Joud Joudy @Nourhoda

نقاط السمعة 28
تاريخ التسجيل 21/01/2021
آخر تواجد 23 يوم

وجعٌ جميلٌ!

هل سمعتَ عن وجعٍ جميلٍ ؟ هل شعرت به ؟

أنا شعرتُ بوجعٍ جميل عندما أنجبتُ طفلي الاول صغيري الجميل ، لم أكُن أتخيّل أنّ وجع الام عند ولادتها يكون فعلاً بهذا الحجم ، كنتُ أقول بأنهم يبالغون ولا يمكن أن يكون هناك وجعٌ وآلامٌ أكثر من الحرق ! طبعاً آلام الولادة ثاني أكبر وجعٍ من بعد الحرق !

اِبتسمتْ..

⁃ يقولون : إذا ابتسمنَا للسّماء فإنّ القمر يهدينا أحلاماً جميلة ! هآ أنا أيها القمر المنير اِبتسمتُ الى بائع الوردِ الصغير،الذي حطّ على الرصيف وبيدهِ الرقيقة ورودٌ حمراءٌ ،،الصغير صامت لا ينادي على المارّة ! لعلّ الوردَ الأحمر الخجول كفيلٌ بجذب المارّة .. ⁃ اِبتسمتُ لطفلة بريئةٍ يكادُ الدّمعُ يخجل من عينيها الواسعتين لا يريدُ أن يلامسَ خدّيها الورديتينِ ،يقولُ: لماذا هذا العالم تحوّل إلى رمادٍ جافٍ حتى يُبكي طفلةٍ لم ترَ ضوءَ أحلامها..! ⁃ اِبتسمتُ لعجوزٍ أجعدُ اليدين ولكن أرقى يدين وأجدع الوجه ولكن أنعمَ الوجه ،عيونٌ ظاهرها سوادٌ وباطنها نورٌ يضيء كل عتمةٍ قلبٌ طاهرٌ أبيضٌ يسأل : " ماذا فعلتُ للدّهر " ...؟ ⁃ اِبتسمتُ يا قمرٌ ناصعٌ،، أسألك أين أحلامي التي وعدتني بها..؟

NOUR🌼

هل تتفقدون عوالم أبنائكم/بناتكم؟

كنتُ في مرحلة صغيرة من عمري كعادتي أدرس وأذهب الى مدرستي كباقي أقراني وجيلي، ولكن ليس بالضبط كباقي الأطفال والأولاد ، كنتُ عندما أذهب أخاف،أرتجف،أكره شيء اسمه "المدرسة" ولكن هل سألني أحد لماذا أكره المدرسة ؟ وليس التعلّم" ، كنتُ أكرهها وأكره من فيها لماذا ؟

  • تعرضت للتنمّر لا أذكر عمري بالضبط ولكن أذكر أنني كنت في الإبتدائي ربما في الصف الأول ابتدائي او الثاني.. كنتُ أجلسُ وحيدةً في ملعب المدرسة وأمسك بيدي الصغيرة سندويشة وآكلها، واذ بي ارى مجموعة أولاد من أقراني ولكن لم يكونوا بنفس صفي، كنتُ أرى في عيونهم نوعاً من الشرّ والذئبُ في داخلهم ! كنتُ طفلة وهم أطفال أيضاً ! كيف لأطفال أن يكونوا بهذا الكمّ من الشر ! كيف ؟ أقبلوا على هذه الطفلة الصغيرة وتهجّموا أوقعوها أرضاً إلتفّوا حولها گذئب التفّ على فريستهِ أبرحوها ضرباً وهي منطويةٌ على نفسها گعنقود صغيرٍ..من هنا وفي هذا الموقف أصبحت هذه الطفلة لا تحب الأصحاب لا تحب الإختلاط بالناس ،،تخاف من كل شيء..

(( كونوا لأولادكم كل شيء إسألوهم ولو لم يتكلموا ،،إسألوهم انتم تفقدوا مافي قلوبهم فأنتم المسؤولون عنهم وليس هم. أرجوكم..))

إكتب ما تشاء☺️

السلام عليكم! كيف حالكم اليوم ؟

إكتب ما تشاء ...☺️

كتاب"لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم"

اذا كنتَ من اللطفاء جداً أنصحك بهذا الكتاب !