Wael Astito @Wael_Astito

كاتب أدبي و مؤلف لقصص و روايات , مسوق إلكتروني , مصمم و مدون تقني . مهتم بشتى المجالات , " مادمت في الحياة , لا تبخل على نفسك بالمعرفة , فهي سلاحك الأول و الأخير , و هي مخرجك في الدنيا و الأخرة " .

نقاط السمعة 6
تاريخ التسجيل 16/08/2017
آخر تواجد 3 أشهر

العنصرية و كلمة الحق

مرحبا برواد المجتمع ,

في الحقيقة من الصعب جدا ان تعيش في مجتمع يعمه العنصرية و الكراهية و يكون هذا الإحساس في أي نقطة و في اي وجهة تشير إليها ’

على سبيل المثال :

المغرب : الأمازيغ و المستعربون...

مشاعر أمل " تمتع بالقراءة "

إستيقظت يوما و نهضت من فراشي و وجدت الشمس مشرقتا و السماء ذو لون أزرق منفتح و جذاب , أخذت نفسي و خرجت من المنزل الأبيض و ما أن فتحت الباب قابلتني فراشة ملونة بكل ألوان الحب و الجمال...

فلسطين ليست قضية فقط بل كرامة أمة

بقلم : وائل استيتو

محاور و أسباب أدت إلى قطع العلاقات " قطر "

بقلم وائل استيتو ,

قطر تتعرض إلى حملة كبيرة جدا من الإنتقدات و موجة كبيرة من الإتهامات أبرزها تمويل المنظمات الإرهابية و الإخوان المسلمين .

لهذا قررت أن أتخذ هذه المقالة لأناقش فيها بعض المحاور و بعض الأسباب التي أدت...

الإسلام في عصر الإعلام

بقلم وائل استيتو ,

  • الإسلام هو دين للسلام رغما عن كل الحاقدين , الإسلام هو الدين الذي سلم من كل الخطايا , الإسلام هو الدين الذي أعاد للإنسان الحرية و الإسلام هو الذي جاهد في إرجاع الحقوق , نعم...

شرح ثورة الريف الأمازيغي على طريقتي " الفيديو من تصميمي "

حروف تعبر عن النضال الحقيقي "الأمازيغي "

إنها الحروف الحقيقية و الكلمات التي يجب أن توصل و أن تسمع حقا .

تعلموا يا أصحاب النضالات و غيرهم معلومات مفيدة لكم .

  • صلاح الدين الأيوبي حرر المسجد الأقصى سنة 523 هـ بعدما توكل على الله أولا و...

العبودية في عصر التقدم و التكنولوجيا

بقلم وائل استيتو

  • هل ولى زمن العبيد , هل أصبحنا الأن نعيش في عصر الحضارة و الرقى , أم لازلنا في عصر العبودية ؟ , و أسئلة كثيرة سوف أناقشها معكم بإذن الله تعالى .

  • حسنا إذا نظرنا...

فلسفة الوصول " بعبارات بسيطة و كلمات واضحة "

الحياة ليست بيدنا و لا القدر بيدنا و ما هو بيدنا إلا أفعالنا لذا فالنحذر من نتائج أفعالنا و لتكن خاتمنا تعبر عن قدرات عقلنا و ميزة تفكيرنا خير من خاتمة تعبر عن غريزتنا و سوء تفكيرنا .

كتابة :...

حلم المجنون " أسطر الحلم السعيد "

حلمت يوما ما أن أكون إنسانا يستطيع أن يفكر بحرية و يناقش ما لا يناقش في واقعنا , حلمت أن العالم أصبح سالما و مسالما , حلمت أن العالم توقف عن صنع الأسلحة و بدأ في صنع أحلام الفقراء , حلمت أن الحدود أصبحت كلمة غير معروفة و الوطن واحد و الأرض واحدة , حلمت أن أطفال أفريقيا ينعمون بالماء و المأكل بالتعلم و المعرفة كما ينعم بها من نهبوا أموالهم , بإختصار حلمت أن الأرض خضراء و المياء صافية و السماء بيضاء و القلب ينبض بالأمل و الوحدة و العقل يؤكد مفهوم الإنسانية و كعامة الحلم : " حلمت أن الإنسان خلق ليعمر الأرض لا أن يفسدها " .

العلمانية هل حقا هي عادلة كما يرى البعض

في الحقيقة ابرز شباب الامة الاسلامية اسمى اهدافه رؤية العالم الاروبي الذي اصبح هو الحلم و الهدف الاول لنسبة كبيرة منهم , و في نفس الوقت نرى ان هذه الدول الاروبية تنهج فكرا علمانيا في حكمها و العلمانية باختصار هي فصل الدين عن نظام الدولة , و من جهة اخرى نرى اكثر الشباب يصبحون ملحدين لانهم فقط رأو الازدهار الثقافي و الرياضي الخ ... من المجالات التي تطورت فيها هذه الدول التي تنهج الفكر العلماني .