Ahmed Elgameel @Tatweir

رائد اعمال مصري، مؤسس ورئيس تحرير عدة مواقع الكترونية من بينها عميد الاستضافة، شبكة تطوير، WP-ME.com وغيرها. لدي شغف بمنصة ووردبريس وبمجال استضافة المواقع

نقاط السمعة 2
تاريخ التسجيل 23/02/2016

السلام عليكم،

أعلم ان الموضوع قديم لكنني سأقوم بالرد حتي يجده من يبحث عن حل لهذه المشكلة.

الإجابة بإختصار هي لا، لايوجد ولا تحاول اي طريقة سواءاً قالب او جافا سكريبت او غيره او حتي ربط نطاق مخصص.

أما عن السبب فهو لأن برمجة جوجل لا تدعم ذلك فهي عبارة عن مدونة والهدف منها ان تكون مدونات شخصية وبالتالي فإن وجود التاريخ (تحديداً الشهر والسنة) هام (في نظر جوجل علي الأقل) من اجل تسجيل الاحداث والتدوينات زمنياً.

أما السبب والذي اعتقد انه السبب الرئيسي فهو لأن ذلك هام من اجل الارشفة فالمدونات يكون محتواها اقرب الي الاخبار واذا كان لديك موقع اخباري وحاولت التقدم الي خدمة اخبار جوجل فستجد انهم يطلبون ان يحتوي رابط الخبر علي التاريخ.

وهذه المشكلة موجودة في مدونات

ايضاً.

أما عن حل المشكلة فهناك ثلاثة طرق لا رابع لهم:

1. استخدام الصفحات عوضاً عن التدوينات

فهي تعطيك رابط لا يحتوي علي التاريخ لكنه يحتوي علي 'p'.

2. الانتقال الي خدمة مدفوعة

كأن تقوم بتثبيت نسخة من نظام إدارة المحتوي ووردبريس، وهنا اقصد

الذي يتم تثبيتة علي استضافة مواقع مدفوعة او اي سكربت إدارة محتوي آخر لانها تعطيك تحكم كامل في موقعك.

وهنا شرح لكيفية شراء استضافة وتركيب ووردبريس في اقل من 3 دقائق من موقع عميد الاستضافة:

3. ان تقوم بلوجر نفسها بإتاحة إمكانية تغيير الروابط

انا استبعد هذه الطريقة لان بلوجر ليست في حاجة ماسة لها فهي ليست بالأمر الهام من اجل المنصة، لذا فهذا الامر مُستَبعَد لكنه لازال احد الخيارات.

أطيب التحيات.

احمد الجميل

@WriterOrwa_Azzam

اذا كان الحساب مصري ومفعل "بين كود" فبإمكانك بيعة في جروبات الفيسبوك بمبالغ تتعدي الخمسة آلاف جنية خصوصاً اذا تم استلام أرباح منه قبل ذلك.

بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته،

سأحاول بإذن الله ان اجيب علي اسألتك..

ماذا احتاج دومين + استضافة + سكريبت هل هناك شيئ اخر ؟

لا اعتقد انك بحاجه لشئ آخر، فما ذكرته كافٍ.

ما معنى استضافة vps

تعني السيرفرات الافتراضية، وحتي لا اكرر ما قلته سابقاً بإمكانك إيجاد شرح تفصيلي ومُبسّط هنا:

هل رفع ملفات لها حقوق ملكية يغلق الموقع ؟

هذا يرجع لشركة الاستضافة، فإذا قام صاحب الملف بالتبليع عنك وثبت ان الملف مُستضاف في حسابك فإن القرار يرجع لشركة الاستضافة واعتقد انه في الغالب سوف يتم حذف الحساب وبالتالي إغلاق الموقع نهائياً.

ما اشهر شركات للاستضافة

هنا تجد قائمة بأفضل 10 شركات استضافة مواقع عالمية في الوقت الراهن (القائمة يتم تحديثها بصورة مستمرة)

وما الاسعار

ستجد في القائمة الاسعار بالإضافة الي خصومات حصرية ومميزات وعيوب كل شركة.

