تعتبر السياحة في شمال تركيا من أهم المناطق السياحية في تركيا لأن مدن شمال تركيا تقع على مساحة كبيرة من البحر الأسود ، ولهذا السبب المدن من شمال تركيا تعتبر كثيرة ، ومن الصعب تعدادهم جميعًا، يمكن القول أن جميع مدن شمال تركيا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا ، لذلك اجعل هذه المدن دائمًا إحدى أولوياتك عندما تقرر القدوم إلى تركيا ، حيث ستأخذك إلى عالم آخر عالم بعيد عن ضوضاء المدن وتلوثها ، حيث ستشعر بالنقاء والهدوء وراحة البال. وتتيح الحدائق والبساتين المثمرة والتلال الخضراء التي تغطي مساحات شاسعة منها الفرصة للسياحة فيها الوجهة الأكثر شعبية بين باقي أنحاء تركيا ، لما لها من أثر كبير في قلوب من زارها.

أهم المناطق السياحية في شمال تركيا

طرابزون

عندما نتحدث عن الشمال التركي ، لا يسعنا إلا أن نتحدث عن طرابزون ، حيث أن طرابزون مدينة مميزة بموقعها الفريد ومناظرها الطبيعية. لها تاريخ طويل وثقافة غنية. تتميز بتضاريس جبلية سهلة وجميلة وجبال خضراء وغابات وبحيرات وأنهار وشلالات. من أهم المناطق السياحية في طرابزون: دير سوميلا ، قصر أتاتورك ، متحف طرابزون. تعد طرابزون من المدن الرائعة في تركيا حيث يزورها السياح من مختلف المدن لجمالها ومناخها معتدل وطبيعتها ساحرة ، حيث تقع في شمال تركيا على طريق الحرير على البحر الأسود ، وتعتبر من أكبر المحافظات في شمال تركيا في التاريخ ، كانت تعتبر معبرًا وممرًا للشعوب من الشرق إلى الغرب تحتوي على حضارة وآثار الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية ، وهي إحدى مميزاتها.

ايدر

تجذب مرتفعات آيدر العديد من الزوار للتنزه في حضن الطبيعة ، والذين يستمتعون بالتجديف بالكاياك وتسلق الجبال ، مما يجعل مرتفعات آيدر من أهم الرحلات السياحية في طرابزون. تتمتع منطقة آيدر بمناخ قاري ، مع صيف دافئ وشتاء بارد. يبلغ متوسط درجة الحرارة في مرتفعات آيدر 17 درجة ، ويوجد حوالي 405 ملم من الأمطار سنوياً. تشتهر آيدر باستخراج العسل ، لذلك يسميها البعض في تركيا “غابات العسل” من مزارع العسل العديدة. كما تحتوي على فنادق وأكواخ مناسبة للسياح.

وغيرها الكثير من المناطق التي يمكنك معرفتها من خلال مدونتي المختصة بالسياحة في تركيا

لمتابعة المقال من هنا