المُعز علي @almuez

نقاط السمعة 27
تاريخ التسجيل 08/07/2014
آخر تواجد 5 سنوات

أسهل طريقة لكتابة وتنسيق الكتب الحرّة ونشرها أو حتى الحصول عليها!

كيف أقرأ كتاب تقني؟ وكيف أوازن بين الجوانب العملية والنظرية فيه؟ وما هي أفضل الطرق لتحقيق أقصى إستفادة منه؟

مُعظم كتب البرمجة أو المهارات التقنية غنيّة بـالمُحتوى النصّي الذي لا يمكنك تجاوزه ويتطلب قراءة بعناية قبل الخوض في تفاصيل الكتاب، فضلاً عن الأكواد والوصفات والطرق البرمجية التي لا تكاد تخلو منها صفحة في مثل هذا النوع من الكتب.

فما...

كيف أكوّن أسلوبي الخاص في الكتابة؟

لا شك أن الأسلوب موهبة حباها الله لعباده، وملكة فطرية و إكتسابية يكتسبها الفرد منّا بصقل ملكيته وتوجيهها، ليصل إلى الأسلوب الذي يميّزه ويجعله متفرداً على الآخرين.

ترجمة وبتصرف! أرجو التوضيح، أي ما يفعله المُترجِم بالتحديد ليُخرج لنا عمل ما على أكمل وجه؟!

كثيراً ما تقرأ مواضيعاً غنية وذات فائدة جمّة حققت لك الكثير، وجعلتك تتعرف على أشياء لم يكن بمقدورك إكتشافها؛ وفي أحد المواضيع وبعد الغوص فيه وانت تواصل القراءة مُبتهجاً ومستمتعاً بلمّ الدرر المتناثرة على الموضوع؛ تكاد أن تخرج منه غانماً! مرحى بتّ أعرف شيئاً جديدا، إنه لشيء دسم! حماسُك يدفعك لأن تصل إلى الخاتمة وأراك فعلتها وفي ذيل الموضوع..! ما هذا؟ -إستوقفك شيء ما- ما هذا إنه مُترجَم! رائع؛ مهلاً الموضوع مُترجَم وبتصرّف ماذا يعني هذا؟!

لماذا يتجنّب مُعظم المستخدمين على github الخلط بين الأحرف الكبيرة والصغيرة عند تعيينهم لاسم المُستخدم؟

من المُلاحَظ خلال تصفّحك لموقع github تجد أن معظم اسماء المستخدمين ظاهرة بحالة الأحرف الصغيرة؛ وكأنهم يتجنبون الخلط بين الحروف الكبيرة والصغيرة عند تعيينهم لاسم المستخدم، حتى في حال كان الاسم مُركّب، الشيء الذي يجعلك تتردد عن قيامك بإنشاء اسم...