برأيي الشخصي التسويق بالعمولة "CPA أو CPS" يعتبر من افضل الطرق للربح من الأنترنت حيث يمكنك تحقيق نسبة ربح مقبولة عند قيامك بحملة الكترونية ناجحة على الانترنت.

التسويق بالعمولة يعتمد ببساطة على تسويق سلع وخدمات شركة اخرى مقابل عمولة و نسبة مادية معينة ، حيث توفر الشركات الكبرى للشركات الصغيرة أو المبتدئين استخدام هذا النموذج لمساعدتهم على الترويج لمنتجاتهم مقابل مردود مادي معين.

التسويق بالعمولة (Affiliate marketing) هو واحد من أهم جهات التسويق الجديدة التي تُمكن العاملين فيها من جني الأرباح عبر الإنترنت ، والكثير من الأشخاص في العصر الحالي يستخدمون فكرة التسويق بالعمولة في أعمالهم لجني الأرباح من خلالها. ولكن الربح على الانترنت يعتمد على مجهود الشخصي و قدرتك التسويقية، فالمهارة و العمل الدؤوب هما المفتاح الاول و الاخير لتحقيق ربح حقيقي على الانترنت، تماماً كما هو الحال مع اي مهنة اخرى، فلكي تكسب المال على الانترنت كمبرمج مثلاً عليك ان تكون حقاً مبرمجاً فذاً تستطيع ان تحل اي مشكلة تصادفك، و لكي تكون مصمماً على الانترنت عليك ان تكون بارعاً و تمتلك حساً ذوقياً و مخيلة ابداعية في تصاميمك المستقبلية..

بحسب تجربتي فان افضل مواقع الشراكة التي يمكنك التعامل معها كمسوق بالعمولة:

١- تطبيق NordVPN:

الشراكة مع NordVPN مربحة و سهلة للغاية بسبب كثرة الطلب على منتجات الـ VPN حول العالم، و شهدت اسواق الـ VPN انتعاشاً كبيراً في البضع سنوات الماضية و يعد NordVPN افضل موفري خدمة الـ VPN في العالم حيث نجح التطبيق في استقطاب ما يزيد عن 14 مليون مستخدم في فترة وجيزة جداً.

نورد في بي ان هو موفر شبكة VPN خاصة تجعل اتصالك بالإنترنت مُشفّرًا، فعند الدخول إلى أحد المواقع الإلكترونية على الشبكة أو تحميل بيانات أحد التطبيقات أو حتى تفقُّد البريد الإلكتروني، يُشفّر VPN كل الاتصالات ويرسلها إلى خادمٍ يعمل من قبل مزود VPN نفسه والذي يُرسلها بدوره إلى المكان المقصود، كما انه يتيح حرية كاملة على الانترنت من اجل الوصول الى المحتوى المحجوب في بلدك الحالي، مما زاد الطلب على في العديد من دول العالم.

يوفر NordVPN باقات مختلفة و ستتراوح نسبتك ما بين ٣٠ و ٤٠ بالمئة من سعر المبيع، كما انك ستحصل على نسبة 100% بالنسبة للباقات الصغيرة، متوسط حجم الربح يقارب الـ 50$ لكل عملية بيع..

٢- امازون افيليت:

كما يعلم الجميع فان موقع امازون هو الموقع رقم 1 للتسوق عبر الانترنت . بحيث انه يقوم بتوصيل السلع الى باب منزلك كما يدعم معظم دول العالم .

يتميز موقع افيليت امازن باعطائه عمولة تصل الى 10% عن كل منتج تقوم بتسويقه . كما انه يعطي عمولات على كل منتج تم شراؤه عبر رابطك و ان لم يكن المنتج الذي تسوق له . فمثلا انت تسوق منتج خاص بالحلاقة و ضغط أحد العملاء على رابطك لكنه اشترى كاميرا فان العمولة تحتسب لك , شرط أن لا يتجاوز 24 ساعة (كوكيز).

يوفر لك امازون مجموعة واسعة من المنتجات مهما كان اختصاص موقعك . هدا شيء طبيعي فهو الموقع رقم 1 لبيع المنتجات عبر النت .

يتم الدفع لك بواسطة شيك , تحويل بنكي , او عبر بطاقة امازون . يمكنك سحب أرباحك بدءا من 10 دولارات فقط.

٣- تطبيق shopify:

واحدة من أكبر برامج التجارة الالكترونية الرائدة التي تستعمل من طرف كبار المدونين و التجار عبر الانترنت . لكن هل فكرت يوما انه يمكنك ربح المال من شوبيفاي دون أي خبرة في التجارة الالكترونية ؟

تمتلك شركة شوبيفاي نظاما خرافيا التسويق بالعمولة بمعنى الكلمة . فهي تصنف ضمن ( high ticket affiliate programs ) . تخيل معي ان العمولة فيها هي 200% , بمعنى انك تربح أكثر مما يدفع الشخص للانضمام اليها .

يمكنك أن تربح ما بين 58$ إلى 2000$ عن الشخص الواحد وذلك حسب نوع الخطة التي سوف يسجل بها ( هناك ثلاث خطط في شوبيفاي ) .

الجميل في هده الشركة أنها تعتبر المنصة رقم 1 في إنشاء متاجر عبر الإنترنت , مما يعني أنك لن تواجه صعوبة في اقناع العميل بالتسجيل فيها ( في حين كان مهتما بالتجارة الالكترونية طبعا ) .

صحيح أن الأرباح كبيرة في التسويق لهذه الشركة , لكنها صارمة جدا و تشترط عليك احضار أشخاص مهتمين بالبيع عبر الانترنت حقا .

في النهاية..

في العالم العربي الاحظ مفهوماً خاطئاً عن ماهية الربح من الانترنت عند العديد من الشباب ممن لا يمتلكون معلومات او خلفية تسويقية جيدة، فالعديد يعتقد ان ربح الانترنت من المال يكون سهلاً كسهولة تسجيل حسابك جديد على موقع ما و عندها ستبدأ الاموال بالتدفق الى حسابك البنكي تلقائياً، و هذا المفهوم سائد عند الكثيرين للاسف، لذلك ترى العديد من قليلي الخبرة يعتقدون ان جميع المواقع المعنية بكسب المال على الانترنت و كل الدورات و المحللين و المدربين يحاولون النصب و الاحتيال.