فاتن بشير @ahmedbasheer

نقاط السمعة 6
تاريخ التسجيل 14/01/2020
آخر تواجد 7 أيام

ايهما تفضل نظام android أم ios؟ وما السبب؟

هل تحب أن تستخدم نظام android أم ios ؟ أنا عن نفسي أحب أن أعمل على الأندرويد أكثر وذلك لأنه نظام سهل في الاستخدام ، وتستطيع أن تقوم بتحميل التطبيقات التي تريدها من أي موقع على الإنترنت، فهي متوفرة بكثرة، بالإضافة الى ميزة قوية وهي إرسال واستقبال الملفات الموجودة على جوالك من كل الأجهزة وتستطيع أن تفتح فيديوهاتك بأي تطبيق تريده فالتطبيقات التي تفتح الفيديوهات كثيرة على الانترنت، وتستطيع أن تحذف تطبيقات المصنع المثبتة مسبقاً بطرق كثيرة كل ما عليك هو أن تفتح عليها من اليوتيوب وستجد كثير من الفيديوهات التي تشرح ذلك، كما أن ماركات الأندرويد كثيرة مثل: شاومي، هاواوي، سامسونج، بلابكيري، وكثير شركات تعمل أجهزتها على هذا النظام السهل.

كما أني لا أفضل العمل على ios لأنه بالنسبة لي صعب التعامل معه، وإعداداته مختلفة تماماً عن الأندرويد وفيه نظام حماية صعب لدرجة أنه لكي تستطيع أن ترسل ملف لجوال أخر يجب أن تقوم بتحميل تطبيقات وبرامج خاصة، لأن النظام لا يدعم البلوتوث، ولا يدعم استعمال شريحتين في نفس الوقت، كما أن تطبيقاته حجمها ضخم مقارنة مع تطبيقات الأندرويد، لكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون التعامل مع هذا النظام لأنه سريع، فكل شخص منا يحب أن يستخدم النظام الذي يحب.

الكونتنت لوكر ...هل جربت العمل بالمحتوى المقفول؟

لعلك تتساءل عن ما هو المقصود بالمحتوى المقفول؟، نعني بالمحتوى المقفول انه عبارة عن نافذة تظهر لك فوق الموقع تقوم بحجب المحتوى عنك، وتزول فقط بمشاركتك في أحد العروض الموجودة فيها بعدها ويمكنك الوصول للمحتوى الذي تريده، والفكرة تكمن هنا في هذه العروض هي عروض cpa في الأساس، ولتتعرف معي على قوة وربحية المحتوى المقفول فلتعلم أن هناك الكثير من المسوقين يحققون مبالغ مالية مهمة فتستطيع في شهرك الأول إن كنت مبتدأ أن تحقق قرابة 1000 دولار ربح، ستصيبك الدهشة!!، نعم يمكنك تحقيق مثل هذا المبلغ ولكن يجب أن تعمل جيدا وتستهدف مجال الألعاب والأفلام أكثر من المجالات الاخرى فما زالت تعمل بشكل رائع خلال هذا العام وستبقى للأعوام القادمة وحتى 2023م.