أطيب التحيات،

احمد الجميل

عميد الاستضافة

وعليكم السلام اخي الكريم @MohammadAtwi

بدايةً لا انصحك بإستخدام استضافة من شركة مجالها الاساسي حجز النطاقات مثل جودادي ونيم شيب وغيرها.

أنصحك بإلقاء نظرة علي الشركات في الدليل بالأسفل وقراءة مراجعات ومميزات زعيوب كل شركة من الشركات حتي تتوصل الي الشركة الافضل بالنسبة لمشاريعك. فبإمكاني ان اذكر شركة جدية بالنسبة لي لكنها ليست جيدة بالنسبة لك. فالأسعار والمميزات والمتطلبات تختلف وفقاً لنوع وحجم المشروع.

رابط الدليل:

بالتوفيق،

احمد الجميل

عميد الاستضافة

السلام عليكم،

أعتذر عن التأخر في الرد أخي الكريم @sd1128 ولكنني لست نشيط جداً هنا.

بخصوص الرسالة التي تظهر فهي نتيجةً لأن حسابك يستهلك موارد السيرفر أكثر مما هو مُتاح له وأود ان أُطمئنك بأن المشكلة ليست لديك وحدك بل هي مشكلة عامة مع أغلب عملاء جودادي. وهذه الاسباب وراء ذلك..

استضافة جودادي سيئة

جودادي من أسوأ شركات الاستضافة التي مررت بها. وذلك لأنهم في الاساس شركة لإستضافة نطاقات المواقع وليس استضافة المواقع وهذا أهم اسباب عدم وضعهم في قائمة افضل استضافة في موقع عميد الاستضافة(

) وهذه بعض الاسباب التي تجعل أصحاب المواقع ─ العرب في الأغلب ─ يقومون بإختيار جودادي:

  • شهرة الشركة الكبيرة.

  • انخفاض سعر الاستضافة بصورة كبيرة ولعل من أكثر الامثلة شيوعاً هو عرض الدولار شهرياً علي الاستضافة الاقتصادية.

  • انخفاض سعر حجز النطاقات وهو ما دفع الكثيرين للإنضمام للشركة وعندما يودون التوجة الي استضافة مدفوعة (خصوصاً مستخدمي بلوجر و الاستضافات المجانية) فهم يتوجهون لأكثر استضافة مشهورة بالنسبة لهم وهي بدون شك جودادي وهذا ما أشرت اليه انت في موضوعك.

استضافة ضعيفة جداً

موارد الاستضافة في شركة جودادي قليلة جداً، وهي مخفية ومن الصعب جداً ان تجدها عند الشراء الا اذا بحثت في الموقع او ضغطت علي علامة الاستفهام كما في الصورة التالية.

ويُمكنك أيضاً إيجاد الموارد بالتفصيل لكل الخطط في هذه الصفحة:

وكثير من زوار موقع عميد الاستضافة يأتون الينا بالمشكلة التي واجهتها. ولكي اجعل الامر سهلاً عليهم قمت بكتابة هذا الدليل عن تأثير كل مورد من موارد الاستضافة علي الاداء..

ومن أجل التوضيح، فإن:

  • Entry Processes هي عدد العمليات التي يتم تنفيذها بالتوازي في نفس الوقت. ويُمكننا إعتبارها مجازاً عدد الزوار في نفس اللحظة: وإن كان هذا غير دقيق.

إذا كيف تحل هذه المُعضلة؟

أفضل حل: هو الإنتقال الي شركة استضافة جيدة.

نعم ربما يكون هذا الخيار صعب بالنسبة لك لكنه أفضل حل، فربما الحلول التالية تفيدك كثيراً لكنها تبقي في اطار ترقيع المشكلة وليس حلها جذرياً. فإستضافة جودادي كما أسلفت سابقاً ضعيفة جداً. فإذا كنت تبحث عن استضافة جيدة فقم بإلقاء نظرة علي الشركات في هذه القائمة: وإقرأ مراجعة ومميزات وعيوب كل شركة بالتفصيل حتي تستقر علي الشركة الافضل لمشروعك.

