فيصل بن عباس

شاب من بلاد الجزائر، يحب الفن وأهله، يهوى التصوير الفوتوغرافي والتصميم الرقمي، باختصار أحب المبدعين في كل مكان وأي مجال.

210 نقاط السمعة
87.1 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
سأتكلم حسب خبرتي المتواضعة في مجال العمل من الانترنت كمستقل ذات مصدر وحيد للدخل لأني لم أجرب العمل في بيئتين مختلفتين في نفس الوقت(على أرض الواقع و الانترنت). وكل هذا كان بشكل فردي لم أجرب عمل الفريق. (للتحفيز) حققت الكثير من العمل كمستقل وكنت سأحقق أكثر لولا بعض التغيرات على المستوى الشخصي في الحياة، والحمدلله على كل الأحوال. لنعد للمهم والأهم.. * أولا يجب أن نتفق على توفر مهارات و أدوات للدخول لهذا المجال "العمل كمستقل على النت" وحسب اعتقادي
(أعلم جيدا أن المشاهدات الكثيرة لمحتوى معين ستجعل اليوتيوب يوجهك له بشكل أتوماتيكي ويقترح عليك فيديوهات من نفس النوع). يا الأخ محمد لو تتمعن في كلامي قليلا، ستعرف ما أقصده.. أنا كتب ردّت فعل "عن الجزائر" وليس "في الجزائر" بالاضافة أني حددت المنطقة الجغرافية قلت (اليوتيوب العربي ولم أقول العالمي)، يعني أعلم أن الأمر ليس بغريب بالنسبة لظاهرة الـ(Reaction) في العالم، الغريب بالنسبة لي لماذا بالضبط ردود الفعل تكون عن ماهو متعلق بالجزائر في أغلب ما رأيته على اليوتيوب العربي(اغاني
اكتب في اليوتيوب "ردّت فعل عن الجزائر" ستجد حتى من هو فاتح قناة "خصيص" لهذا الموضوع عن الجزائر
[@allaaborjes]‍  فهمت قصدك ، تمام
حقيقة تحليلك واقعي خاصة السبب الأول، أما السبب الثاني أتفق معك أنه من المعروف عندنا أن المشارقة غير مطلعين على البلدان المغاربية ثقافيا وجغرافيا ان استثنينا المغرب، لكن أختلف معك في النقطة الذي ذكرت : >ولهذا يضع هؤلاء اليوتيوبرز مواضيع من الجزائر حتى يكون Clickbait لجذب الذين لايعرفون إلا القليل جدا عنها من سكان الشرق الأوسط. هنا المحتوى موجه "للجزائريين" وليس للبقية لكي يستكشفوا عن الجزائر، هنا نقطة الاستفهام؟
أعتقد يا أخي أنك، خوصصة الموضوع بشكل مبالغ فيه وكأن الفيديوهات المقترحة من اليويتوب تقترح عليك إلا هذا المحتوى، بعيدا عن الخوارزمية التي تعمل بها الشركة، ما تفسيرك لعشرات القنوات اليوم التي بها مشتركين بالآلاف، تشارك هذا المحتوى بشكل خاص وهم غير جزائريين، هل هذا صدفة؟ أنا لم أقول شيء "مميز "، بل ذكرت أنها ظاهرة جديدة آثارت فضولي وأردت تفسير وأراء الاخوة في هذا الموضوع.
للأسف، هذا ما أتوقعه كذلك
إذن الهدف مادي بشكل رئيسي أكثر مما هو يشاهد كا هتمام ودي لذلك الجمهور المستهدف
إذن حسب ما فهمت من كلامك الأمر صدفة، والمحفز الأساسي وراء الفكرة هو المدخول المادي من المشاهدات.. لكن الاختلاف بين ردّات الفعل التي ذكرتها ليست خاصة، يعني الأمر انتشر وخاص بالجزائر فقط لماذا لايوجد رد فعل على الأمور التي ذكرتها على مصر أو المغرب السعودية.. الخ مع أن البلدان المذكورة لها مشتركين كثر، ولا تطبق الفكرة عليهم؟
لكن هل يعني أن الشعب الجزائري له ميزة خاصة عن بقية الشعوب العربية أو خاصة المغاربية بما أنها تتشارك في أمور كثيرة.. لماذا ليس المغرب، تونس مصر، ليبيا مثلا... أعتقد أن هذه الشعوب لها تقارب كبير في العقليات..
نعم.. أعلم أن خوارزمية اليوتيوب تقترح لك على الرئيسية بعض الفيديوهات من المجال الذي تشاهده(مع أني لا أشاهدها كثيرا)، لكن دخول فيديوهات من هذا النوع في"التريند الجزائري" يجعل الأمر أكبر من مشاهداتي الشخصية، والذي يثبت ذلك وجود قنوات عربية متخصصة لهذا النوع من المحتوى!