هل جربت العمل بالمحتوى المقفول؟

الحوسبة السحابية تنتقل لتكنولوجيا الحافة ما الجديد؟

ما هي حوسبة الحافة؟، قبل سنوات من الآن كنا نخزن ملفاتنا ومعلوماتنا باستخدام وسائط النقل المختلفة وننقلها لأصدقائنا كالفلاشات، والوسائط المتنقلة بأنواعها وأسطوانات الليزر...الخ، فجاء الجيل الجديد من نقل البيانات حيث نقلت إلى الحوسبة السحابية وأصبحنا نستطيع تخزين ملفاتنا ومعلوماتنا بالكامل على السحابة وتصل إليها من أي مكان وأي وقت نرغب به بشرط الاتصال بالإنترنت، ومع تطور التكنولوجيا وأنظمة الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء سينتقل كل شيء لحوسبة الحافة التي ستجعل تنفيذ الأوامر أسرع ودون الحاجة لمعالجتها في خودام مخصصة كما الحال الآن، كالأوامر التي تحتاج لمعالجتها بسرعة شديدة جدا كالسيارات ذاتية القيادة اليوم تحتاج لمعالجة سريعة جدا خلال ثانية أو اقل لتتخذ أمرا باستخدام الفرامل او أمرا بالقيادة في مسار جديد حسب المستشعرات الموجودة بداخلها، العالم يتجه لثورة تكنولوجية مقبلة خلال الأعوام القادمة وتكنولوجيا فائقة الدقة والسرعة.

تخيل معي عند تقريب مركز معالجة البيانات في المؤسسة وجعله في نفس المكان وبقوة وسرعة أضعافا عن الحوسبة السحابية الحالية ونظام إدارة البيانات الحالي، بالتأكيد الأمر لا يصدق وثورة قوية بمعنى الكلمة!!

ما خفايا الحرب التجارية بين الصين وأمريكا؟

من وجهة نظري الحرب التجارية بين الصين وأمريكا شديدة في الآونة الأخيرة لأن ترامب أراد أن يخضع الصين ويفرض عليها عقوبات خوفا على الأمن القومي الأمريكي وضياع هيبة أمريكا الاقتصادية بنظر العالم بسبب تفوق الصين في جميع المجالات، وكونها تصبح ثاني إمبراطورية اقتصادية ومنافسة لأمريكا وممكن أن تتفوق عليها في المستقبل ،فلقد قام بحظر التعامل مع شركة هاواوي وهي أكبر عملاق صيني في مجال الهواتف الذكية الذي بدوره يحقق مكسباً كبيراً ويضغط على الصين ويوقف تمددها الاقتصادي لتلحق بها أمريكا، وهناك جانب آخر ساهم في اشتعال الحرب الاقتصادية بين الصين وأمريكا وهو أنه عند اتجاه الشركات الصينية لتصنيع معداتها ومنتجاتها في الصين لتخفيض تكلفة الأيدي العاملة في الصين فرضت الحكومة الصينية على الشركات الأمريكية أن تعطيها حقوق الملكية الفكرية لمنتجاتها وأن تنقل لها المعرفة والعلم بالكامل. ما الخفايا الغير معلنة على الإعلام للحرب الصينية الأمريكية ؟

لماذا حظر ترامب شركة هواوي الصينية؟

لماذا شركة هواوي بالتحديد ؟! من وجهة نظري الخاصة حظر ترامب التعامل مع شركة هواوي لأنها تفوقت في صناعة الهواتف الذكية على الشركات الامريكية وشكلت تهديداً حقيقياً لسوق الهواتف الذكية، ومن الأسباب الأخرى أيضاَ أن شركة هواوي كانت من المساهمين في إطلاق الجيل الخامس قبل اطلاقه في امريكا وأدمجته في هواتفها الجديدة التي قامت بتصنيعها وبالتعاون مع الحكومة الصينية قامت هواوي بتجربة لإطلاق الجيل السادس وهذا الجيل غير متوفر عند أمريكا بعد. كما ويدعي ترامب أن شركة هواوي تقوم بالتجسس على المواطنين الأمريكيين الذين يقتنون أجهزة هواوي فهي تقوم بجمع المعلومات عنهم وتخزنها لديها وتقوم بتسريبها الى الحكومة الصينية. بالإضافة الى أنه يتهمها بالتعاون مع شركات أجنبية وتمدها بالمعلومات التي تضر بالأمن القومي الأمريكي. وبناء على اعتقادي أنه من ضمن هذه الأسباب الازمة الاقتصادية القديمة بين أمريكا والحكومة الصينية والتي زادت حدتها بعد وصول ترامب الى الحكم.