محرر رائع جداً وقد استقريت عليه حالياً بعد عناء البحث عن محرر مناسب لنظام الماك لاحتوائه على كافة المميزات التي كنت ابحث عنها بمحرر ، ودعمه للعربي جيد جداً آفضل من الـ sublime على الأقل ، ولكن مشكلتي معه كانت في أنماط الكود أو syntax themes حيث لم أجد مايناسبني حيث أني لست من هواة الأنماط الداكنة المنتشرة بكثرة !! والفاتحة منها معظمها ليست بتلك الجودة .

 ولسهولة انشاء الآنماط على Atom وعلى قولة المثل ( لايحك جلدك مثل ظفرك ) قررت صنع واحد وحقيقة قمت باستلهام آلوانه (مع بعض التعديلات التي تناسب مزاجي الصعب ارضائه :) ) من المحرر الشهير على notepad++ الذي كان محرري المفضل على ويندوز ، رابط النمط للمعاينة https://atom.io/themes/bade3-notepad-syntax

حتى أنا بحث له عن نمط مشابه للنمط الإفتراضي في ++Notepad فهو المفضل لدي :)

أخي أريد الطريقة التي صممت بها هذا النمط أرجو الإفادة

اريد إنشاء نمط و جزاك الله خيرا

الجميع إن شاء الله ، استغرب عدم بحثك عن الطريقة ؟ والتوثيق ( Documentation ) الخاص بالمحرر بموقعهم رائع ومشروح فيه جميع ماتحتاج : https://atom.io/docs .

عموماً الطريقة سهلة حقيقة لكن ماسيأخذ منك وقت هو اختيار وتحديد الألوان المناسبة ، والشرح البسيط التالي لطريقة عمل نمط للكود ( Syntax Theme ) وليس نمط لواجهة المستخدم ( UI Theme ) ، عند فتح المحرر قم بالذهاب لقائمة ( Packages ) ثم ( Packages Generator ) ثم ( Generate Atom Syntax Theme ) بعد ذلك قم بكتابة اسم لنمطك واختيار المسار المناسب لك واضغط على ( Enter ) ، ليقوم بعد ذلك بتوليد ملفات النمط الإفتراضية بنافذة جديدة بعد ذلك ستقوم بالتعديل على كل واحد فيهم بما يناسبك ، مبدئياً وقبل نشر النمط الخاص بك سيكون عملك على الملفات التي بداخل مجلد ( styles ) :

base.lessـ

colors.less

syntax-variables.less

ولمعاينة التغييرات قم بإختيار النمط الخاص بك وتفعليه من الـ ( Preferences ) ثم ( Themes ) ثم قم باختياره من القائمة المنسدلة الخاصة بالـ ( Syntax Theme ) ، ومع كل عملية حفظ ستلاحظ التغيرات ، وبعد انتهائك من ضبط النمط الخاص بك تبدأ بنشره إذا أردت ذلك والخطوات تجدها بالرابط التالي : https://atom.io/docs/v0.74.0/publishing-a-package

وبالتوفيق

جزاك الله خيرا في الحقيقة اردت البحث وذلك بعد إستشارتك

أنا الحمد لله أتقن اللغة الإنجليزية لكن أردت أن تعم الفائدة للجميع و شكرا

جربته في الماضي وكان ثقيلاً جداً. وبعد بحث وتمحيص وجدت أن WebStorm يناسبني وقمت بشرائه.

نعم لقد كان هنالك بعض المشاكل في الماضي وأنا كذلك لم أستطع إستخدامه لمدة طويلة فعدت لsublime ولا زلت أستخدمه لحد الآن, لكنني قمت اليوم بالعمل على atom لبضع ساعات ولاحظت أنه خفيف جدا ويمكن الإعتماد عليه خاصة مع الإضافات التلقائية التي تأتي معه

ماذا عن دعم العربي؟

Atom أستخدمته من وقت قريب على نظام Linux ولم أقابل مشاكل في دعم اللغة العربية ولكنه بطيء سأجرب الإصدار الجديد وأرى إن أصبح أسرع أم لا :)، لم أستخدم النسخة المخصصة لـ Windows لأني أُفضل ++Notepad

لا أعتقد في ظل وجود هذا الكم الهائل من محررات النصوص سواء المدفوعة منها أو المجانية أن يخفى على مطورينه تطوير وجلب المزيد من المميزات لمنافسة نظراءه خصوصاً وأنه من مؤسسة واعدة كـGithub. لكن الأهم أنّه مفتوح المصدر وقابل للتخصيص.

أحببته رغم أنى لم أحظى بتجربته!

تطوير الويب

مجتمع خاص بمناقشة وطرح المواضيع والقضايا العامة المتعلقة بتطوير الويب ولغاتها المختلفة

19.6 ألف متابع