مهندس أمريكي يعرض تصميمه لكمبيوتر صنعه في التسعينات معتمدا على شرائح FPGA فقط

13

التعليقات

ما هي التطبيقات المحتملة الأخرى لصناعة جهاز مماثل وقد تكون مفيدة بشكل أكبر ؟

حسب مافهمت FPGA بامكانها محاكات اي اجهزة رقمية او معالجات بناء على البرمجة المستخدمة , و هي قريبا جدا لدوائر ASIC (الدوائر المصنعة لتنفيد هذف معين) و اشهرها كروت الشراشة/كروت الوايلز/كروت الشبكة . مع العلم ان FPGA يتم تصنيع كروت مشابهة لها . مثلا هناك من طور محاكيات على مستوى الهاردوير لتشغيل ألعاب نينتدوا القديمة عبر ال FPGA مثل هذا

التطبيقات برائيء غير محدود فهي ترجع لخيالك و ماتردي ان تفعله حقا , مع العلم ان الانترنت مليء بالمراجع عن هذه الشرائح بشكل يفوق باضعاف ماهو موجود حول الميكرو كنترولر .

قطعة جميلة، هل تصلح الإستخدام الدائم كحاسوب المكتب أم أنها غير مستقرة لهذا كون اسمها alpha

وايضا نوع ذاكرة التخزين سيئ هل يمكن أن يركب فيها قرص ميكانكي او ssd

قلت لك القطعة بدون برمجة تعتبر بدائية جدا (لانها ببساطة دوائرة منطقية فارغة انت تقوم بتصميمها) يعني لو اللوحة board لا يوجد بها متحكم SATA مثلا انت تقوم ببرمجتها و تصميمه , لكن اعتقد توجد لوحات مرفق معاها ملحقات قياسية (وهي بالطبع أغلى) .

على كلا لا أعتقد انها فكرة سديدة التعامل مع هذه الشرائح كأنها جهاز حاسوب أو حتى معالج عادي , حتى على صعيد التكلفة بإمكانك شراء لوحة Orang PI بسعر اقل من 20$ تقوم بكل المهام التي يقوم بها الكمبيوتر , لكن لو اردت تصميم محاكي ﻷي جهاز هاردوير في العالم (حتى كروت الشاشة مثلا) فال FPGA تقوم بذلك .

-1
>قلت لك القطعة بدون برمجة تعتبر بدائية جدا أنا ليت صاحب التعليق الاول حسنا فهمت الأن رأيت أن معالجها i7 وصور الاشخاص ركبوا لها كرت شاشة خارجي مؤسف ان هذا يتطلب خبرة برمجية خاصة

مؤسف ان هذا يتطلب خبرة برمجية خاصة

في الواقع خبرة خاصة جدا جداً , أنا درست علوم الحاسوب في الجامعة و لدي معرفة معقولة عن المعالجات و لغة الاسيمبلي و كيف تعمل . لكن ال FPGA شيئ ثاني ,أعتقد تهم زملائنا في هندسة الإلكترونيات ﻷن الشرائح الرقمية هي ما تدرس الآن في الجامعات , طبعا أتوقع لها مستقبل باهر جداً . أنا للآن غير مصدق ما أقرائها عنها ,هناك اشخاص مثلاً صنعوا كرت وايلس يتعامل مع جميع بروتوكولات و ترددات الوايلس المرخصة في العالم 2G-3G - 4G -WiFI إلخ أنا اراها تعطي فرصة للمبدعين و المخترعين على الأقل لتعمل ماكانت تصنعه الشركات الكبيرة في السابق من أجهزة .


تقنية

مجتمع متخصص بالتقنية Technology وكافة أخبارها وموضوعاتها ومستجداتها وأنواعها، وكل ما يتعلق بها.

86.6 ألف متابع