/

قم بإستخدام نظام تخزين تلقائي Cache

ربما انت لا تستخدم نظام تخزين تلقائي من أجل تقليل الحمل علي الخادم، فإذا لم تكن تستخدم واحداً فأنصحك بأن يكون هذا هو اول شئ تقوم به الآن. وإذا كنت تستخدم ووردبريس فأنا أنصحك بهذه الاضافة المجانية الرائعة:

لانها لا تسبب مشاكل مع جودادي.

تأكد من ان البرمجة نظيفة وليس بها مشاكل

الأخطاء البرمجية تسبب مشكلات كبيرة جداً وتؤثر سلباً علي أداء الموقع، لذا فأنا انصحك بإستخدام برمجيات لا تحتوي أكوادها علي اخطأ والبرمجيات عبارة عن: السكربت، القوالب، الاضافات، الادوات وغيرها..

قم بإستخدام شبكة توزيع محتوي CDN

هذا أحد الحلول من أجل تقليل الحمل علي الاستضافة فبإستخدام شبكة توصيل/توزيع المحتوي سوف يتم توصيل المحتوي للزوار من سيرفر آخر غير سيرفر موقعك وهذا يؤثر كثيراً علي سرعة الاستضافة بالإيجاب ويقلل الحمل علي السيرفر بصورة كبيرة. ولكن أغلب هذة الخدمات تكون مدفوعة. لكن لحسن الحظ بإمكانك استخدام خدمة مجانية مثل

هذه ليست كل الحلول، لكنها أفضل ما يجول في بالي حالياً.

بالتوفيق.

احمد الجميل

عميد الاستضافة

شركة إى هوست احد اشهر شركات الاستضافة وتقدم خدماتها للمواقع الصغيرة والمتوسطة بخطة واحده.

أما بالنسبة لموضوع اسعار التجديد، فهى كغيرها من شركات الاستضافة تقوم بتقديم عرض على عملية الشراء لاول مرة فقط وبعد انتهاء فتره الاستضافة يتم التجديد بالسعر الاصلي وهي كالآتي:

التجديد لمدة 3 سنوات: $5.98 شهرياً

التجديد لمدة سنتين: $7.98 شهرياً

التجديد لمدة سنه: $9.98 شهرياً

التجديد لمدة شهر: $13.98 شهرياً

وعموماً هذه مُراجعة لعيوب ومميزات الشركة:

أعتذر عن التأخر فى الرد أخى الكريم، واعتقد انك لست فى حاجه للإجابة الآن لكننى سأضها من اجل الآخرون عندما يبحثون عن الاجابه

بالنسبة للـ SSD فهى إختصار لكلمة Solid State Drive وتعنى "أقراص الحالة الصلبه" وهى كأقراص التخزين العادية "الهارد ديسك" لكنها تختلف عنها فى انها لاتحتوى على اجزاء مُتحركة وتمتاز بالسرعة العالية جداً وبالتالى امكانية الوصول للبيانات المُخزنه عليها بسرعة سواءاً أكانت ملفات او قواعد بيانات اى ان سرعة الاستجابة تكون عالية وبالتالى سرعة اعلى للموقع. وهى تكون اعلى فى السعر من الاقراص الاخري.

اما بالنسبة للـCloud RAM VPS فهو فى رأيي لايختلف كثيراً عن الخوادم الافتراضية الاخري سوي فى حجم الرام الكبير.

أما بالنسبة للإستضافة السحابية Cloud VPS او Cloud Hosting عموماً فأنصحك بقراءه هذا المقال باللغة العربية:

بالتأكيد أخى الكريم ووردبريس الأفضل على الإطلاق: إقرأ هذه المُقارنه بين ووردبريس وبلوجر لكي تحصل على نظره أكثر عُمقاً على الفرق بين الخدمتين:

وهذه القائمه بها أفضل 10 شركات إستضافة في العالم للشهر الحالي بالإضافة الى خصومات حتي 50 دولار:

وأيضاً موقعنا يُقدّم خدمة تركيب ووردبريس بإحترافيه كامله مجاناً:

