حسناً، ساعطيك الخلاصة.

اسعار الطعام في المطاعم الفخمة غال في أغلب المناطق لذا لن اتطرق له، اعتمد الأكل في مطاعم اعتيادية ان كنت ترغب بتوفير بعض المال. المواصلات ضمن البلاد تكلفتها منخفضة لكن لا تجعل الامر يغريك فالمسافات طويلة وتستغرق وقتاً طويلاً جداً.

السكن سيكون افضل لو اخذت بيتاً مستأجراً لمدة شهر وجعلته قاعدة انطلاقك من مكان لآخر، يمكنك الحصول على بيت متواضع في أغلب المدن بما يقارب ال300$ شهرياً (تشمل بعض التكاليف الاخرى، ربما تزيد او تنقص حسب المنطقة)


بعض المناطق التي يمكنك زيارتها

تحب الأجواء الرومنسية الهادئة والمناظر الخلابة، توجه نحو bolu وما يجاورها، ستجد الكثير من المدن في تلك المنطقة التي تشعرك بانها مسحوبة من فيلم فانتازيا عن الجن والعمالقة

الأجواء الباردة والقرى والساحل الريفي اللطيف، توجه لمدن البحر الأسود، بولو قريبة من أغلب المدن في تلك المنطقة لذا يمكنك اعتمادها كمركز انطلاق، أو يمكنك استئجار منزل في أنقرة، هي قريبة لأغلب المناطق التي ساذكرها. لا مكان محدد أعرفه في البحر الأسود، ولكن إن زرت مدينة Karabük ربما تجدني أرحب بك هناك.

ابتعد عن السكن في اسطنبول او التعامل مع أحد يعيش فيها، المدينة جميلة ان كنت ستزورها كسياحة، ولكن لا تجعلها كمكان اقامة بالنسبة لك. السكن اسعاره مرتفعة وستقضي نصف يومك في المواصلات. اسطنبول فيها الكثير من الاماكن التاريخية والسياحية التي يمكنك ان تزورها، ابتعد فقط عن ساحة التقسيم "اقولها نصيحة اخوية ستفهمها لاحقاً" ولا تنس زيارة كل المناطق المشرفة على البحر في اسطنبول فهذا اجمل ما فيها.

بورصا مدينة تاريخية اسلامية، يمكنك زيارتها لزيارة كم المساجد الهائل الموجود هنا، إضافة لمزارات السلاطين العثمانيين وغيرهم. بورصا مطلة على الساحل، ولكن المسافة بين المدينة الرئيسية والساحل تحتاج حوالي ساعة. المدينة ضخمة وهادئة، ويمكنك ايضا السكن فيها كمركز انطلاق. اسعار السكن هنا طبيعية.

يلوا مدينة ساحلية صغيرة يمكنك التجول فيها كاملة خلال ساعتين او ما شابه، حولها الكثير من المناطق المميزة، اذا سنحت لك الفرصة قم بزيارة الشلالات الموجودة هناك واطلب تناول الكفتة من المطعم المتواجد هناك. أيضاً لا تنس زيارة الينابيع الحارة الموجودة في يلوا أيضاً، يمكنك الوصول لها بكل سهولة.

يمكنك ايضاً زيارة مدينة جلال الدين الرومي "قونيا" ومشاهدة ضريحه هناك.

يمكنك ايضاً زيارة كابادوكيا، وزيارة المدن التاريخية هناك، واذا كانت لديك الجسارة يمكنك ركوب المناطيد التي تشتهر بها المنطقة


لا احد في تركيا يعرف اللغة الانجليزية، احضر معك مترجماً. وليكن شخصاً موثوقاً.


اسماء المناطق بالتركية ان احببت البحث عنها

bursa

istanbul

yalova

bolu

karabük

konya

kapadokya

السؤال لكندي مسلم سيقضي بعض الأيام سياحة في إجازة زواجه، ما رأيك، هل لا تزال تلك النصائح مناسبة؟

اللائحة مناسبة، فليبدأ ببولو، اعتقد انها الانسب لشهر عسل، ولكن كل المناطق الاخرى تستحق الزيارة ايضاً

السياحة والسفر

مجتمع محبي السفر وتبادل النصائح والمعلومات حول السفر لدول العالم.

11.3 ألف متابع