ذكرتك لسبب وجود الكمان وكذلك لابداء رأيك في العمل.. الموضوع موزع بين عازفة الكمان والعصفورين(الجزأين الأساسيين)، وذلك لارتباط العلاقة بين عزف الكمان ولقطة الدراما التي يقف بها العصفورين على الغصن (جو حب وحميمية بين الزوجين مع أني لست متأكد من صحة العلاقة بينهما ههههه :) )، لذلك عملت على وضع العصفورين في ذلك المكان ليقرّب الفكرة ويعطي بعض الواقعية من حيث زاوية الرؤية بتكبيرهما قليلا، أم عازفة الكمان فموضعها خلفهما لكبر حجمها ولو تقسمي الصورة إلى 3 إطارات طولية تجدي:
مرحبا.. أنصحك بمتابعة الأستاذ خالد النجار، إن لم يسبق لك متابعته من قبل.. يوجد على قناته محتوى ثري خاصة للمبتدأين في المجال والأمر الذي يعجبني فيه التطبيق والأداء، والكثير من الأمور ستستفيدين منها مثل: كيفية اعداد استديو منزلي، الفرق بين التعليق والتقليد.. إلخ فيديوهات مفيدة من قناته: https://www.youtube.com/watch?v=c-inycNcY6k https://www.youtube.com/watch?v=h1C4mq8mYlI https://www.youtube.com/watch?v=yWdnHmPU8WY https://www.youtube.com/watch?v=2N9eS64U2c8 بالتوفيق أتمنى أن أشاهد ابداعك في هذا المجال.
سعدت بذلك.. شكرا
شكرا لك على هذا الكم المفيد من المعلومات حول السيارة استفدت كثيرا منك، أما بخصوص وجود الفهد يدل على القوة والتحول الرهيب من الطراز 1 إلى الطراز 8..
اعذريني لأني أزعجتك بالاشارة، ربما لأني وجدت فيك صراحة وملاحظات تهمني كثيرا في المجال لذلك أصبحت بشكل تلقائي أشير اليك، عموما العمل يدل على القوة والسرعة لهذه السيارة بوجود الفهد، كذلك الصورة تظهر الشكل الجديد للسيارة 2019 وذلك بتحويل القط إلى فهد (يعني زيادة في السرعة والقوة) من الطراز 1 Gسنة 1974 إلى الطراز 8 G لهذا العام ، ربما الفكرة غير واضحة بشكل جيد، لكن اعلمي أن هذا أول عمل لي في هذا النوع من التصميم (تجربة شخصية أردت
ألف شكر لك يا عماد على الملاحظة، والله لم أنتبه لحرف a بدل o، لقد تم التعديل على الصورة.. وبارك الله فيك على المعلومة.
شكرا لك [@anoos999]‍، بكل بساطةوبدون تعقيد، لتبدأ في هذا المجال عليك ببعض الأساسيات في الفوتوشوب مثل القص وتعديل الألوان وهذا تجده على اليوتيوب متوفر فقط حاول التطبيق، أما الأساس في هذا المجال يرتكز على الخيال الخاص بك في كيفية إضافة ودمج العناصر(الصور) الى عملك، هذا ما في الأمر.. ابحث في اليوتيوب عن القنوات التالية التي أنصحك بها : - PiXimperfect - Andhika Zanuar - photoshopCAFE ملاحظة المحتوى كله أجنبي، لأني لم أكتشف لحد الآن قناة عربية متخصصة في المجال بشكل
تعديل أم تصميم ؟
شكرا لك، سعدت برأيك
على اليسار خلف السيارة، لو تشاهد الصورة من الهاتف لا تظهر جيدا أما بالشاشة أكبر ستلاحظ ذلك..
يوجد الغبار على كل مكونات الصورة، فقط يبقى كل جزء له نسبة معينة وبشكل متفاوت في درجة الغبار، لكن قد أكون قللت بشكل مبالغ في كمية الغبار على الأجزاء التي ذكرت.. سعيد بملاحظتك.
ملاحظة في محلها سأحاول أن أتابع كورسات حول الضوء والظل، في هذا العمل كان النور في البداية مصمم من جهة اليمين، بعد الانتهاء والرفع هنا نبهتني لهذا الخطأ، لا أعلم كيف صار من الخلف سبحان الله هههههه، عموما سأضع خطين بالأحمر على ملاحظتك وبأذن الله سأتجاوزها، والله لا يحرمني من تعقيبك وملاحظاتك على أعمالي سعيدا جدا..
لا بالعكس أسعد كثيرا بالأشخاص الذين يبدون ملاحظاتهم عن أعمالي، بل أعتبر ذلك إضافة ايجابية للأعمال القادمة.. شكرا لك أخي الكريم سعدت بمرورك.
أكيد بالفأرة، وأستمتع كثيرا بذلك..