هذه المُتطلبات بحاجه الى سيرفر كامل او سيرفر كلاود وهو ما أُرشّحه بشده. ولكنى اعتقد ان هذا الموقع هو موقع تخزين ملفات ولن تجد الكثير من الشركات تدعم مثل هذه المواقع لذا أنت بحاجه لحجز سيرفر كامل من شركة قويه ورخيصه نسبياً كـ InterServer رابط خصم للشركة:

أو يمكنك إختيار شركة كشركة

بالنسبه لموضوع الإحتكار فهي تكون للدومينات التي تكون مُشابهه لأسماء الشركات فمايكروسوفت تستخدم نطاق .ms لخدماتها وغيرها من الأمثله، وأود ان أُعلمك ان "آيكان" لها تكلفه تشغيل سنويه "ضريبه" على كل نطاقات المستوي العلوي الموجوده فى العالم.

حتى أنهم حاولوا أخذ .blog ولم يستطيعوا وكان من المرجح أن يستخدم حصريا ل Blogger...

بالنسبه لنطاق .blog فهو ليس للبيع كما تعتقد فالنطاقات تكون لها شركات إداره كشركة Verisign التي تُدير نطاقات .com و .Net ويقوم موزعين بالتعاقد معها مثل أغلب الشركات المعروفة كجودادي وName.com وغيرها.

ونطاق .blog فكانت المُنافسه على الحصول على حقوق إدارته كبيره ولكن شركة Automattic Inc التى تمتلك WordPress.com هى من فازت بالمُنافسه وذلك لانها الأجدر على إداره نطاقات من هذا النوع وذلك لخبرتها الكبيره فى مجال إستضافة المدونات الشخصيه وللعلم الدومين غير مُتاح للحجز فى الوقت الحالي، وكغيره من باقى النطاقات الجديده سوف يمر بثلاث مراحل هي:

  • الأولي: مرحله "الشروق Sunrise" ومن سيكون له الحق في تسجيل النطاقات في هذه الحاله هي الشركات التي لديها علامات تجاريه مسجله حتى لايتم إستغلال إسمها من قبل أشخاص غير مُصرّح لهم. (تقريباً في أغسطس القادم).

  • الثانيه: مرحله "الإتاحه المُخصصه Landrush" وسوف يكون الدومين مُتاح للتسجيل للحجز عن طريق الطلب المُسبق. (تقريباً أكتوبر القادم).

  • الثالثه: مرحله "الإتاحه للعامة General Availability" وفيها سوف يكون الدومين مُتاح للتسجيل لجميع الأشخاص ومن أى شركة حجز نطاقات تعاقدت مع "أوتوماتيك". (تقريباً نوفمبر القادم).

لا أظن أن عملاء بلوجر سيعترضون على شئ مثل هذا وإن كان على حساب الغير :D وربما لم يفكر الكثيرين في شراء دومين لطوله

أختلف معك فى وجهه نظرك فأنا كأحد الأشخاص فى إنتظار إتاحه النطاق للحجز للعامه بفارغ الصبر وبالفعل قد إشتركت فى قائمتهم البريديه لإنتظار التحديثات، وهناك مئات الآلاف إن لم يكن الملايين مثلي وذلك بسبب إنتشار المواقع الشخصيه والمدونات وكل الشركات سوف تقوم بحجز دومين لمدونتها الخاصه فعلى سبيل المثال بدلاً ان يكون blog.microsoft.com او microsoft.com/blog سوف يكون microsoft.blog او ms.blog وfacebook.blog او fb.blog.

أتمنى أن أكون قد أفدتكم وقد أطلت في المُشاركه لأننى احببت إضافة كل المعلومات عن النطاقات وخاصةً نطاق .blog وذلك لأنني مُهتم به كثيراً.

لمزيد من المعلومات عن النطاق:

-1

راجع هذا الموضوع اخى الكريم، به شرح لافضل استضافه لسكربت الووردبريس والتى توفر اسرع استضافه واكثرها تأمينا بالاضافه الى خصم ٥٠٪من قيمه الاستضافه ودومين مجانى لموقعك طوال فتره الاستضافه

اخى الكريم الموضوع للمعلومات العامة، لم نطلب منك ان تكون نباتي، وللعلم أنا أيضاً آكل للحوم :)