديثنا ) .

2- شركات شراء المطلوبات تشتري من صاحب الفاتورة يعني من يتم التسديد له وليس من المشتري . بمعنى ان شركة معينة او محل لديه عدد كبيرة من الفواتير التي لم يسددها المشترون او الزبائن فشركة شراء المطلوبات تشتري منه بقيمة معينة كل الفواتير التي تطلب السداد ولم يسددها الزبائن لحد الان لكن لم تتجاوز المهلة المحددة . اما عن طرق الاستفادةواستخراج المال من الزبائن او الشركات . فللاسف لا علم لي بها ولا بكيفيتها .

بارك الله فيك

اشرحها وكأني في الخامسة

لا نريد مصطلحات فخمة، أو معاني معقدة، كل ما نريده هو أن نفهم الأمر في أبسط أشكاله، إذا كنت ستشرح لنا مفهومًا ما أو ستُجيب على أسئلتنا فقط تخيل أنك تشرح الموضوع لطفل في الخامسة من عمره.

7.07 ألف متابع