Muna Abu Hamda @MunaEmad98

نقاط السمعة 13
تاريخ التسجيل 24/10/2020
آخر تواجد شهر واحد

إذا كان مصير القراءة هو النسيان، فلماذا نقرأ؟

يقول أحدهم قرأت كتاب ما واستمتعت كثيراً أثناء قراءته، وحصلت منه على معلومات جمة ولكن بعد مرور أسبوعين لم أتذكر منه إلا بضع معلومات متفرقة ،فشعرت بالحزن وسألت نفسي لماذا نقرأ الكتب إذا كنا سننساها بعد ذلك؟

في الحقيقة الجميع بلا استثناء ينسى، ربما تختلف القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات لأطول فترة ممكنة من قارئ لآخر ولكن القراءة والنسيان أمران مترابطان ويمر به كل قارئ مهما بلغت خبرته القرائية.

كيف تضع لنفسك أهداف ذكية؟

ذات مرة تحمّس رجلٌ لكتابة الأهداف الشخصية والمهنية للسنة الجديدة، في أواخر شهر ديسمبر، وبعد مرور شهرين على الأقل، كان قد نسي كل شيء يتعلق بما وضعه من أهداف وانهمك في أعماله المختلفة وفي تفاصيل الحياة الكثيرة ووتيرتها المتسارعة، هل تبدو لك قصةً مألوفة؟ أجل! كلنا ذاك الشخص.

نجاحنا يعتمد على قدرتنا على تحديد وتحقيق الأهداف، لذلك صُممت الأهداف الذكية لتصبح أداة تخلق معايير للمساعدة في تحسين فرص النجاح وتحقيق التقدم المنشود، فالوضوح الذي تمنحه الأهداف الذكية حول ما ترغب في تحقيقه يمكن أن يُحدث الفرق بين النجاح والفشل.

كيف نتعلم بذكاء وليس بجهد؟

نحاول الدراسة والتعلم لساعات طويلة وطويلة دون الحصول على نتائج مرتفعة، ونبذل مجهود كبير في ذلك دون أن نحقق النتائج المرجوة منا أو التي ترضينا.

رغم أنها مشكلة يعاني منها معظمنا أثناء عملية التعلم إلا أننا يمكننا تحقيق الأفضل فإذا كنا نفشل في اجتياز الاختبارات، فيمكننا النجاح في هذا، وإذا كنت تنجح فيها، يمكن أن تحصل على درجة جيد جداً، وإذا كنت تحصل على درجة جيد جداً فبإمكانك أن تحقق الامتياز، وإذا كنت تحقق الامتياز فبإمكانك أن تحصل على ما هو أفضل من هذا.