كيف اقنع اهلي ان يشترو لي حاسوب


التعليقات

هل يمكننى أن أسألك عن عمرك؟ وهل تدرس أم لا؟ فإذا كان سنك مناسب يمكنك إيجاد عمل بدوام جزئي ومحاولة شرائه بنفسك، أو يمكنك الادخار إلى أن تصل للمبلغ الذي تريده وتشتريه.

انا أشجع كثيرا على الاعتماد على النفس خاصة في هذه المراحل لهذا لا تنتظر كثيرا مساعدتهم من الصعب عليهم شراء لابتوب بتكاليف عاليه لهذا حاول أن لا تكلفهم بما لا يستطيعون ضف على ذلك أن لديهم أفكار ومسؤوليات أخرى قد لا تخطر في ذهنك.

بما أنك تقول هذا يعنى أنك بالفعل تطلب حاسوب غالي السعر، ومن الطبيعي أن يتم رفض هذا من طرف أهلك خاصة بعمرك الصغير وبما أنك تدرس كذلك أي لديك أولويات أخرى يمكنك محاولة شراء حاسوب متوسط السعر والتدرب عليه لحين استطاعتك شراء الحاسوب باهض الثمن، لهذا لا تتسرع في اتخاد القرارات فكر جيدا.

هو ثمنه عادي تقريبا 500$

قلت في مساهمتك هذه الجملة "نظرا لتكلفته الباهضة تقريبا"، وكذلك ذكرت أنه إذا ادخرت ستحتاج أكثر من 4 سنين لذلك، لهذا طبيعي أن تتكون لدي فكرة أنه باهض جدا.

بالتوفيق لك

ويقولون ان البرمجة ليس لها مستقبل وامور من هذا القبيل

بالعكس أرى أنه أكثر تخصص مطلوب حاليًا وأرى أنه له مستقبل.

كأنه يسري في عروقي

جميل أن تحب هذا التخصص لهذا الحد ، فالشخص الذي يحب تخصص وشغوف وموهوب به سينجح فيه بإذن الله

اريد اقناعهم ان يشتروه لي ويوفرون لي ماحتجاح للمتابعة في هذا المجال

من حديثك عن وضع أُسرتك ،يتبين لي بأن وضعهم الإقتصادي ليس بالجيد ، لكن يمكنك إقناعهم (بأن يكون شراء اللاب توب بالتقسيط) فالكثير من محلات وشركات الكمبيوتر تتبع في تتعاملها مع الزبائن بالتقسيط ،وحاول أن تشرح لأهلك بأهمية هذا التخصص .

أتمنى لك التوفيق وأن تحقق مستقبلك في عالم البرمجة .

ولاكن هم فقط لا بجدون اي فائدة واضحة في الاب توب

أعتقد لابد أن تسرد لأهلك بعض القصص والنماذج الناجحة لمن عملوا من خلال اللاب توب ،ربما تجد من حولك من يعمل ويتعلم من خلال اللاب توب

لكن قرأت تعليقك الأول لمجهول حول عمرك ، 15 سنة أعتقد بالصغير على العمل والجهد البدني ، لو أنت إشتريت اللاب توب لمساعدتك في الدراسة المدرسية أو لتعلم مهارة ما في وقت الفراغ فهو أفضل في هذا العمر .

حاول أن تركز على دراستك الحالية وأن تجتهد كثيرًا ، بما أن المدارس إقتربت .

حاول اخبارهم ان الاستثمار الجيد في العصر الحالي هو الاستثمار في عقول البشر، فمثلًا كونك بعمر صغير وتبدأ مبكرًا في التعلم وخلافه سيصنع منك شابًا قادرًا على الاعتماد على نفسه وقادرًا على صنع مستقبله، لا شابًا منتظرًا للمصروف من عائلته

تستطيع شراء راسبيري باي بثمن بخس جدا (5-35 دولار) و تنصيب لينكس عليه و تعلم البرمجة.

او حاول شراء حاسوب مستعمل ب 200$ّ~ او اسأل اصدقائك او اقاربك اذا كان لديهم حاسوب قديم يعيروه لك

ويقولون ان البرمجة ليس لها مستقبل

إعذرني، لم أتمالك نفسي من الضحك :D

-1

لقد قالو أن البرمجة هي أكثر مجال ستركز الشركات عليه في المستقبل نظرا لقلة الاشخاص في هذا المجال, لكن لأن هذه الفكرة سادت كل الكرة الأرضية, اصبح الملايين فجأة مبرمجين لذا مع كثرة الناس التي تتبع الكورسات وتتعلم البرمجة لا أظن أن هذه الفكرة ستحصل حقا لأنه كلما كان المجال الذي انت فيه يتطلب احترافية اكثر وهناك عدد قليل فقط من يتقنونه كلما كان الطلب أكثر والدفع أكثر, لكن الجميع الآن يتعلم البرمجة والتصميم لذلك سيحصل لها مثلما يحصل لباقي الوظائف في المستقبل, رواتب متوسطة لكنها عالية حاليا .


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.8 ألف متابع